شارك في 70 عملاً فنياً ولم يعرف إصابته بالسرطان.. وفاة "أشرف مصيلحي" بعد صراع مع المرض

توفي الفنان المصري "أشرف مصيلحي" عن عمر ناهز 49 عاماً، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، حيث كشفت زوجته في وقت سابق إصابته بأخطر أنواع السرطانات.
واستمر صراع "أشرف مصيلحي" مع المرض قرابة العامين، دخل خلالهما المستشفى أكثر من مرة، وأجرى عملية إزالة ورم من المخ دون علمه بإصابته بورم خبيث نادر، بحسب تصريحات زوجته المخرجة منال الصيفي.
وكشفت منال الصيفي، أن زوجها رغم تلقيه العلاج المناسب لحالته المرضية، وإشراف فريق طبي محترف على حالته، لم يتجاوب بشكل مناسب بسبب إصابته الخطيرة، مما جعل الأطباء ينصحونها برعايته في المنزل بالتعاون مع فريق طبي متخصص. وبقي أشرف مصيلحي، بمنزله فترة طويلة دون حركة وغير قادر على الكلام، بحسب تصريحات تليفزيونية لزوجته.

الوسط الفني ينعي أشرف مصيلحي


وجاء خبر وفاة "أشرف مصيلحي" صادماً للوسط الفني، حيث حرص عدد كبير من نجوم الفن على تقديم النعي لرحيله.
ونشرت نبيلة عبيد صورة للفنان أشرف مصيلحي عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديوهات "إنستغرام" وعلقت قائلة: "البقاء لله الممثل أشرف مصيلحي في ذمة الله.. خالص العزاء لزوجته المخرجة منال الصيفي ربنا يصبرها ويصبر عائلته.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

كما نشر الفنان محمد ثروت عبر حسابه بموقع إنستغرام صورة أشرف مصيلحي وعلق قائلاً: "الغالي المحترم الفنان أشرف مصيلحي في ذمة الله.. ربنا يجعل مرضك شفيعاً ليك يا أشرف ياغالي".

وكتب الفنان محمد جمعة قائلاً: مع السلامة يا أشرف.. نسألكم الدعاء.

معلومات عن أشرف مصيلحي


"أشرف مصيلحي" متزوج من المخرجة "منال الصيفي" ولديه 4 أبناء، ويعد من أبرز الوجوه في الدراما المصرية حيث يملك رصيد 70 عملاً فنياً.
بدأ أشرف مصيلحي مشواره الفني في السينما عام 2000، حيث شارك في فيلم "بونو بونو" بطولة النجمة نادية الجندي، وتوالت بعد ذلك مشاركته في السينما والتليفزيون والمسرح.
كان آخر أعمال الفنان أشرف مصيلحي منذ عامين حيث قدم في 2021 مسلسلا بعنوان "الطاووس"، وقدم فيه شخصية تدعى "عاطف".