في يوم الأب.. كيف تصطحب والدك إلى وجهة تناسب اهتماماته؟

قلعة أدنبرة في أسكتلندا
قلعة أدنبرة في أسكتلندا

هل تبحث عن الطرق المفضلة لجعل يوم الأب هذا العام مميزاً وتفكر في هدية فريدة ومبتكرة تُظهر مدى تقديرك لوالدك؟ قد يكون من اهتمامات والدك استكشاف المدن النابضة بالحياة، أو ربما الاستمتاع بالسباحة في الشواطئ الهادئة أو يرغب في تسلق الجبال.
في العديد من البلدان العربية، يُحتفل بيوم الأب في 21 من يونيه، ولكن يجب أن تلاحظ أن هذا التاريخ قد يختلف بين البلدان، حيث يتم الاحتفال به في أيام مختلفة على حسب التقاليد المحلية والثقافات الفردية.
من رحلات السفاري في زيمبابوي إلى تناول المأكولات الشهية في مراكش، مروراً بالاسترخاء في كاليفورنيا ولعب الجولف في أسكتلندا، هناك العديد من الأماكن المثالية لجعل يوم الأب مناسبة لا تُنسى.

المغرب

مسجد الكتبية تقع في مراكش
مسجد الكتبية تقع في مراكش


إذا كان والدك من عشاق الطعام؛ فليس هناك طريقة أفضل للتعبير عن حبك للمطبخ من تناول الطعام في أنحاء المغرب، خصوصاً مدينة مراكش، التي تُعتبر رمزاً للضيافة المغربية التقليدية، لا يمكنك زيارة مراكش من دون تذوق أحد أشهر الأطباق المغربية، وهو الطاجين، يُغلى هذا الحساء اللذيذ المعدُّ من اللحوم والخضروات في وعاء من الفخار، ويُقدم في كل مطعم تقريباً في جميع أنحاء المدينة.

زيمبابوي

زيمبابوي هي دولة غير ساحلية، تقع في جنوب إفريقيا، يقصدها الآباء المغامرون؛ إذ تزخر بالمناظر الطبيعية المثيرة بما في ذلك نهر زامبيزي وشلالات فيكتوريا والحياة البرية المتنوعة، مثل الأسود والضباع والحمر الوحشية. هنا يُنصح بخوض تجربة سفاري غامرة في البرية الجامحة، كالمشي في الأدغال أو رحلات القوارب عند غروب الشمس.

نيويورك

إطلالة على مدينة نيويورك

إن كان يبحث والدك عن مدينة تعج بالفن؛ يمكنك اصطحابه لزيارة متحف الفن الحديث، أو متحف غوغنهايم، أو متحف متروبوليتان، أو التنزه في حي سوهو والدخول إلى المتاجر المستقلة في شوارع مدينة نيويورك، مع الهندسة المعمارية المذهلة والحدائق الخضراء، تُعَدُّ نيويورك واحدة من أجمل مدن العالم، قم بجولة بالحافلة ذات الطابقين، أو قم بالتنزه على جسر بروكلين، أو شاهد الأفق المذهل مع رحلة مجانية على متن عبَّارة جزيرة ستاتن.

كاليفورنيا

شارع كاليفورنيا بالقرب من الحي الصيني والحي المالي

إذا كان والدك بحاجة ماسة إلى بعض الراحة والاسترخاء؛ فإن وسط كاليفورنيا مليء بالمدن الباردة المطلة على الشاطئ، قبالة طريق ساحل المحيط الهادئ، يمكن لسكان West Coasters اختيار الاسترخاء على رمال شاطئ Avila وPismo، أو ركوب الأمواج في أحد خلجان ركوب الأمواج الشهيرة في مورو باي. بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه في الولاية؛ فسوف تكون محاطاً بالجمال الطبيعي، ومع وجود العديد من المناظر الطبيعية المختلفة التي يمكنك استكشافها، قد تقضي أشهراً هنا ولا تزال غير قادر على رؤية كل شيء.

أسكتلندا

مدينة أوبان الساحلية في أسكتلندا

إذا كان والدك من محبي الجولف؛ فحدد موعداً لقضاء وقت ممتع في الملعب القديم في سانت أندروز أو ملعب PGA Centenary في هذه الدولة الواقعة بالجزء الشمالي من المملكة المتحدة، من جهة ثانية تُعَدُّ قلعة إدنبرة رمزاً حقيقياً لأسكتلندا، وقد سيطرت على أفق العاصمة لعدة قرون.