5 مسلسلات جديدة في الربع الأخير من عام 2024.. أبرزها لـ آسر ياسين وصبا مبارك

بوستر مسلسل مطعم الحبايب - الصورة من حساب عبد الله أبو الفتوح منتج العمل على فيسبوك
بوستر مسلسل مطعم الحبايب - الصورة من حساب عبد الله أبو الفتوح منتج العمل على فيسبوك
يشهد الربع الأخير من العام الجاري، انطلاق 5 مسلسلات جديدة ما بين القصيرة والطويلة التي تصل عدد حلقاتها إلى 30 حلقة، وذلك بمشاركة أجيال مختلفة من الفنانين، وسط منافسة شديدة.

أحمد مالك وهدى المفتي في "مطعم الحبايب"

ويُعد مسلسل "مطعم الحبايب" من أبرز المسلسلات المُرتقب عرضها قريبًا، حيث أعلنت منصة "شاهد" اعتبارًا من يوم 3 أكتوبر المقبل، وهو بطولة ويُشارك في بطولة المسلسل أحمد مالك، هدى المفتي، إنتصار، بيومي فؤاد، سامي مغاوري، محمود البزاوي، إسلام إبراهيم، حمزة العيلي، إنعام سالوسة. بجانب ظهور الفنانة عبير صبري كضيفة شرف. والعمل من تأليف مريم نعوم، وإخراج عصام عبدالحميد.
وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حول "أبو المجد"، الذي يمتلك مطعماً في أحد الأحياء، ويدخل في خلافات ومناوشات بشكلٍ شبه يومي مع أصحاب المطاعم المجاورة له، من منطلق المنافسة فيما بينهم، لكن تجمعهم بالنهاية حالة من الوحدة والترابط دون التسبب في أي ضرر.
وكان الفنان سامي مغاوري تحدث لـ"سيدتي" في وقتٍ سابق، عن تفاصيل تلك التجربة، وطبيعة الشخصية التي يُجسدها ضمن أحداث العمل؛ موضحاً أنه يؤدي دور صاحب مطعم يُدعى "فخر"، يُنافسه زميله "أبو المجد" الذي يمتلك مطعماً هو الآخر، ويُجسد شخصيته الفنان بيومي فؤاد. متابعاً: "ندخل في خلافات يومياً كاثنين متنافسين، لكن في إطار كوميدي نوعاً ما، لكن في النهاية تجمع بيننا الروح الطيبة والعلاقة الجيدة".
وأوضح أنّ المسلسل يتضمن عدة قضايا اجتماعية، منها قضية خاصة بعلاقة المصريين ببعضهم البعض، وأنها تظل قوية جداً مهما حدث؛ حتى بين المتنافسين والعاملين في مجال واحد، وأنهم لا يتسببون في إحداث أذى وضرر للآخرين، ويدعمون بعضهم في أوقات الشدة والأزمات، وكأن العمل يكشف عدم صحة المقولة الشهيرة "ما عدوّك إلا ابن كارك".

نور النبوي في أولى تجاربه بالبطولة المطلقة

كما يترقب الفنان نور النبوي، انطلاق عرض مسلسله الجديد "6 شهور" والذي يُسجل أولى تجاربه في البطولة المطلقة بالدراما التلفزيونية، ويُشاركه البطولة كلّ من نور إيهاب، رشا مهدي، إسماعيل فرغلي، مجدي بدر، أمجد الحجار، مروان فارس، سلوى محمد علي، أيمن عزب، محمد عبد العظيم، وعدد كبير من ضيوف الشرف، حيث تجمع كل حلقة ضيف شرف مختلف عن الحلقة السابقة، والعمل تأليف عمرو أبو زيد وأحمد هشام، وإخراج مصطفى صولي.

هنا الزاهد تترقب عرض "إقامة جبرية"

كما روجت منصة "واتش إت" لمسلسل "إقامة جبرية" بطولة الفنانة هنا الزاهد، والذي تأجل أكثر من مرة، على مدار العام الماضي، حيث جرى إطلاق الحملة الدعائية للعمل، تمهيدًا لعرضه قريبًا، ويُشاركها البطولة محمد الشرنوبي، صابرين، محمود البزاوي، ثراء جبيل، حازم إيهال، عايدة رياض، لطيفة أحمد، وعدد آخر من الفنانين وضيف الشرف أحمد حاتم، ومن تأليف أحمد عادل وإخراج أحمد سمير فراج، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي نفسي، على مدار 10 حلقات.

آسر ياسين في "موعد مع الماضي"

ويُعد مسلسل "موعد مع الماضي" واحداً من أكثر الأعمال الدرامية المرتقب عرضها، حيث شهد تأجيلات أكثر من مرة، طوال العام الماضي، حتى تقرر عرضه أخيراً عبر منصة "نتفليكس" خلال الفترة القليلة المقبلة، فهو ينتمي لأعمال الإثارة والتشويق، ويسلط الضوء على تحديات العلاقات العائلية وتداعيات الأسرار الدفينة، ويصطحب العمل المشاهدين في رحلة مليئة بالترقب وأحداث الأكشن المحتدمة والمتعمقة في المشاعر العاطفية، إذ تُزيح كل حلقة الستار تدريجياً عن مستوى جديد من الغموض بطريقة تُثير تساؤل المشاهدين حول حقيقة ما حدث بالفعل طوال تلك السنوات الماضية.

كما يتعمّق المسلسل في كينونات الاضطرابات العاطفية والنفسية التي يواجهها "يحيى" الذي يجسد شخصيته الفنان آسر ياسين، والذي تنهار حياته عقب مقتل أخته نادية والتي تجسد شخصيتها الفنانة هدى المفتي، فبعد اتهامه زوراً بارتكاب جريمة قتلها وبقائه لمدة خمسة عشر عاماً خلف القضبان، تشتعل في صدر "يحيى" رغبة عارمة في الانتقام بعد إطلاق سراحه، فهو لن يتورّع عن فعل المستحيل في سبيل العثور على قاتل "نادية" الحقيقي. وتشهد عودته فتح الجروح العائلية القديمة؛ إذ تُكشَف الأسرار الدفينة منذ سنين طوال ويؤكد الواقع أن الحقيقة لا تبقى خفيّة للأبد.

"موعد مع الماضي" تأليف محمد المصري، وإخراج السدير مسعود، وبطولة آسر ياسين (يحيى)، محمود حميدة (ياسين)، شريف سلامة (علي)، شيرين رضا (سوسن)، ركين سعد (ليلى)، محمد ثروت (فتلة) ومحمد علاء (خالد)، تامر نبيل (شريف) وهدى المفتي (نادية) إضافة إلى صبا مبارك (منى).

صبا مبارك في "وتر حساس"

كما يشهد نهاية العام الجاري، عرض مسلسل صبا مبارك الجديد، والذي يحمل اسم "وتر حساس"، ويُشاركها البطولة محمد علاء، إنجي المقدم، هيدي كرم، هاجر عفيفي، تقى حسام، محمد العمروسي، لبنى ونس، تميم عبده، والعمل تأليف أمين جمال، وإخراج وائل فرج.
مسلسل "وتر حساس" أحداثه تتمحور حول الخيانة الزوجية، من خلال 3 سيدات هن: صبا مبارك التي تعمل طبيبة، وإنجي المقدم وتعمل محامية، وهيدي كرم والتي تشغل منصباً إدارياً في إحدى المصالح؛ حيث يظهر محمد علاء في دور مهندس ديكور ومتزوج من إنجي المقدم، وتكشف الأحداث العديد من المفاجآت الخاصة بالشخصيات الأربعة، وذلك على مدار 45 حلقة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».