معلومات ونصائح هامة للسائحين عند التخطيط لزيارة فنلندا

أولو هي مدينة فنلندية جذابة
إطلالة على مدينة أولو

تشتهر فنلندا بأنها واحدة من أجمل الدول في العالم، سواء كنت متجهاً إلى البرية أو تزور الشمال في الشتاء للاستمتاع بالأراضي الثلجية، فليس سراً أن فنلندا هي واحدة من أفضل وجهات السفر في العالم.
ولكي تكون تجربة سفرك إلى فنلندا أكثر تميزاً ومليئة بالمغامرات والاكتشاف، عليك قراءة الدليل التالي لمعرفة كافة المعلومات الخاصة بهذه التجربة بالإضافة إلى اكتشاف أشهر المعالم السياحية فيها.

 

العملة

مدينة بورفو القديمة في فنلندا

باعتبارها جزءاً من الاتحاد الأوروبي، تستخدم فنلندا على عكس العديد من جيرانها، اليورو.
إذا كنت مسافراً إلى فنلندا من مكان آخر، فمن المحتمل أن يكون من الجيد استبدال العملة قبل وصولك، بالإضافة إلى ذلك، يتم قبول الدفع ببطاقات فيزا وماستركارد في أي مكان تقريباً، كما تتوفر أجهزة الصراف الآلي في المدن بكثرة مع التعليمات التي تظهر على الشاشة باللغة الإنجليزية.
وعندما يتعلق الأمر بدفع ثمن الأشياء أو استخدام أجهزة الصراف الآلي في فنلندا، فأنت تريد التأكد من عدم فرض رسوم معاملات في الخارج أو الحصول على أسعار صرف غير مرضية عند استخدام بطاقتك.

متى تكون زيارتك إلى فنلندا؟

أفضل وقت لزيارة فنلندا هو بالتأكيد خلال أشهر الشتاء بين ديسمبر وفبراير، حيث سترى أجمل تغطية ثلجية وتحصل على هذه الأجواء الشتوية في أبهى صورها.
للحصول على تجربة احتفالية كاملة، يجب عليك زيارة فنلندا خلال شهر ديسمبر عندما يبدأ تساقط الثلوج، وإلا فكّر في شهر يناير أو فبراير للحصول على أسعار شتوية أرخص، وإن كان ذلك مع درجات حرارة منخفضة.

ما هي مدة الزيارة؟

عندما يتعلق الأمر بالسفر إلى فنلندا، فإن مدة الوقت الذي يقضيه الناس عادة هو التوازن بين رؤية أكبر قدر ممكن والحد من ميزانيتهم، لأن قضاء الكثير من الوقت في فنلندا كسائح من المرجح أن يكون أمراً مكلفاً.
على هذا النحو، ينصح بقضاء أسبوع واحد كقدر جيد من الوقت للسفر إلى فنلندا، خاصة إذا كنت تزور دول الشمال الأخرى كجزء من نفس الرحلة، مع أسبوع واحد في فنلندا، يوصي بـ 3 ليالٍ في هلسنكي و4 ليالٍ في لابلاند.
إذا كان لديك المزيد من الوقت، فتوجه إلى منطقة البحيرة الفنلندية التي تقع في الحزام المركزي للبلاد، ويستمتع العديد من الأشخاص الذين يزورون البلاد في التوقيت الصيفي، بالمشي لمسافات طويلة في منطقة البحيرة المركزية في البلاد أو الاستمتاع بلابلاند في منتصف الصيف بغاباتها ومساراتها الجميلة.

الأمان

فنلندا بلد آمن للغاية، لذا فإنك كسائح من غير المرجح أن تواجه أي مشكلة أثناء زيارتك السياحية داخلها، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أيضاً أنه في المعتاد تقع حوادث مثلها مثل أي وجهة سياحية، لذا فمن الضروري أيضاً متابعة نصائح السلامة الشخصية طوال فترة الزيارة.

لقطة لمدينة روفانيمي في مقاطعة لابلاند في شمال فنلندا

كيف تسافر في أنحاء فنلندا؟

تعمل الرحلات الداخلية في جميع أنحاء فنلندا وهي شائعة بشكل خاص لربط هلسنكي ولابلاند، وتُستخدم القطارات أيضاً لمسافات طويلة في البلاد وتتم صيانة الطرق جيداً مما يجعل استئجار السيارات وقيادة أجزاء من البلاد أمراً سهلاً للغاية.
تعرف إلى كل ما يتعلق بطرق النقل الثلاثة هذه أثناء سفرك بين هلسنكي ولابلاند، بين الوجهات الإقليمية الأصغر، تميل إلى أن تكون هناك خدمة حافلات جيدة حتى في لابلاند على سبيل المثال وداخل المدن، تعد الحافلات شائعة كشكل من أشكال النقل العام.
عندما يتعلق الأمر بالتجول في هلسنكي، يمكنك استخدام سيارة أجرة، ولكن من المفيد أن تعرف أن وسط المدينة صغير جداً ويسهل التنقل فيه سيراً على الأقدام.
تعتبر وسائل النقل العام ممتازة أيضاً في هلسنكي بما في ذلك من وإلى المطار، مع شبكة ترام وقطارات وحافلات سهلة الاستخدام.

أفضل الأماكن للزيارة في فنلندا

أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في فنلندا هي العاصمة هلسنكي وضواحيها بالإضافة إلى لابلاند، هذه هي الوجهات الأكثر شعبية عند السفر في فنلندا.
هلسنكي مدينة صغيرة ورائعة تشتهر بهندستها المعمارية وثقافتها التصميمية الممتازة، هناك العديد من الجزر الجميلة التي يمكنك استكشافها بسهولة في رحلات قصيرة من العاصمة، بالإضافة إلى العديد من الرحلات اليومية الممتازة إلى المدن التاريخية القريبة والمناطق الجميلة ذات الجمال الطبيعي.
ويلي ذلك منطقة لابلاند الفنلندية، وهي امتداد للجمال البري النائي شمال الدائرة القطبية الشمالية، وتشتهر لابلاند بجمالها الثلجي خلال فصل الشتاء، وباعتبارها الموطن الرسمي لسانتا كلوز، تقدم لابلاند أيضاً بعض الأنشطة الفريدة الرائعة بما في ذلك التزلج على الجليد وتزلج الرنة والتزلج على الجليد.
في الصيف، تشتهر لابلاند ببحيراتها الجميلة وصيد الأسماك وركوب القوارب ومسارات ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة جيدة.

أين تكون إقامتك؟

توجد بيوت شباب في كل من هلسنكي ومدينة روفانيمي الرئيسية في منطقة لابلاند، بالإضافة إلى مدن رئيسية أخرى مثل توركو.
بالنظر إلى الأسعار، إذا كنت مسافراً كزوجين أو عائلة، فقد يناسبك فندق أساسي أو دار ضيافة بشكل أفضل.

الطعام الفنلندي

باعتبارها دولة في القطب الشمالي، بها العديد من الأنهار وإمكانية الوصول إلى البحر، ربما ليس من المستغرب أن يحب الفنلنديون سمك السلمون.
تشمل وجبة الإفطار خيارات لذيذة مثل الجبن والبيض، كما يحب الفنلنديون المعجنات الحلوة والقهوة، إذا كنت تريد شيئاً غير تقليدي، فهناك أيضاً الكثير من المأكولات العالمية في فنلندا.

الثقافة الفنلندية

الشعب الفنلندي ودود للغاية ومرحّب، العديد منهم يتحدثون اللغة الإنجليزية بشكل ممتاز، وخاصًة لأن اللغة الفنلندية هي لغة صعبة للغاية ويصعب تعلمها.
اللغة الفنلندية هي اللغة السائدة إلى حدّ كبير من حيث عدد الأشخاص الذين يستخدمونها كلغة أولى، ولكن في جميع أنحاء البلاد، سترى علامات وتعليمات باللغتين الفنلندية والسويدية.