أستراليا ونيوزيلندا تحتفلان بقدوم العام الجديد 2024 بعروض مبهرة

أستراليا ونيوزيلندا تحتفلان بقدوم العام الجديد 2024 بعروض مبهرة
احتفالات البلدان بالعام الجديد 2024 - الصورة من unsplash

استقبلت نيوزيلندا وأستراليا العام الجديد 2024، بعروض مبهرة، حيث نشرت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات للحظات الأولى لاستقبال 2024 ووداع 2023، وتعتبر نيوزيلندا وأستراليا من أوائل الدول التي تحتفل برأس السنة الجديدة.

عروض مبهرة لاستقبال 2024

وفي التفاصيل، فقد انطلقت في مدينة أوكلاند في نيوزيلندا وسائر المدن في البلاد عروضا للألعاب النارية المميزة وسط ابتهاج المتفرجين الذي حضروا للاحتفال كما درجت العادة.

كما احتفلت أستراليا بقدوم العام الجديد 2024 من خلال تنظيم عروض الألعاب النارية الضخمة والمبهرة في سيدني.

احتفالات الدول بعام 2024

بدأ سكان العالم الذين يتجاوز عددهم حالياً ثمانية مليارات نسمة في استقبال العام الجديد 2024 الذي يحملونه آمالهم بالسلام والحدّ من ارتفاع تكاليف المعيشة وحلّ النزاعات في العالم.

وكان المواطنون في نيوزيلندا من أوائل المحتفلين في العالم بقدوم العام الجديد إذ أقيم عرض للألعاب النارية في مدينة أوكلاند وأضاءت الألعاب النارية سماء المدينة الملبدة بالغيوم.

واستقبلت سيدني عام 2024 بإقامة عرض مبهر للألعاب النارية وهو ما يوافق الاحتفال بالذكرى الخمسين لدار أوبرا سيدني الشهيرة.

وتجمّع أكثر من مليون استرالي على امتداد شاطئ الميناء، وشاهد المحتفلون إضاءة جسر هاربور ومعالم أخرى بأسهم نارية وصل وزنها إلى ثمانية أطنان.

في حين أشارت سلطات المدينة والشرطة، إلى أن كل المواقع المطلّة على الألعاب النارية باتت مشغولة، رغم الطقس الذي يشهد رطوبةً غير معتادة في هذا الوقت من العام.

كما أضاءت المفرقعات النارية أيضاً سماوات هونغ كونغ وبانكوك (تايلاند) ومانيلا (الفلبين).

يمكنك أيضًا قراءة: هذه أول دولة تحتفل بالعام الجديد 2024

ليلية راس السنة الميلادية

ليلة رأس السنة الميلادية هي ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام وهي أخر يوم في السنة الميلادية في التقويم الغريغوري، واليوم الذي يليه هو يوم رأس السنة.

ويتم إحياء ليلة رأس السنة في الكثير من دول العالم من خلال تنظيم الاحتفالات التي تتضمن الألعاب النارية الضخمة والتقاء الناس في هذه الاحتفالات والتي قد تتم أيضاً بأشكال مختلفة سواءً بالرقص أو مشاهدة الألعاب النارية وهي حدث مشترك في أغلب بلدان العالم بهذه المناسبة، وتستمر الاحتفالات عمومًا في منتصف ليلة عيد رأس السنة في 1 يناير.

ومن بين الدول التي تحتفل بهذه المناسبة "الإمارات العربية المتحدة، مصر، وإندونيسيا، وماليزيا، والهند، واليابان، ولبنان، وفلسطين، وتركيا والصين".

وتشتهر مدينة سيدني بأنها أول مدينة كبرى تستقبل العام الجديد وتنتقل أخبار احتفالاتها وصور ألعابها النارية إلى مدن العالم الأخرى التي تكون على وشك الاحتفال هي الأخرى بنهاية عام وحلول عام جديد، فيما تعد جزر هاواي وجزيرة بيكر هي آخر المناطق احتفالاً بهذه المناسبة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر