تعرفي إلى الأبراج التي تنجذب لبرج الميزان.. هل أنتِ من بينها؟

أبراج تنجذب لبرج الميزان - الصورة من freepik
أبراج تنجذب لبرج الميزان - الصورة من freepik

ينتمي مواليد برج الميزان إلى دائرة الأبراج الهوائية التي يحكمها كوكب الزهرة في دائرة الأبراج الفلكية، ويبدأ هذا البرج من الفترة الممتدة بين 23 سبتمبر إلى 23 أكتوبر، وأرقام الحظ لديه 6- 16- 25- 34- 43- 52، كما ان الأحجار الكريمة المفضلة له هي الماس ويتوافق في الحب والعلاقات مع مواليد برج الدلو وبرج الجوزاء وبرج القوس، كما تليق به بعض الوظائف كونه برج العدالة كالوظائف الدبلوماسية والقضاة والمستشارين والاختصاصيين النفسيين والفنانين.

ولمواليد برج الميزان بعض الإيجابيات والسلبيات في صفات شخصيته ومن أبرز إيجابياته الدبلوماسية والرومانسية والاجتماعية وبأنه صاحب مبادئ ومسالم جداً، يبتعد قدر المستطاع عن المشاكل والنزاعات، أما سلبياته فأبرزها التردد في أخذ القرارات والسذاجة والحساسية المفرطة والانطواء على نفسه.

ومع كل هذه الصفات هناك أبراج تنجذب لمواليد برج الميزان بشكل كبير نظراً لصفاته المحمودة التي يتفرد بها بين دائرة الأبراج الأخرى.

لذا نرصد لكِ أبرز هذه الأبراج التي تُفضل التقرب من برج الميزان، كما نستعرض أبرز صفاته العامة.

صفات عامة عن مواليد برج الميزان

  • للتعرف إلى صفات هذا البرج علينا أن نتذكر ونتخيل كِفتّي الميزان عندما ترتفع الكِفة اليمنى ثم تعاود الهبوط لترتفع الكِفة اليسرى وتبقى كذلك حتى يتم الاتزان فى هدوء، هذا هو الميزان تراه لا يحب الخشونة والفظاظة، لكنه يمكن أن يتصرف بشكل متفرد دون أن يسألك أو يستأذن منك، فهو شخصية ذكية إلى حد كبير ويحل أعقد المشاكل.
  • باستطاعة مولود برج الميزان أن يعمل لمدة عشرين ساعةً باليوم ولا يخلد إلى النوم فهو يعمل بشكل متواصل وأيام متتالية بلا انقطاع، ولكن لا تتعجبوا عندما يغلق على نفسه حجرته فى كسل متناهٍ دون القيام بشيء سوى إلقاء جسده على السرير والغوص في نوم عميق وكأنه أُصيب بمرض النوم.
  • ولكي تتعرفي إلى صاحبك الميزان عليك أن تقسمي الأمور 50% في أي تعامل معه، فهو لطيف، ناعم، عاطفي، وطيب عندما يكون متوازناً مع نفسه، أما فى غير ذلك فهو متقلب الأهواء، عصبي، عنيد، عنيف، وكئيب إلى حد الموت ويبقى على هذا الحال حتى يعود إلى طبيعته، حيث الهدوء والذكاء والطيبة والحب والود.

تعرفي إلى الأبراج التي تنجذب لبرج القوس.. هل أنتِ من بينها؟

برج الميزان  
 

الأبراج التي تنجذب إلى مواليد برج الميزان

هناك أبراج تلتقي في طباعها وشخصيتها وطريقة تفكيرها مع مواليد برج الميزان في الحياة الاجتماعية أو العاطفية وهنا نرى الانسجام الكامل فيما بينها بالرغم من بعض الاختلاف، إلا أن مواليد هذه الأبراج تذهب إلى برج الميزان دون استئذان وهي كالتالي:

برج الميزان والحمل

توجد صفات مشتركة بين الميزان والحمل وأبرزها التفاؤل والطاقة الإيجابية، فهما يمتلكان مهارات اتصال قوية ويمكنهما تطوير علاقتهما للأفضل بسبب اختلافهما في بعض الصفات التي تساعدهما على اكتشاف بعضهما البعض، أما الصفات التي يختلفان فيها هي أن الحمل يتسم بشخصيته القوية التي تجعله لا يفهم احتياجات الميزان للاستقرار والتوازن ولكن اختلافهما هذا قد يجعل منهما ثنائياً مميزاً.

برج الميزان والجوزاء

الميزان والجوزاء برجان هوائيان ويفضلان تكوين علاقات صداقة مع من حولهما، ويقدران الحياة المشتركة ويفضلان حضور الحفلات وتبادل الأفكار، ويميل الميزان للاستقرار بينما يُقدر الجوزاء الحب، كما يعشقان الرومانسية، لذا فقد ينجذب مولود برج الجوزاء إلى شخصية برج الميزان المتزنة والرومانسية.
اكتشفي أكثر أبراج النساء جاذبية للرجال.. اكتشفي إذا كنت واحدة منهن

برج الميزان والأسد

يُحب مولود برج الميزان شراء أرقى الأشياء في الحياة، وكذلك حال برج الأسد، لذلك يعتبر الأخير شريكاً مثالياً للميزان، بالإضافة إلى ميل الميزان لتحقيق التوازن، أما من الناحية العاطفية يتسم الثنائي بالرومانسية، ولكن لا يُجيد الميزان التعبير عن رومانسيته بعكس الأسد ولكنهما يشكلان ثنائياً مميزاً، حيث يكملان بعضهما البعض في العلاقة.

برج الميزان وبرج القوس

يُعتبر مولود برج الميزان من الأبراج التي تسعى لتحقيق السلام، والصراحة، ويستطيع التواصل مع الآخرين بشكل جيد، ومن ناحية أخرى يتسم مواليد برج القوس بالإخلاص والذكاء، والعاطفية، لذلك يستطيع أن يكون معه ثنائياً جيداً ويتوافقان عاطفياً.

برج الميزان وبرج الدلو

يتشابه برج الميزان والدلو في حب الفن وتحقيق المساواة والتوازن في كل شيء، لذلك يشكلان ثنائياً عاطفياً مذهلاً، كما يمتلكان مهاراتٍ اجتماعيةً مميزةً، أما عاطفياً نرى مواليد برج الميزان يتسمون بالحنان، ومواليد برج الدلو بالإخلاص لذلك يشكلان ثنائياً مميزاً في الحب.