بريطاني يدخل موسوعة غينيس بـ 30 ماراثوناً صحراوياً خلال شهر

بريطاني يدخل موسوعة غينيس بـ 30 ماراثوناً صحراوياً خلال شهر
البريطاني سبنسر ماثيوز وصف هذا التحدي بأنه الأهم في حياته - الصورة من موسوعة غينيس على إكس

نجح بريطاني يبلغ من العمر 36 عاماً في دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد تحقيقه إنجازاً غير مسبوقاً بإكمال 30 ماراثوناً صحراوياً خلال 30 يوماً متتالياً.

وتعتني غينيس بتوثيق الأرقام الأفضل في العالم للكثير من الأنشطة المختلفة مع الاحتفال بتحطيم الأرقام السابقة، وتعتمد الموسوعة على قوانين صارمة لضمان المحافظة على المعايير المرتفعة لجميع الأرقام التي تسجلها.

التحدي الأهم

وفي التفاصيل، استطاع البريطاني سبنسر ماثيوز، البالغ من العمر 36 عاماً، وصف هذا التحدي بأنه الأهم في حياته، مشيراً إلى الصعوبات الكبيرة التي واجهها، أبرزها الركض تحت درجات حرارة قريبة من الأربعين مئوية.

وأكد ماثينوز، بعد وصوله إلى خط النهاية في الأردن، أن هذا الإنجاز ليس نهاية المطاف بالنسبة له، مشيرا، إلى طموحه لتحقيق المزيد في المستقبل.

وكان في استقبال ماثينوز عند خط النهاية عائلته، بما في ذلك زوجته فوغ ويليامز وأطفاله الثلاثة، بالإضافة إلى شقيقه وحشد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

تحديات الرحلة

وكانت رحلة ماثينوز قد بدأت من وادي رم على حافة الصحراء العربية، وامتدت لمسافة حوالي 1300 كيلومتر، وانتهت بالقرب من البحر الميت، ولكن، خلال الماراثون رقم 28، تأخر ماثيوز في بدء السباق بسبب الحرارة الشديدة التي بلغت 44 درجة مئوية، وبالرغم من الصعوبة الكبيرة التي واجهها في متابعة الركض بسبب الإجهاد، إلا أنه أصر على إنهاء السباق.

ووثق ماثيوز سبنسر رحلته عبر منشورات على "إنستغرام"، وكتب: "لقد فعلتها.. لا أستطيع أن أصدق.. 30 ماراثوناً صحراوياً في 30 يوماً متتالياً.. كل ذلك على الرمال”. وأضاف: “أنا الآن مسجل في موسوعة غينيس كأول شخص ينجح في إدارة هذا العدد الكبير من سباقات الماراثون في هذه الظروف القاسية".

وأبان ماثيوز، أن هدفه الأساسي من هذه الرحلة هو "زيادة الوعي وجمع الأموال لصالح جمعيات خيرية في المملكة المتحدة"، مؤكداً، أنه يسعى لضمان عدم مواجهة أي شخص لتحديات الحياة الصعبة بمفرده.

نبذة عن موسوعة غينيس

موسوعة غينيس للأرقام القياسية هو كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة، وحقق الكتاب بنفسه رقماً قياسياً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق، تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة جينيس، وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.

وتُخزن في الموسوعة كل الأرقام القياسية أو العُليا في كل مجال مثلاً: (أكبر وأسرع وأثقل وأثرى وتحتوي هذه الموسوعة على العديد من المعلومات، منها أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم، وأضخم أسد هجين في العالم، وأقصر امرأة، وأضخم كلب في العالم، وأقوى رجل في العالم وأطول رجل في العالم وأصغر طفل وأكبر طفل).

وصدرت النسخة الأولى من "كتاب غينيس للأرقام القياسيّة" في 27 أغسطس 1955، ليتصدّر لائحة الكتب الأكثر مبيعًا بحلول عيد الميلاد في العام نفسه.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت العلامة التجارية "غينيس" للأرقام القياسيّة أو Guinness World Records TM اسمًا مألوف ورائد عالميًا في مجال الأرقام القياسيّة العالميّة.

وفي ذات السياق: أكبر معمرة في العالم تكشف سر بلوغها الـ116 عاماً

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس