هطول أمطار على المدينة المنورة ومكة تزامنا مع ليلة 29 رمضان

أمطار خفيفة على العاصمة المقدسة والمدينة المنورة - الصورة من واس
أمطار خفيفة على العاصمة المقدسة والمدينة المنورة - الصورة من واس

مشاهد إيمانية مؤثرة شهدها المسجد الحرام والمسجد النبوي مساء ليلة 29 رمضان، بعدما احتشد أكثر من 2 مليون ونصف مصلي ومعتمر من ضيوف الرحمن من أجل ختم القرآن الكريم في آخر الليالي الوترية للشهر الفضيل والتي من المحتمل أن توافق ليلة القدر، وتزينت ساحات المسجد النبوي وسطحه والساحات والطرق المحيطة بالمصلين في مشهد مبهر للعالم.

وغلب على الصور الأولى للحشود الغفيرة بالمسجد الحرام طابع الخشوع والسكينة، نظرا لقدسية تلك الليلة، بدورها أعلنت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي،عن الإجراءات المتبعة لليلة ختم القرآن في الـ29 من رمضان، من توفير كافة الخدمات التوجيهية والإرشادية والتوعوية لضيوف الرحمن.

وبدوره أعلن المركز الوطني للأرصاد عن سقوط الأمطار على مكة المكرمة والمدينة المنورة بداية من اليوم الأحد وحتى يوم الاثنين، تزامنا مع ليلتي 29 و30 رمضان 1445 هجريا.

سقوط الأمطار ليلة 29 رمضان

أطلق المركز الوطني للأرصاد الإنذار الأصفر، على منطقة مكة المكرمة تحديدا بالعاصمة المقدسة، موضحا أن المنطقة ستشهد تساقط أمطار خفيفة مصاحبة لرياح نشطة وصواعق رعدية من المقرر أن تنتهي في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كما ستشهد منطقة المدينة المنورة تساقط أمطار خفيفة على مناطق "المدينة المنورة، المهد، الحناكية، العلا، العيص، خبير" ومن المقرر أن تنتهي الحالة المطرية في الـ11 مساءً وفي بعض المناطق ستنتهي في الثامنة مساءً.

كما أطلق المركز الوطني للأرصاد الإنذار البرتقالي على الرياض حيث شهدت العاصمة اليوم تساقط الأمطار المتوسطة، ومن المقرر أن تستمر الحالة المطرية على الرياض حتى يوم غد الاثنين في بعض المناطق حتى الـ8 صباحا، فيما تنتهي في مناطق أخرى عند الـ11 مساءً بالدرعية والرياض ومنطقة رماح، الدوادمي، الرين، القويعية، عفيف.

يمكنك معرفة الحالة المطرية لكل منطقة داخل المملكة العربية السعودية من خلال زيارة الرابط التالي من هنا.

المركز الوطني للأرصاد

يستهدف المركز الوطني للأرصاد تحسين خدمة الأرصاد ودقة ومدى خدمات التنبؤات الجوية، توفير التحذيرات المبكرة بدقة و فاعلية و سرعة و بالقدر الكاف من المعلومات، إضافة لوضع إطار تنظيمي فعال في المملكة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص، في وجود رسالة تقوم على تقديم خدمات عالية الجودة للطقس و المناخ لحماية الأرواح.

تابعي أيضا النماص السعودية تشهد تساقطاً لحبات البرد بأحجام كبيرة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر