نظام macOS Sequoia من أبل يرتقي بالإنتاجية والذكاء في Mac إلى آفاق جديدة

نظام macOS Sequoia من آبل يرتقي بالإنتاجية والذكاء في Mac إلى آفاقٍ جديدة
أجهزة Mac - الصورة من موقع أبل

خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024، استعرضت Apple نظام macOS Sequoia‏، الإصدار التالي من نظام تشغيل الأجهزة المكتبية الأكثر تطوراً في العالم، والذي يقدم طرق عمل جديدة تماماً وميزات الذكاء التحويلي لأجهزة Mac.

نظام macOS Sequoia

وكشفت شركة أبل، أن نظام macOS Sequoia سيتيح قدرات جديدة ومثيرة، ومنها ميزة انعكاس iPhone، التي تتيح الوصول الكامل إلى آيفون iPhone والتحكم فيه مباشرةً من macOS، ما يوسع نطاق ميزة الاستمرارية.

بينما يأتي متصفح سفاري بتحديث آخر كبير مع ميزة Highlights الجديدة لاكتشاف المعلومات على صفحات الويب من دون عناء أثناء التصفح.

في حين يُسهّل تطبيق Passwords الجديد الوصول إلى كلمات السر وتنظيم بيانات الاعتماد في مكان واحد.

فيما تتطور الألعاب من خلال تجربة غامرة أكثر وتشكيلة مذهلة من الإصدارات الجديدة، تشمل Assassin's Creed Shadows وFrostpunk 2 وغيرهما الكثير.

ويقدم macOS Sequoia نظام Apple Intelligence‏‏، وهو عبارة عن نظام ذكاء شخصي لأجهزة Mac وiPhone وiPad يجمع بين قوة نماذج التوليد وبين السياق الشخصي ليقدم ذكاءً يتميز بمستوى مذهل من النفع والملاءمة.

وقد صُمم نظام Apple Intelligence من الأساس لضمان الخصوصية، وهو مدمج بعمق في أنظمة macOS Sequoia وiOS 18 وiPadOS 18. ويتميز بفهم وإنشاء اللغة والصور، ويتخذ الإجراءات عبر التطبيقات، ويستخلص من السياق الشخصي، ما يسرّع أداء المهام اليومية ويبسّطها. تدعم كل أجهزة Mac المزودة بشرائح من فئة M نظام Apple Intelligence مع الاستفادة القصوى من قوة شرائح Apple silicon والمحرك العصبي.‏‏‏

الارتقاء بنظام macOS

وقال كريغ فيدريجي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في Apple: إن الجمع بين قوة شرائح Apple silicon وسهولة الاستخدام الأسطورية لنظام macOS جعل جهاز Mac أكثر قدرة من أي وقت مضى، واليوم، نحن متحمسون للارتقاء بنظام macOS إلى آفاق جديدة مع إصدار macOS Sequoia الضخم الذي يرتقي بالإنتاجية والذكاء، ويبشّر بنظام Apple Intelligence، ويطلق العنان لميزات جديدة مذهلة ستغير قواعد اللعبة في مجال العمل على أجهزة Mac، وبفضل المزيد من الطرق التي تساعد المستخدمين على إنجاز مهامهم دون عناء، وميزات الاستمرارية الجديدة مثل ميزة انعكاس iPhone، والتحديثات الكبيرة لمتصفح سفاري، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب الجديدة، فإننا نرى بأن التحديث الجديد سينال إعجاب مستخدمي Mac.

تحديثات مذهلة لمتصفح سفاري

ومن خلال النظام الجديد، ستصل إلى سفاري، المتصفح الأسرع في العالم، تحديثات مذهلة جديدة، حيث سيقدم المتصفح الآن ميزة Highlights، وهي طريقة أسهل لاكتشاف المعلومات على الويب، مثل الاتجاهات أو الملخصات أو الروابط السريعة لمعرفة المزيد عن الأشخاص والموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية، كما يتضمن القارئ المعاد تصميمه المزيد من الطرق لقراءة المقالات من دون تشتيت الانتباه، ويتميز أيضًا بعرض مبسط للمقال الذي يطالعه المستخدم، مع ملخص، وجدول محتويات للمقالات الأطول، وعندما يكتشف المتصفح وجود مقطع فيديو في الصفحة، يساعد العارض المستخدمين على إبرازه من خلال عرضه في المقدمة والوسط، مع منحهم إمكانية الوصول الكامل إلى عناصر تحكم النظام، بما في ذلك خيارات صورة داخل صورة.

تطور أكبر للألعاب مع الإصدارات المرتقبة

كما سيقدم نظام macOS Sequoia تشكيلة مذهلة من الألعاب إلى Mac، وتتضمن Assassin's Creed Shadows المرتقبة، وهي الجزء التالي من سلسلة Ubisoft الرائجة، إلى جانب ميزات جديدة مثل الصوت المكاني المخصص الذي يجعل تجربة الألعاب غامرة أكثر.

تحديثات كبيرة لمكالمات الفيديو

ومن خلال النظام الجديد، ستصل إلى مكالمات الفيديو تحديثات كبيرة، إذ تُسهّل معاينة مقدم العرض الجديدة عملية التقديم، وستتيح للمستخدمين رؤية ما هم على وشك مشاركته قبل مشاركته، كما أنها تتوافق مع تطبيقات مثل فيس تايم وZoom.

كما يمكن للمستخدمين أيضاً استخدام خلفيات مدمجة جميلة، والتي تتضمن مجموعة متنوعة من التدرجات اللونية أو خلفيات النظام، أو تحميل صورهم الخاصة، ويمكن استخدام بدائل الخلفية أثناء إجراء مكالمة فيديو في فيس تايم أو في تطبيقات خارجية مثل Webex، ومع ميزة التجزئة الرائدة في المجال التي توفرها Apple، سيظهر المستخدمون في أفضل حالاتهم عند إجراء المكالمة.

تطبيق Passwords الجديد

وأما نظام macOS Sequoia فيأتي بتطبيق Passwords الجديد الذي يعتمد على مفهوم سلسلة المفاتيح، الذي تم تقديمه لأول مرة منذ أكثر من 20 عاماً، لكي يسهل على المستخدمين الوصول إلى كلمات السر ومفاتيح المرور وكلمات سر شبكات واي فاي Wi-Fi وبيانات الاعتماد الأخرى في مكان واحد، وتتمتع مزامنة iCloud بتشفير آمن وكامل على الطرفين، ويعمل تطبيق Passwords بشكل رائع مع سفاري، ويتزامن بسلاسة بين أجهزة Apple الخاصة بالمستخدم ونظام Windows عن طريق تطبيق iCloud الخاص بنظام Windows.

نظام Apple Intelligence

فيما يُتيح نظام Apple Intelligence المدمج بعمق في macOS Sequoia، والمُصمَّم مع مراعاة الخصوصية في جوهره، طرقاً جديدة للمستخدمين لتعزيز كتابتهم وتواصلهم بفعالية أكبر، وبفضل أدوات الكتابة (Writing Tools) الجديدة كلياً والمدمجة في نظام macOS Sequoia بالكامل، يمكن للمستخدمين إعادة كتابة النصوص وتدقيقها وتلخيصها أينما أرادوا تقريباً، بما في ذلك تطبيقات البريد، والملاحظات، وPages إلى جانب التطبيقات الخارجية.

بينما تجعل إمكانيات الصور الجديدة التواصل والتعبير عن النفس أكثر متعة من ذي قبل، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء صور ممتعة في ثوانٍ باستخدام ميزة Image Playground، والاختيار من بين ثلاثة أنماط: Animation أو Illustration أو Sketch، أما ميزة Image Playground فتعد ميزة سهلة الاستخدام، ومدمجة مباشرةً في تطبيقات مثل الرسائل، كما أنها متوفرة أيضاً في تطبيق مخصص.

وفي ذات السياق: نظام watchOS 11 يقدم معلومات جوهرية حول الصحة واللياقة البدنية مع إتاحة المزيد من التخصيص والاتصال

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس