نقشات مناكير أظافر للعروس بألوان وتصاميم عصرية.. إليكِ أجملها

مناكير عروس- مصدر الصورة  Freepik by freepic.diller
مناكير عروس- مصدر الصورة Freepik by freepic.diller

مهما كانت إطلالة العروس أنيقةً وجذابةً، لا يمكن تجاهل مناكير الأظافر. هذه التفاصيل الصغيرة تعدّ جزءاً لا يتجزأ من إطلالتها في يوم زفافها. وتتنوع صيحات مناكير أظافر العروس، وتتميز كل صيحة بلمساتها الفريدة، منها البسيطة والأنيقة، ومنها العصرية والمبتكرة، لتتناسب مع شخصية وذوق كل عروس، سواء كلاسيكية هادئة، أو عصرية جريئة. فمناكير الأظافر، بألوانها المتنوعة وتصميماتها المميزة، حتماً ستضيف بريقاً خاصاً على أنامل العروس وتُعزز من إطلالتها بفستان زفافها في يومها المميز.

إذا كنت مقبلةً على الزواج، لا تترددي في إضفاء لمسات من الجاذبية على أناملك، وتزيين أظافرك بأجمل صيحات نقشات مناكير أظافر للعروس، التي تستعرضها "سيدتي" في الآتي:

مناكير الأومبري 

من صيحات نقشات مناكير أظافر العروس المميزة، والتي تضفي عمقاً وجاذبية على أناملها، وتمحنها إطلالة عصرية ولافتة، صيحة مناكير "الأومبري"، وهي عبارة عن مزج لونين مختلفين أو أكثر بأسلوب متدرج. تبدأ الألوان في الأومبري من قاعدة الظفر بلون هادئ، ثم تتدرج نحو أطراف الأظافر بلون آخر، ما يُضفي بعداً للأظافر. يمكن للعروس اختيار لونين متدرجين من الأبيض إلى الوردي الناعم، لإطلالة كلاسيكية وناعمة. أو اختيار تدرجات الألوان الميتاليكية التي تضيف بريقاً لافتاً على أظافرها، بخاصة إذا كانت العروس تُفضل الصيحات الجريئة.

مناكير فرنش عصرية ولافتة

تُمثّل نقشات المناكير الفرنش خياراً مثالياً للعروس الباحثة عن التوازن بين الجمال الطبيعي واللمسات الراقية في يوم زفافها، إذ تجمع هذه الصيحة بين الأناقة والنعومة في آن واحد. ومع تطور صيحات موضة المناكير، أُضيفت لمسات مبتكرة إلى مناكير الفرنش التقليدي، في الألوان والأساليب. على سبيل المثال، استبدال الألوان البيضاء لأطراف الأنامل بألوان الباستيل الناعمة أو الألوان الميتاليكية اللامعة، ما يُضفي لمسة من العصرية على هذه الصيحة الخالدة. ويمكن للعروس أيضاً، تزيين أظافرها بأحجار الكريستال الصغيرة أو النقوش الدقيقة؛ لإضفاء لمسات راقية ومميزة على إطلالتها.

مناكير أظافر عروس "جليش"

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Gabriela P (@merlin_nails)

تُعدّ صيحة نقشات الـ"جليش" من أكثر صيحات المناكير رواجاً للعروس. هذه الصيحة مستوحاة من جمال الألوان الطبيعية للأظافر، حيث تأتي بتدرجات الوردي بين الفاتح الناعم والوردي المشرق. هذا المزيج من الألوان يعكس البساطة بطريقة راقية، ويجعل الأظافر تبدو نظيفةً ومشرقةً.

لإطلالة أكثر جاذبية، يمكن للعروس اختيار لون نيود فاتح عند قاعدة الظفر ولون أغمق أو لامع عند الأطراف وتزيينها بحبيبات براقة. هذا التدرج اللوني، يضفي مظهراً مضيئاً لأظافر العروس الباحثة عن إطلالة متألقة مع الحفاظ على البساطة في آن واحد.

مناكير نيود مزخرف

للعروس التي ترغب في تزيين أظافرها بتصميم مبتكر، يعكس أسلوبها الفريد، فإن صيحة نقشة النيود المزخرف لمناكير أظافر العروس، تعتبر خيارها المثالي. هذه الصيحة تعتمد على تطبيق مناكير باللون النيود على كامل الظفر، وتزيينه بخطوط مزخرفة مثل الأشكال الهندسية الناعمة أو رسومات الزهور. هذه النقشات تجعل الأظافر تبدو كلوحة فنية تزين أنامل العروس.

أما للعروس العاشقة للفخامة والرقي، يمكن تزيين أظافرها بمناكير باللون النيود بمزينة بحبيبات صغيرة براقة عند قاعدة الظفر أو كخط رفيع على الأطراف، ما يمنح الأظافر لمسة من الفخامة والرقي بعيداً عن المبالغة. هذه التفاصيل الدقيقة والبراقة، تجعل أظافر العروس متألقة.

مناكير أحمر رخامي

في موضة مناكير أظافر العروس، تبرز صيحة نقشات الرخام. تتميز هذه الصيحة بمزج الألوان بطريقة تُحاكي مظهر الرخام الطبيعي، ما يمنح أنامل العروس إطلالة راقية وأنيقة. يمكن استخدام ألوان متنوعة مثل الأحمر أو الأسود. يمكن أيضاً، تطبيق الغليتر على كامل الظفر أو توزيعها بشكل متفرق؛ لإضفاء لمسة من التألق والإشراق.
ما رأيك أيضاً، الاطلاع على طلاء أظافر العروس: كيف تحافظ عليه؟

10 نصائح للحصول على أظافر عروس صحية وطويلة

تعد العناية بأظافر العروس قبل موعد زفافها، من الأمور الضرورية للحفاظ على صحتها ومنع تكسرها. في ما يأتي، نصائح للعناية بأظافر العروس قبل زفافها، لضمان الحصول على أظافر صحية وطويلة.

  1. الحرص على الاعتناء بأظافر العروس، قبل موعد الزفاف بشهرين على الأقل. من خلال ترطيب الأظافر والجلد المحيط بها، واستخدام الزيوت المغذية؛ للحفاظ على قوتها ولمعانها.
  2. الاهتمام بنظام غذائي متوازن. وتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات، والفيتامينات والمعادن مثل الزنك والحديد؛ لتعزيز نمو الأزافر وجعلها أكثر قوة وصحة.
  3. تطبيق كريمات الترطيب والزيوت الخاصة بالعناية بالأظافر. يفيد استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون في ترطيب الأظافر والجلد المحيط بها.
  4. استخدام مزيلات الجلد الميت ودفعه بلطف باستعمال أداة مخصصة لهذا الغرض، ما يحافظ على مظهر الأظافر نظيفاً وأنيقاً.
  5. تطبيق طلاء أظافر يحتوي على مكونات مغذية مثل الكيراتين والكالسيوم. هذه المكونات تساعد في تقوية الأظافر وحمايتها من التكسر.
  6. تجنب استعمال مزيلات الطلاء التي تحتوي على الأسيتون؛ كونها تجفف الأظافر وتجعلها هشة. يُفضل الاستعاضة عنها بمزيلات طلاء لطيفة وخالية من الأسيتون؛ وذلك حفاظاً على صحة الأظافر.
  7. قص الأظافر وبردها في اتجاه واحد فقط لتجنب تكسرها باستخدام مبرد أظافر ناعم.
  8. عدم تطبيق طلاء الأظافر قبل موعد الزفاف بأسبوع على الأقل، ما يسمح للأظافر بالتنفس ويقلل من تعرضها للاصفرار.
  9. عدم إهمال جلسات مانيكير قبل موعد الزفاف؛ للحفاظ على شكل الأظافر والعناية العامة باليدين.
  10. عدم قضم الأظافر أو استخدام الأظافر كأداة؛ تفادياً لعدم إلحاق الضرر بشكل الأظافر وصحتها.