صرف حزمة المنافع السكنية الثانية لعام 2024 لمواطني أبوظبي تزامنا مع عيد الأضحى

صرف حزمة المنافع السكنية الثانية لعام 2024 لمواطني أبوظبي  - الصورة من pexels by kevin villaruz
صرف حزمة المنافع السكنية الثانية لعام 2024 لمواطني أبوظبي - الصورة من pexels by kevin villaruz

أقر الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قرارا بصرف حزمة المنافع السكنية الثانية لعام 2024 للمواطنين في الإمارة، على أن تبلغ القيمة الإجمالية لها 3.309 مليارات درهم، ليستفيد منها 2,015 من المواطنين، وذلك وفق توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، حاكم أبوظبي.

وشملت الحزمة الحالية قروضات بقيمة تزيد على 3,046 مليار درهم، استفاد منها 1,766 من المواطنين، بما في ذلك 782 قرضاً لشراء مساكن في مشروع بلغيلم السكني، ومن ضمن المنافع التي شملت عليها الحزمة  إعفاء كبار المواطنين، ومتقاعدين من ذوي الدخل المحدود، وورثة متوفّين من سداد مستحقات القروض السكنية بإجمالي بلغ أكثر من 262.8 مليون درهم.

تأتي تلك الخطوة تزامنا مع استقبال فعاليات عيد الأضحى المبارك للعام الجاري 2024، وإيمانا من الإمارات ممثلة في أبوظبي بتوفير جودة المعيشة لمواطنيها، كما أن تلك الخطوة تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالعمل على تلبية احتياجات المواطنين السكنية وتعزيز استقرارهم الاجتماعي.

صرف حزمة المنافع السكنية 2024

بدوره أعرب محمد علي الشرفا، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد على إثر هذا القرار وقال " تقدَّم بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لتوجيهاتهم الكريمة بصرف حزمة المنافع السكنية الثانية لهذا العام، التي تسلِّط الضوء على التزام قيادتنا الرشيدة المستمر بتوفير العيش الكريم لأبناء الوطن وعائلاتهم".

فيما أشار  حمد حارب المهيري، المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، على حرص هيئة أبوظبي للإسكان على الارتقاء بالقطاع وتوفير المساكن المناسبة للمواطنين بما يتماشى مع رؤية وتوجهات القيادة الرشيدة.

مكتسبات حزمة المنافع السكنية

تؤكد القيادة الرشيدة من خلال اعتمادها لقرار صرف حزمة المنافع السكنية على تعزيز بعض المفاهيم مثل ز الاستقرار الاجتماعي ومستويات العيش الكريم للأُسر المواطنة، وتشمل مكتسبات هذا القرار الآتي:

  • تلبية تطلعات المواطنين والاهتمام بتعزيز جودة الحياة واستقرارهم الاجتماعي.
  • الارتقاء بقطاع إسكان المواطنين على مستوى إمارة أبوظبي.
  • تعزيز أواصر الترابط الأسري، وتوفير العيش الكريم لأبناء الوطن.
  • المساهمة بدور إيجابي في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة في أبوظبي.

تابعي أيضا فعاليات فنية وعروض ترفيهية بدبي لعيد الاضحى 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس