محطات سياحية في برايتون المدينة المعروفة بلندن على البحر 

كرسيان على شاطئ برايتون
كرسيان للاسترخاء على أحد شواطئ برايتون (الصورة من unsplash)
في موقع مثالي، على الساحل الجنوبي لإنجلترا بمقاطعة شرق ساسكس، تقع برايتون، وتدعو زائرها إلى الانغماس في جوّ الإجازة الصيفية. برايتون، مدينة ساحلية مشمسة ديناميكية وعالمية، تُعرف في صفوف كثيرين باسم "لندن على البحر" وتعدّ مكانًا ممتازًا لاستكشاف أفضل ما في الثقافة البريطانية الحديثة وحياة المدينة.
وسط المباني الحديثة، اليوم، هناك أيضًا العديد من الكنائس والقصور التي ظلت قائمة منذ العصور الوسطى عندما كانت المدينة عبارة عن قرية لصيد السمك تسمى برايتهيلستون.
هناك، لا يتوقف المرح مع النشاطات العديدة وأماكن الترفيه والعدد الاستثنائي من المهرجانات والفعاليات، من الفنون والموسيقى والمسرح والأفلام إلى المناظرات والسباقات...

أماكن سياحية في مدينة برايتون

لقطة على البحر، في برايتون بإنجلترا
عند زيارة مدينة برايتون، يُنصح بالتوقف في أماكن السياحة الآتية...
  • برايتون بالاس بيير: يُضاء رصيف برايتون بالاس بالأضواء المُتلألئة، كلّ مساء، ويستقطب المحليين والسائحين والعائلات والأزواج المُسنّين للمتعة بأجواء مشابهة للكرنفال، على شاطئ البحر البريطاني. هناك، يعدّ الممشى الخشبي مكانًا صاخبًا، كما يحلو لعب بعض الألعاب في أروقة الملاهي، والجولة في أرض المعارض، وتناول الآيس كريم أو الكعك أو أي وجبة خفيفة أخرى، من أحد الأكشاك.
    جانب من برايتون بالاس بيير (الصورة من unsplash)
  • برايتون مارينا: تقع برايتون مارينا، وهي الأكبر في أوروبا، على الحافة الشرقية لشاطئ برايتون، وتضمّ مركز تسوّق وفندقًا فاخرًا وأكثر من 30 مكانًا لتناول الطعام، من دون الإغفال عن صالات لعب البولينج والمسرح في وقاعات السينما والسوق الخارجية التي تُنظّم في أول يوم أحد من كل شهر، حيث تُعرض الفنون والحرف اليدوية والمنتجات الطازجة، في أجواء احتفالية.
  • الجناح الملكي: يُعدّ الجناح الملكي، أحد المساكن الملكية الأكثر غرابةً في إنجلترا؛ عند النظر إلى البناء الخارجي، يُحيل الأخير إلى تاج محل في الهند، لا سيما القباب المنحنية والأبراج المصنوعة من الحجر الرملي. يرجع تاريخ القصر الأنيق إلى القرن التاسع عشر، وهو كان ملاذًا على شاطئ البحر لجورج، أمير ويلز، الذي أصبح الأمير الوصي في عام 1811، والملك جورج الرابع في عام 1820. لم يعد القصر قيد الاستخدام من النظام الملكي، ولكن القاعات مفتوحة للزائرين.
    الجناح الملكي، في برايتون، كما يبدو في يوم مشمش
  • برج المشاهدة BA i360: يطل البرج على برايتون من ارتفاع 450 قدمًا ويقدم مشاهد رائعة، علمًا أن البرج المذكور حديث، وهو دليل على أن برايتون ليست مجرد مواقع تراثية. تبدأ "الرحلة" الممتعة إلى السماء عندما يصعد زائر المكان حجرة الطيران، التي تنزلق بعد ذلك لمسافة 450 قدمًا في الهواء، مقدمة مناظر لا تصدق! تستمر الرحلة لمدة 25 دقيقة. في قاعدة البرج، مكان لتناول الطعام والشراب. من السهل العثور على هذا المعلم الجذاب الذي يلوح في الأفق على شاطئ البحر، بالقرب من أنقاض الرصيف الغربي.
    الزرزوريات تحلق في سماء برايتون عند المغيب

نشاطات سياحية في مديتة برايتون

إطلالة بحرية في برايتون (الصورة من unsplash)
هناك، ومع 8 أميال من الشاطئ الممتد من شورهام إلى قرية روتنجدين الخلابة، يمكن العثور على مكان هادئ للجلوس والقراءة أو السباحة. وعلى طول الواجهة البحرية، يمكن التوقف لمعاينة سكة حديد فولك الكهربائية، والأخيرة هي الأقدم، ولا تزال شغالة، وزيارة "سي لايف برايتون"، حيث تجذب مشاهدة أسماك القرش والسلاحف من نفق تحت الماء.
لقطة في الملاهي، على رصيف برايتون بالاس (الصورة من unsplash)
إضافة إلى البحر، هناك مساحات خضر كثيرة، إذ تضم المدينة 7 متنزهات للاستمتاع بالزيارة إليها. كما تتعدد المسارح الكبيرة والصغيرة في أنحاء برايتون، بالإضافة إلى أماكن تقدم الموسيقى الحية ودور السينما.
سواء كنتِ تزورين برايتون رفقة زوجك أو العائلة أو مجموعة من الأصدقاء أو الزملاء، أو حتّى بمفردك، هناك وفرة من النشاطات التي يمكنك القيام بها، بما في ذلك: استئجار الدراجة ولعب الكرة الطائرة الشاطئية وتسلق الصخور والانزلاق على الحبال والقفز بالأسلاك والترامبولين والتزلج على الماء والتجديف والسباحة والمشاركة في جولات المشي المخصصة ودروس اليوغا والتأمل والرسم على الفخار...

خيارات الطعام

تتعدّد المطاعم في برايتون لإرضاء الأذواق المختلفة، سواء تعلق الأمر بالطعام الفاخر أو الوجبات السريعة أو الطعام النباتي، المأكولات البريطانية التقليدية أو بعض نكهات البحر الأبيض المتوسط، هناك اختيارات بالجملة، مع الإشارة إلى أن موقع المدينة البحري، يجعل أطباق السماك الخيار الأول.

خاصّ بهواة التسوق

نموذج عن العمارة الكلاسيكية في برايتون (الصورة من unsplash)
لهواة التسوق، تضمّ برايتون:
  • "ذا لاينز" The Lanes، حيث متعة التجول بين الأزقة الضيّقة والساحات والمتاجر وحوانيت المجوهرات والبوتيكات والعديد من الأماكن لتناول الطعام والشراب. يرجع تاريخ أجزاء من The Lanes إلى أواخر القرن السادس عشر، عندما كانت برايتون مدينة صيد صغيرة، علمًا أن لبعض الأزقة طابعًا أقدم.
  • "نورث لين" North Laine، مركز نابض بالحياة والصخب والبوهيمية ومليء بالمطاعم والمقاهي والمحلّات التجارية والأكشاك، مع الإشارة إلى أنّه في عطلة نهاية الأسبوع، يغلق بعض الطرق أمام حركة المرور. هناك، تجلب الروح المجتمعية للتجار المحليين الضيافة والسلع إلى المنطقة، علمًا أن العنوان يتكشّف عن الإبداع في كل ركن فيه. نصيحة جيدة عند زيارة North Laine هي إحضار الكثير من أكياس التسوق، إذ تتعدد المحطات، من المعارض الفنية إلى المتاجر المتخصصة، ومن المتاجر القديمة إلى متاجر المصممين، ناهيك عن متاجر الهدايا ومراكز التحف والرسم على الفخار.
  • الواجهة البحرية، حيث يمكن للسائح الجمع بين الشمس والبحر والتسوّق، إذ تتعدد معارض الفن والتصوير الفوتوغرافي والمتاجر المستقلة التي تبيع الهدايا وملابس البحر ومعدات الشاطئ، والهدايا التذكارية. هناك، تتوزّع المحطات بين أقواس الرصيف الغربي، وهي عبارة عن مجموعة من منافذ البيع بالتجزئة فريدة.
  • "تشرشل سكوير"، مركز التسوق، الواقع في قلب مدينة برايتون. يضمّ أكثر من 70 متجرًا ومطعمًا ومقهى تحت سقف واحد. هو مفتوح لـ7 أيام في الأسبوع ويحتوي على موقفين للسيارات. هناك ما يناسب الجميع في المكان.

كيفية الوصول إلى برايتون؟

من المُمكن استقلال القطار من لندن، للوصول إلى برايتون، خلال أقلّ من ساعة، أو السيارة لبلوغ الوجهة خلال 45 دقيقة، مع سلوك الطريق السريع المداري M25 لندن، أو الطائرة في رحلة تستغرق نصف ساعة من مطار غاتويك (هو الثاني بعد مطار هيثرو على مستوى المملكة المتحدة).
من جهة ثانية، يمكن الوصول إلى برايتون عن طريق رحلة بالحافلة، إذ تُسيّر الحافلات بصورة منتظمة من مطار هيثرو ومطار غاتويك.
عند الوصول، تسهل الجولة في المدينة، سيرًا على القدمين.