الملكة رانيا تكشف تفاصيل عائلتها في مقابلة مع برنامج «Today Show»

المكلة رانيا العبدالله
المكلة رانيا العبدالله

على هامش وجودها في نيويورك لحضور مبادرة «النساء ينهضنَ لأجل المجتمع»، حلَّت الملكة رانيا العبدالله ضيفة على برنامج الإعلامية الشهيرة هدى قطب «Today Show»، وتحدثت عن تفاصيل حياتها بوصفها أماً وتربية أطفالها الأربعة ومساعدتهم على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة، وكذلك عن الأحداث المهمة التي عاشتها معهم هذا العام.

لقاء الملكة رانيا وهدى قطب

ونشرت الملكة منشورين على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام يُظْهِران صوراً لها من اللقاء إضافة إلى فيديوهات، كما استخدمت خاصية «الإستوري» لمشاركة العديد من الصور من الكواليس أيضاً.


وتحدثت زوجة الملك عبد الله الثاني خلال المقابلة عن الأحداث المهمة التي عاشتها هذا العام مع أولادها من الزواج إلى التخرج حيث قالت: «مخيف كيف يمضي الوقت بسرعة؟! فنحن كأهل من واجبنا الاهتمام بأطفالنا، حتى يكبروا ويستعدوا لمواجهة الحياة، ولكن الأمر ليس سهلاً عندما يأتي هذا اليوم حقاً، أقصد أنه في الفترة الممتدة من نهاية مارس إلى بداية يونيه، تزوج اثنان من أولادي وتخرج اثنان».


وكشفت الملكة عن الفراغ الذي تشعر به بعد زواج ابنتها الكبرى إيمان ومغادرتها للمنزل، على الرغم من شعورها بالفخر والسعادة لمشاهدة ابنتها امرأة قوية ومستقلة.
وتطرقت الملكة رانيا للحديث عن استخدام أبنائها للهواتف المحمولة حيث قالت: «لا أعتقد أن بإمكانك محاربة هذه الظاهرة بالكامل»، وتابعت: «هذا هو المكان الذي يوجد فيه العالم والتكنولوجيا موجودة في كل مكان من حولنا، لكن عليك تنظيمه».
ولم يقتصر اللقاء على الحديث عن أولادها، بل أيضاً عرض تقريراً خاصاً عن الملكة وأعمالها، وتطرقت الملكة في حديثها عن تغير المناخ والأزمات التي توجه عالمنا الحالي، إضافة إلى الأمور التي تجعل من الشخص قائداً قوياً.

الملكة رانيا العبدالله في نيويورك


وكانت الملكة رانيا العبدالله قد حضرت إلى جانب ملكة بلجيكا الملكة ماتيلد يوم الإثنين المنصرم في نيويورك؛ الغداء الذي نظمته مبادرة «النساء ينهضن لأجل الجميع».
وتضمن الغداء الذي استضافته نائبة الأمين العام للأمم المتحدة السيدة أمينة محمد؛ حوارات شاركت بها رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة جاسيندا أرديرن، والرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميلندا غيتس، وتم تسليط الضوء على أهمية قيادة المرأة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.
وحضر النشاط الذي جرى على هامش الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة عدد من النساء المؤثرات في قطاعات مختلفة بينهن رئيسات دول وحكومات ومن المجتمع المدني والمنظمات العالمية والقطاع الخاص، ويحتفل بالإسهامات البارزة للقيادات النسائية المؤثرة في جميع القطاعات.
كما التقت الملكة رانيا بالسيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن -زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في نيويورك، وذلك في أحد برامج منظمة اليونيسيف، من أجل مناصرة الأطفال. وأُقيم النشاط على هامش الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.


وقد شاركت الملكة مجموعة من الصور خلال حضورها اللقاء، تظهر بها السيدة جيل بايدن والملكة ماتيلد -ملكة بلجيكا، إلى جانب شخصيات أخرى. وأرفقت الملكة في تعليقها على الصور: «مع السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية الدكتورة جيل بايدن في نيويورك خلال نشاط لمنظمة اليونيسف من أجل مناصرة الأطفال».
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»