هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بــ4 جوائز عالمية في عام 2023

هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بــ4 جوائز عالمية في عام 2023 - pexels by alejandro barron
هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بــ4 جوائز عالمية في عام 2023 - pexels by alejandro barron

حظت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بتسجيل 4 إنجازات عالمية في 2023، خلال تتويجها بجوائز عالمية في التميز من مؤسسات دولية مرموقة تختص بتقييم المشاريع التشغيلية وتكرين المؤسسات المتميزة في مختلف المجالات التي تتضمن الزراعة والسلامة الغذائية والأمن الغذائي والتكنولوجيا والمسؤولية المجتمعية.

بدورها أشارت موزة سهيل المهيري، نائب المدير العام للشؤون التنظيمية والإدارية في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، إلى أن هذا الإنجاز الذي سطرته الهيئة يؤكد على التزامها بتوفير خدمات على أعلى مستوى وتحقيق الريادة العالمية في الأمن الغذائي.

جوائز عالمية في التميز

وتابعت "المهيري" موضحة دور الهيئة وسعيها من أجل تحقيق عنصر الابتكار عبر الاستعانة بأحدث التقنيات لتحسين جودة المنتجات والخدمات، إضافة إلى تعزيز الاستدامة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي في أبوظبي، واسترسلت مؤكدة أن مهام منصة بيانات الزراعة والأمن الغذائي ممتدة لتعميم الاستفادة عبر تقديم الخدمات للعديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، ومن أبرز تلك الخدمات

  • دعم اتخاذ القرارات الاستراتيجية اللازمة لتعزيز قطاع الزراعة والأمن الغذائي.
  • تحديد المناطق الزراعية المناسبة.
  • تطوير الخطط الزراعية ومراقبة الأسعار لضمان سلامة الغذاء.

بدورها فازت الهيئة بجوائز في مشروع "منصة بيانات الزراعة والأمن الغذائي" عن فئة حلول تكنولوجيا المعلومات – الذكاء الاصطناعي، من "آي سي إم جي": وتعرف هذه المنصة بأنها منصة معززة بتقنية الذكاء الاصطناعي توفر أهم المؤشرات في الاستدامة الزراعية والأمن الحيوي والاستثمار الغذائي.

جائزة أخرى حصدتها الهيئة في التميز والابتكار والجودة الشاملة من جوائز "بيز أوورد" عن برنامج التميز والابتكار في القيادة وقياس جودة الخدمات ونظام الإدارة.

يأتي برنامج عون ليحصد بدوره جائزتين عالميتين من مؤسسات متخصصة في تكريم الجهات التي تتيح مبادرات متميزة في قطاع المسؤولية المجتمعية، وجاءت الجوائز عن فئات التميز الدولية في المسؤولية الاجتماعية من المنظمة الخضراء، وفئة المبادرات المجتمعية لجوائز الأعمال العالمية، عن ملف برنامج عون للمسؤولية المجتمعية.

يحظى برنامج "عون" بهذا الاهتمام كونه أطلق أكثر من 130 فعالية مجتمعية نجح خلالها في تقديم الدعم لأكثر من 114 أسرة، فضلا عن المشاركة الفعالة في مبادرات التنمية المجتمعية والبيئية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قطاع الزراعة والسلامة الغذائية.

للمزيد اقرأ مركز دبي التجاري العالمي يعزز مكانته كمركز عالمي رائد للأعمال

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر