تعاون بين هيئة فنون العمارة والتصميم والمعهد الملكي للمعماريين البريطانيين

توقيع مذكرة التفاهم بيم هيئة فنون العمارة والتصميم والمعهد الملكي للمعماريين البريطانيين- المصدر حساب هيئة فنون العمارة بمنصة إكس
توقيع مذكرة التفاهم بيم هيئة فنون العمارة والتصميم والمعهد الملكي للمعماريين البريطانيين-المصدرحساب هيئة فنون العمارة بمنصة إكس

سعياً لتعزيز التميز في قطاعات العمارة والتصميم وتمكين المواهب الوطنية في مختلف مجالات القطاع، وقعت هيئة فنون العمارة والتصميم مذكرة تفاهم مع المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين في لندن؛ لتعزيز أفضل الممارسات وسبل التعاون المشتركة في قطاع العمارة والتصميم بين البلدين.

مجالات التعاون

  • التعاون في مجال تعليم العمارة من خلال تعززي الاتجاهات العلمية في تعليم العمارة والتصميم وبرامج الإثراء التعليمي، وبرامج الاعتماد المتعلقة بالمجال المعماري.
  • التعاون بين الطرفين في إقامة المسابقات وتقديم جوائز العمارة.
  • وفي برامج خاصة بالممارسين والتركيز على أفضل الممارسات في الاعتناد المهني وتصميم برامج متخصصة بالتطوير المهني المستمر.
  • وتبادل أفضل الممارسات والأدوات والتقنيات في البحث والابتكارات والتكنولوجيا.
  • وفي إقامة المؤتمرات والمنتديات والندوات، للإثراء المعرفة لمجتمع القطاع.

هيئة فنون العمارة والتصميم

 أُنشئت هيئة فنون العمارة والتصميم كإحدى الهيئات الإحدى عشرة تحت مظلة وزارة الثقافة لتعكس ألوان ثقافة المملكة المختلفة. ومن أهم أهدافها الرئيسية تنظيم قطاع فنون العمارة والتصميم، ويندرج تحت هذا الهدف عددٌ من الأدوار المهمة لتحقيقه؛ منها دعم الممارسين وتشجيعهم، وتنظيم المعارض والدورات، وتحفيز الحراك الفكري الإبداعي الذي يصاحب إنتاج القطاع بأنواعه وتخصصاته، وهي: العمارة، والتصميم الحضري، وعمارة البيئة، ومجالات التصاميم المتنوعة؛ مثل: التصميم الداخلي، والتصميم الجرافيكي، والتصميم الصناعي. يرتكز دور الهيئة على تنظيم القطاع وتنفيذ استراتيجيته بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030، ورؤية وزارة الثقافة، ودعم الاقتصاد الوطني؛ وذلك عبر تبني مبادرات مختلفة وبرامج متنوعة تساهم في دعم المعماريين والمصممين لتعزيز هويتنا الوطنية التي نفتخر بها. كما تسعى الهيئة لدعم تأسيس الشركات الوطنية، أو المشاركة في تأسيسها، أو المساهمة فيها، وتشجيع التمويل والاستثمار في المجال؛ مما يسهم في إيجاد الفرص الوظيفية للكفاءات السعودية المؤهلة والتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، وذلك لمواكبة النهضة الثقافية الشاملة التي تعيشها المملكة في مختلف المسارات الإبداعية.

للمزيد الاطلاع على: هيئة فنون العمارة والتصميم تُطلق برنامج "سفراء ميثاق الملك سلمان العمراني".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.