حساب المواطن يوضح نصيب الدعم الإضافي من إجمالي دعم المستفيد

حساب المواطن يوضح نصيب الدعم الإضافي من إجمالي دعم البرنامج
حساب المواطن يوضح نصيب الدعم الإضافي من إجمالي دعم البرنامج

قبل أيام كان قد أعلن حساب المواطن عبر منصته الرسمية على إكس، عن صدور نتائج الأهلية للدورة 82 لدفعة شهر سبتمبر 2024، ومن ثم بدأ حساب خدمة المستفيدين في الرد على استفسارات المستفيدين تباعا لتصحيح بعض المعلومات بشأن الدعم وتوضيح النقاط الخاصة بالدعم الإضافي وغيرها من الأمور التي تعيق عملية استحقاق الدعم.

وردا على استفسار إحدى المتابعات التي تواجه مشكلة في قيمة الدعم المخصص لها من حساب المواطن، أكد البرنامج أن قيمة مبلغ الدعم الحالي المقرر للمستفيدة يعكس استحقاقها شاملا مبلغ الدعم الإضافي.

ودعا حساب المواطن المستفيدة للتحقق من قيمة استحقاقها وذلك عبر استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا https://portal.ca.gov.sa ⁩

الدعم الإضافي من حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن أن عدم الإفصاح عن مصدر الدخل الصحيح يؤثر بالطبع على قيمة الاستحقاق، لذا فإن دقة بيانات الدخل تلعب دورا هاما في نيل الدعم المستحق وكذلك المصدر الصحيح للدخل، سواء كنت موظف حكومي أو قطاع خاص، موظف حكومي/خاص متقاعد، عسكري، لا يوجد وظيفة، طالب، دون سن العمل، أعمال حرة، موظف في قطاع غير ربحي.

وبشأن الدعم الإضافي فقد أوضح برنامج حساب المواطن أنه مستمر  حتى نهاية العام 2024م، على أن يراعى  في ذلك حجم الأسرة وإجمالي الدخل، وفقا للتوجيه الكريم.

وتابع البرنامج موضحا أن قيمة الدعم تختلف ما بين الأسر بناءً على عدد وأعمار أفراد الأسر وإجمالي دخلها، وأكد على أنه لا يوجد تغيير على الحد الأدني، وبالفعل تم وضع محددات لمقدار الحد الأعلى لضمان توجيه الدعم للفئات المستحقة وذلك بناءً على المراجعة الدورية التي تتم على ضوابط البرنامج.

تحديث البيانات عبر حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن على ضرورة تحديث البيانات باستمرار وذلك وفقا للمادة 17 من ضوابط الدعم المقدم من خلال برنامج حساب المواطن والتي تنص على:"على المتقدم أو المستفيد الأساسي - بحسب الأحوال - تحديث حسابه الإلكتروني عند حدوث أي تغيير على المعلومات والبيانات التي سبق له إدخالها وكان لذلك التغيير تأثير على دورة تقييم الأهلية والاستحقاق، وذلك خلال مدة لا تتجاوز 15 يوماً من تاريخ حدوث التغيير، وإذا أخل بذلك، فيحق للوزارة اتخاذ أي من الإجراءات المنصوص عليها في المادة 20 من الضوابط".

تابعي أيضا حساب المواطن يوضح الإجراء المطلوب حال وفاة التابع

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس