أفلام سينمائية حققت النجاح بحصد الجوائز والإقبال الجماهيري

 جواكين فينيكس (Joaquin Phoenix). مصدر الصورة Geoffroy Van der Hasselt  AFP
جواكين فينيكس (Joaquin Phoenix). مصدر الصورة Geoffroy Van der Hasselt AFP

دومًا ما ينتشر بين الجمهور والمُتابعين للسينما حول العالم بأن الأفلام السينمائية التي يتم عرضها أو مشاركتها في المهرجانات السينمائية حول العالم تكون بعيدة عن الجمهور نوعًا ما نظرًا لما تناقشه تلك الأفلام من قضايا أو فلسفة ووجهة نظر خاصة لصُناع تلك الأفلام.
إلا أنه على مدار السنوات الماضية كان هناك عدد من الأفلام السينمائية التي تم عرضها في العديد من أبرز وأعرق المهرجانات السينمائية حول العالم وحققت نجاحًا كبيرًا وإيرادات عالية على المستوى الجماهيري وكسرت تلك القاعدة التي يتم ترويجها بأن الجمهور يبحث عن الأفلام التجارية فقط، وفي هذا التقرير نستعرض لكم أبرز الأفلام السينمائية العالمية والتي حازت على جوائز أو تم عرضها في المهرجانات السينمائية العالمية وايضًا حققت نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور.

Titanic

يعد فيلم " Titanic" من أبرز الأفلام السينمائية العالمية التي تم عرضها بنهاية فترة التسعينيات وحقق نجاحًا كبيرًا سواء على المستوى الجماهيري حول العالم أو مستوى مُشاركته في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية، كما كان الفيلم ايضًا هو شهادة ميلاد للنجم ليوناردو دي كابريو والنجمة كيت وينسلت.
وكان قد ترشح فيلم "Titanic" لـ 14 جائزة أوسكار ونال منها 11 جائزة من أبرزها جوائز أفضل الأفلام التحريرية، أفضل إخراج، أفضل تصميم أزياء، أفضل صورة للفيلم، أفضل موسيقى تصويرية أفضل تصوير سينمائي، كما حصد الفيلم 72 جائزة أخرى من مهرجانات سينمائية مختلفة من أبرزها أربع جوائز جولدن جلوب.

La La Land

فيلم " La La Land" هو واحد من اشهر وأبرز الأفلام الموسيقية التي تم تقديمها خلال السنوات الأخيرة حيث تم عرضه عام 2016 وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا على المستوى الجماهيري حول العالم كما تم اختياره كفيلم افتتاح الدورة الـ73 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.
وعلى مستوى الجوائز فقد حصد الفيلم العديد من جوائز الأوسكار ومنها جوائز جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي للفنانة إيما ستون، جائزة أفضل مخرج لـ دامين شازيل، جائزة أفضل تصوير، جائزة أفضل تصميم إنتاج، جائزة أفضل موسيقى تصويرية، وعلى المستوى الجماهيري حقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا كبيرًا حول العالم.
وجاء الفيلم من بطولة رايان جوسلينج، إيما ستون، تيري والترز، توم شيلتون ومن تأليف وإخراج دامين شازيل.

Joker

فيما يأتي فيلم الـ"Joker" واحدًا من أبرز الأفلام السينمائية العالمية التي حققت إيرادات ونجاحًا كبيرًا خلال السنوات الماضية فيما لاقى حالة كبيرة من إثارة الجدل والنقد حول العالم وتم عرض الفيلم عام 2019، وعلى مستوى الجوائز نجح الفيلم في حصد العديد من الجوائز ومن أبرزها جائزة أوسكار أفضل ممثل في دور رئيسي للنجم خواكين فينيكس. وقد حصد نفس الجائزة في جوائزة البافتا. فيما حصد جائزة أفضل ممثل رئيسي في فيلم دراما بجوائز جولدن جلوب.
كما حصد الفيلم جوائز أفضل موسيقى أصلية بحفل توزيع جوائز البافتا، أفضل موسيقى تصويرية في جولدن جلوب و الأوسكار، كما فاز الفيلم بجائزة الأسد الذهبي كأفضل فيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وعلى المستوى الجماهيري حقق الفيلم أعلى الإيرادات التي شهدتها السينما في السنوات الأخيرة حول العالم.

Oppenheimer

يعد فيلم " Oppenheimer" واحدًا من الأفلام الإستثنائية خلال عام 2023 حيث فور الإعلان عن طرحه بدور العرض السينمائي صاحبه حالة كبيرة من الجدل حول العالم وعلى الرغم من ذلك حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا على مستوى الجماهير الذين حرصوا على مشاهدته حول العالم.
وعلى جانب الجوائز فقد حصد الفيلم العديد من الجوائز ومن أبرزها الأوسكار حيث حصد جوائز أوسكار أفضل مخرج، أفصل فيلم، أفضل ممثل دور رئيسي، أفضل ممثل في دور مساعد، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل تصوير وأفضل مونتاج فيما حصد جوائز أفضل فيلم دراما وأفضل ممثل في فيلم فيلم دراما، أفضل ممثل مساعد، أفضل مخرج، أفضل موسيقي تصويرية في الجولدن جلوب والعديد من الجوائز الأخرى.
وجاء الفيلم من بطولة كيليان مورفي، روبرت داوني، مات ديمون، إيميلي بلانت، رامي مالك ومن إخراج كريستوفر نولان.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستجرام سيدتي"
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"