10 معالم سياحية في أيسلندا الوجهة الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة

رحلة سياحية إلى أيسلندا
رحلة سياحية إلى أيسلندا

أيسلندا وجهة أوروبية مليئة بالجواهر الطبيعية والثقافية التي ينتظر المسافرين من جميع أنحاء العالم لاكتشافها. توفر المناظر الطبيعية الشاسعة والهادئة في أرض النار والجليد فرصًا رائعة لالتقاط الصور وفرصة للانفصال عن العالم الخارجي.

ربما يكون الجذب الأكثر شهرة لزيارة أيسلندا هو إلقاء نظرة خاطفة على الشفق القطبي أو الأضواء الشمالية. وبصرف النظر عن هذا الحدث المذهل، تشتهر أيسلندا بشلالاتها الجميلة وتنوع الطيور والحياة البحرية بالإضافة إلى مشهد موسيقي وفني نابض بالحياة.سواء كان المسافرون يخططون للتجول في أيسلندا عبر الطريق الدائري لاستكشاف روائعها الطبيعية أو القيام برحلات يومية من ريكيافيك، فهناك الكثير من الجولات التي يمكنك الانضمام إليها. عند الإقامة في ريكيافيك أو القرى  المنتشرة على ساحل أيسلندا، هناك الكثير من الفنادق الرومانسية لشهر العسل وبيوت الشباب المريحة للاختيار من بينها.

 

المناخ في أيسلندا

متعة زيارة أيسلندا في الصيف
متعة زيارة أيسلندا في الصيف


يمتد الصيف من يونيو إلى أغسطس، وهو الوقت المفضل لزيارة أيسلندا بسبب الطقس الدافئ اللطيف وشمس منتصف الليل الرائعة، مع درجات حرارة لطيفة وساعات نهار طويلة تمكنك من رؤية أكبر قدر ممكن. على الرغم من الطقس غير المتوقع، فإن أيسلندا لديها أربعة فصول مميزة. في الواقع، تشهد مناخًا أكثر اعتدالًا، مع عدم وجود تغييرات جذرية بين درجات الحرارة في الصيف والشتاء. تقع أيسلندا على قمة واحدة من العديد من النقاط الساخنة على وجه الأرض، وبسبب ذلك، تفتخر البلاد بنشاط حراري أرضي هائل. لديها وفرة من الينابيع الساخنة وحمامات الطين والبراكين. إذا كنت تبحث عن مزيج من الطقس الجيد إلى حد ما وحشود أقل، فيمكنك التفكير بزيارة البلاد في أوائل الربيع أو أواخر الخريف. الظلام والليالي الباردة والصافية خلال فصل الشتاء تجعل أيسلندا مكانًا مثاليًا لرؤية الشفق القطبي. غن الوقت المفضل لمشاهدة الأضواء الشمالية هو من أواخر سبتمبر إلى أواخر مارس.

 

ثقافة أيسلندا

صورة جميلة لمنظر طبيعي بارد لخليج بحيرة الجليد الأيسلندية
صورة جميلة لمنظر طبيعي بارد لخليج بحيرة الجليد الأيسلندية


تتمتع أيسلندا بثقافة غنية ومتنوعة. ورغم أنها تشتهر بتراثها الأدبي الذي يعود إلى القرن الثاني عشر (كما أن معدل الإلمام بالقراءة والكتابة فيها من بين أعلى المعدلات في العالم)، فإن الفنون التقليدية الأخرى، مثل: صياغة الفضة والنسيج ونحت الخشب تحظى بشعبية كبيرة. ويتجلى حب الفن والشطرنج والأدب والفن في وجود العديد من المسارح الاحترافية ودار الأوبرا والأوركسترا السيمفونية والعديد من المتاحف والمعارض ودور السينما والمكتبات في ريكيافيك.

 

عناوين جذابة في أيسلندا

الجبال في أيسلندا
المناظر الطبيعية الخلابة للغابات والجبال في أيسلندا

ربما يكون الجذب الأكثر شهرة لزيارة أيسلندا هو إلقاء نظرة خاطفة على الشفق القطبي أو الأضواء الشمالية. وبصرف النظر عن هذا الحدث المذهل، تشتهر أيسلندا بشلالاتها الجميلة وتنوع الطيور والحياة البحرية بالإضافة إلى مشهد موسيقي وفني نابض بالحياة. في السطور الآتية، جولة على أماكن السياحة الجذابة في ايسلندا.

بحيرة ميفاتن

بحيرة ميفاتن


يمكن للمسافرين المتجهين إلى شمال أيسلندا الاستمتاع بالجمال الطبيعي لبحيرة ميفاتن. إنها رحلة نهارية رائعة من مدينة أكوريري، ثاني أكبر مدينة في أيسلندا، لزيارة البحيرة وشلال جودافوس القريب. تأكد من تحديد موعد للاستمتاع بحمامات ميفاتن الطبيعية أثناء تواجدك في هذه المنطقة أيضًا.

شاطئ دجوبالونساندور

يقع شاطئ دجوبالونساندور على طول الساحل الغربي لأيسلندا، ويسحر الزوار برماله السوداء الوعرة وتكويناته الصخرية الدرامية وبقايا حطام السفن. يوفر هذا الشاطئ المنعزل، الذي يعج بالتاريخ والتراث الشعبي، ملاذًا هادئًا وسط الجمال البري لشبه جزيرة سنيفيلسنيس. يقع شاطئ دجوبالونساندور على شبه جزيرة سنيفيلسنيس النائية على طول الساحل الغربي لأيسلندا، وهو شهادة على جمال الطبيعة الخام وإرث التاريخ الدائم. تمتد رماله السوداء المذهلة تحت المنحدرات الشاهقة والتكوينات الصخرية المسننة، وهي شهادة على قوى الرياح والبحر. يحتوي الشاطئ على بقايا حطام سفينة مأساوي، مما يضيف طبقة مخيفة إلى جاذبيته. يمكن للزوار استكشاف بقايا الصدأ من سفينة الصيد الفرنسية Epine GY7 التي لاقت مصيرها هنا في عام 1948.

شاطئ الماس

شاطئ الماس


يعد شاطئ الماس جوهرة طبيعية أخرى في أيسلندا والتي سيرغب المسافرون في زيارتها أثناء رحلتهم. يقع الشاطئ على الساحل الجنوبي لأيسلندا، على بعد حوالي 377 كيلومترًا من ريكيافيك. إنها رحلة ليوم طويل من المدينة، ولكن يمكن القيام بها إذا كان لدى المسافرين وقت لذلك.

كريد كريتر

كريد كريتر


هي بحيرة فوهة بركانية في أيسلندا قريبة من الدائرة الذهبية. وبطبيعة الحال، فإن هذا الموقع يمثل إضافة رائعة لرحلة يومية لاستكشاف متنزه جولفوس وجيسير وثينجفيلير الوطني. تقع هذه البحيرة في جنوب أيسلندا، وهي ذات لون نابض بالحياة مما يجعلها واحدة من المعالم الطبيعية الأكثر إثارة للإعجاب في أوروبا.

الأضواء الشمالية

الأضواء الشمالية


ربما تكون الأضواء الشمالية هي الحدث الطبيعي الأكثر إثارة للإعجاب في أيسلندا. من المفضل رؤية العرض المذهل للألوان في سماء الليل خلال الفترة الممتدة بين نوفمبر ومارس. إن القيام بجولة ليلاً للبحث عن الأضواء يعني الابتعاد عن ريكيافيك والتلوث الضوئي للمدينة.
 

محمية هورنستراندر الطبيعية

تقع محمية هورنستراندر الطبيعية على خلفية الجبال الجليدية، تأسست منطقة الحفاظ على البيئة لحماية النباتات والحيوانات الأصلية في الجزر، وهي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في أيسلندا للمصورين ومراقبي الطيور على حد سواء. يمكن رصد الثعالب القطبية والفقمات في جميع أنحاء الحديقة، إلى جانب عدد من الطيور.  تشق العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة طريقها عبر أراضي المحمية الوعرة،مما يدعو عشاق المشي لمسافات طويلة إليها طوال العام.

شاطئ رينيسفارا بلاك ساند

شاطئ رينيسفارا بلاك ساند


يعد الشاطئ ذو الرمال السود من المعالم الطبيعية التي لا يمكن للمسافرين تفويتها عند زيارة أيسلندا. يشتهر الشاطئ بأعمدة البازلت والرمال الداكنة.

سيلجالاندزفوس

سيلجالاندزفوس


تشتهر أيسلندا بشلالاتها العديدة الجميلة، ولكن ربما الأكثر إثارة للإعجاب هو شلالات سيلجالاندزفوس. الشلال فريد من نوعه لأنه يمكن التجول فيه بالكامل، مما يسمح للزوار بالوقوف خلف الشلالات المتتالية. يبلغ ارتفاع سيلجالاندزفوس حوالي 60 مترًا، ويقع قبالة الطريق الدائري مباشرةً (يُسمى أيضًا الطريق 1).

بحيرة جوكولسارلون الجليدية

بحيرة جوكولسارلون الجليدية


يطلق عليها أرض النار والجليد لسبب ما، هذه البحيرة الجليدية الرائعة مليئة بالجبال الجليدية وهي جزء ممتع من رحلة ليوم كامل من ريكيافيك. يمكن للمسافرين ببساطة مشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة أو يمكنهم استئجار قوارب الكاياك والاقتراب من الجليد.


كيركجوفيل

كيركجوفيل


كيركجوفيل هو تل في أيسلندا يبلغ ارتفاعه 463 مترًا، ويقع في شبه جزيرة سنايفلسنس الخلابة. يستحق هذا المعلم الجميل الزيارة لالتقاط الصور ويمكن رؤيته كجزء من رحلة يومية من ريكيافيك. يمكن للمسافرين الذين يتوقفون هنا في رحلة حول الطريق الدائري أن يتوقعوا الوصول إلى كيركجوفيل بعد ساعتين ونصف من القيادة من العاصمة.

نصائح هامة للمسافرين

لقطة لكنيسة رينيسكيركيا في مدينة فيك
لقطة لكنيسة رينيسكيركيا في مدينة فيك

خلال الصيف، احضر قناعًا للعينين لتحظى بنوم هانئ ليلًا، حيث لا تغرب الشمس تمامًا ويبقىظل ضوء النهار مستمرًا. احجز الفنادق قبل ستة أيام على الأقل لأنها تمتلئ بسرعة. احمل معك ألواح البروتين والوجبات الخفيفة عند القيادة عبر البلاد، حيث قد لا تكون هناك محطات لتناول الطعام على الطريق. احمل معك ملابس مقاومة للماء ومعطفًا واقيًا من المطر أثناء زيارة الشلالات. في الآتي، ثمة نصائح هامّة للسائحين عند زيارة أيسلندا للمرة الأولى.

التخطيط مسبقًا


من المفضل حجز الفنادق مسبقًا قبل ستة أشهر على الأقل في المناطق الشعبية، خصوصًا خلال أشهر الصيف.

الإنجليزية


يبلغ عدد سكان أيسلندا حاليًا 376,248 شخصًا، منهم حوالي 98% يتحدثون الإنجليزية. وهذا يعني أن 368,723 من سكان أيسلندا يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية. علمًا أن هذا الرقم مرتفع للغاية مقارنة ببعض البلدان الأخرى في جميع أنحاء أوروبا.

تحويل العملات


بينما تقوم معظم الفنادق باستبدال العملات، تقدم البنوك سعرًا أفضل. يمكن العثور بسهولة على ماكينات الصراف الآلي ونقاط صرف النقود في المدن والبلدات. يُنصح بتحويل الأموال إلى الكرونة الأيسلندية في أيسلندا نفسها، وإعادة استبدال أي أموال إضافية قبل المغادرة حيث قد لا تقدم البنوك الأجنبية هذه الخدمة.

التسوق


تشمل الهدايا التذكارية التي يمكن شراؤها من أيسلندا: السلع الصوفية،  المصنوعة من فراء الأغنام، وهي دافئة وناعمة، بما في ذلك القبعات والقفازات والجوارب؛ والفنون والحرف اليدوية. يبيع عدد كبير من متاجر الحرف اليدوية المحلية والمتاحف الوطنية ولوحات وأعمال زجاجية ومجوهرات.

القيادة


ستحتاج إلى ما بين 10 إلى 14 يومًا للقيام برحلة برية على طول الطريق الدائري بأكمله في جميع أنحاء البلاد، ولكن حتى لو لم يكن لديك الكثير من الوقت، فستظل تقوم بالكثير من القيادة. إذا كنت تزور أيسلندا في الشتاء، فإن الطريقة المفضلة هي أن تقيم في ريكيافيك وتدع شخصًا آخر يتولى القيادة نيابةً عنك، حيث يمكن أن تغلق الطرق تمامًا بسبب العواصف.
قد لا تبدو أيسلندا كبيرة على الخريطة، ولكن مع الطرق السريعة الضيقة والمتعرجة، يستغرق الانتقال من مكان إلى آخر وقتًا طويلاً. لذلك، حتى لو كنت تزور منطقة واحدة فقط، مثل الدائرة الذهبية والساحل الجنوبي أو شبه جزيرة سنايفيلسنيس، فلا يزال هناك الكثير من القيادة. إذا كنت ترغب في الوصول إلى أماكن أكثر نائية، فخطط لقضاء أسبوع على الأقل في أيسلندا.

منظر خلاب لتكوينات الصخور على الشاطئ الأسود
منظر خلاب لتكوينات الصخور على الشاطئ الأسود

النشاطات


هناك الكثير من النشاطات التي يمكنك القيام بها والكثير من الأماكن الخارجية الجميلة في أيسلندا، مثل الينابيع الساخنة الطبيعية والشلالات والمتنزهات الوطنية وحقول الحمم البركانية. إذا كنت تخطط للقيام بجولات، فقد تصبح باهظة الثمن ويمكن أن تتزايد التكاليف بسرعة، لذا اختر النشاطات بحكمة. بدلاً من الإقامة في ريكيافيك والقيام بجولات فقط، استأجر سيارة واستكشفها بنفسك. ومع ذلك، هناك أوقات يتعين عليك فيها القيام بجولة. على سبيل المثال، ستحتاج إلى القيام بجولة إذا كنت تريد المشي على النهر الجليدي. في بحيرة جوكولسارلون الجليدية، يمكنك رؤية الكثير من الجبال الجليدية من الشاطئ من دون القيام بجولة بالقارب.

 

للذواقة


هل أنت من المسافرين الذين يخططون لكل وجبة أو يفضلون ترك براعم التذوق الخاصة بهم ترشدهم إلى الطريق؟ بغض النظر عن نهجك، فإن معرفة ما يجب تناوله أثناء وجودك في بلد ما هي طريقة رائعة للانخراط في الثقافة. لهذا السبب قمنا بتجميع 3 من الأطعمة التي يجب تجربتها في أيسلندا.


سكاير


سكيار هو منتج أيسلندي معروف، وهو جزء من المطبخ الأيسلندي منذ أكثر من ألف عام. سكاير هو منتج ألبان قوامه يشبه الزبادي. وهو مشابه جدًا للزبادي اليوناني، لكن نكهته أخف. يتناول الأيسلنديون سكاير عادةً مع الحليب والفواكه أو التوت، ولكن من الشائع أيضًا استخدامه في العصائر والآيس كريم. من الناحية الفنية، سكاير هو جبن طري على الرغم من أنه يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه زبادي. في الآونة الأخيرة، اكتسب سكاير شعبية في بلدان أخرى، وأصبح أكثر وضوحًا في محلات البقالة في بلدان، مثل: الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا.


السمك المجفف


هو طعام شهي أيسلاندي يحبه معظم السكان المحليين الذين يتناولوه مع الزبدة المملحة أثناء مشاهدة فيلم. يُعتقد أنه بديل صحي للرقائق أو الفشار. كان Harðfiskur جزءًا من النظام الغذائي الأيسلندي لقرون. غالبًا ما يتم صنعه من سمك القد. يتم تجفيفه في الهواء البارد في شمال الأطلسي حتى يتم علاجه بالبكتيريا، والعملية تشبه نضوج الجبن. يأكل العديد من الناس السمك بدون أي شيء عليه، كوجبة خفيفة صحية عالية البروتين، لكن آخرين يحبون تناوله مع الكثير من الزبدة عليه.


الآيس كريم الأيسلندي


يعشق الأيسلنديون الآيس كريم. ولا يهم إن كان الشتاء أو الصيف، بل إن الصقيع قد يزيد من روعة التجربة. ستجد الآيس كريم معروضًا للبيع في العديد من محطات الوقود، وفي معظم المقاهي، وهناك أيضًا بعض محلات الآيس كريم المتخصصة الرائعة في جميع أنحاء البلاد. بعض محلات الآيس كريم مفتوحة حتى الواحدة بعد منتصف الليل، لذا يمكن للناس الاستمتاع بالآيس كريم في الليل أيضًا. هناك مجموعة واسعة من الآيس كريم مع العديد من الإضافات المختلفة.