بالفيديو والصور.. تفاصيل الليلة التاريخية لحفل محمد عبده ومشاركة عالمية من لارا فابيان وهاوزر والتكريم بأسطوانة ذهبية

لقطات ل ميدلي تاريخي بقيادة المايسترو وليد فايد واداء فرقة إستعراضية
لقطات ل ميدلي تاريخي بقيادة المايسترو وليد فايد واداء فرقة إستعراضية
محمد عبدة
محمد عبدة
محمد عبدة وسالم الهندي
محمد عبدة وسالم الهندي
محمد عبده وسالم الهندي والفنانة العالمية لارا فابيان والعازف العالمي هاوزر
محمد عبده وسالم الهندي والفنانة العالمية لارا فابيان والعازف العالمي هاوزر
لقطات ل ميدلي تاريخي بقيادة المايسترو وليد فايد واداء فرقة إستعراضية
محمد عبدة
محمد عبدة وسالم الهندي
محمد عبده وسالم الهندي والفنانة العالمية لارا فابيان والعازف العالمي هاوزر
4 صور

شهدت الرياض أمس الجمعة ليلة استثنائية فنية لم تشهد لها مثيلاً بتنظيم من شركة روتانا وإشراف الهئية العامة للترفيه ضمن حفلات موسم الرياض كانت هذه هي الليلة الأولى لفنان العرب محمد عبده؛ حيث ستكون له ليلتان.
بعد 60 عاماً من العطاء الفني، جاء هذا الاحتفال باليوبيل الماسي له الليلة الأولى مع الأوركسترا، وفيها قدم أجمل ما غنى من الأعمال والليلة الثانية مخصصة للأغاني الشعبية، وأعدت ديكورات خاصة واستعدادات مختلفة في المسرح استعداداً لهذه الليلة، وقدم الحفل كل من الإعلامي محمد خيري وسهى.

المؤتمر الصحفي

قبل أن يبدأ الحفل حضر الفنان محمد عبده برفقة سالم الهندي المدير التنفيذي لشركة روتانا لالتقاء الإعلاميين، تحدث خلالها الفنان عن اختلاف هذه الحفلة عن الحفلات السابقة في موسم الرياض، وسيكون له طابع خاص
ثم حضر إلى المؤتمر كل من الفنانة العالمية لارا فابيان والعازف العالمي هاوزر والتقطا الصور مع عبده والهندي.

بداية الحفل

بدأ افتتاح ليلة الاحتفال الأولى من ليلتي اليوبيل الماسي للفنان محمد عبده بقيادة المايسترو وليد فايد، بميدلي تاريخي لمجموعة من أعماله.

صعود محمد عبده

وصعد بعدها وسط تصفيق كبير وحماس من قبل جمهور موسم الرياض ومسرح محمد عبده أرينا وتفاعل معهم وحياهم جميعاً.
وبدأ بغناء أولى أغاني حفله لليلة الأولى، وهي أغنية "صوتك يناديني" ، ثم غنى "الرسايل" وجميعها من كلمات الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن وألحان محمد عبده وسط تفاعل وتصفيق كبير ومستمر في كل وصلة يغنيها على المسرح.

المفاجأة الأولى

وكانت مفاجأة الحفل مشاركة الفنانة العالمية لارا فابيان بغناء وصلة خاصة، ثم صعد محمد عبده وشاركها الغناء بوصلة وغنى "مجموعة إنسان" من كلمات الأمير الشاعر خالد الفيصل وألحان محمد عبده.

مواصلة الغناء

ثم واصل الفنان محمد عبده وأطرب الحضور وغنى "ردي سلامي" من كلمات الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن وألحانه، وبإحساس عالٍ غنى أيضاً "جمرة غضى" من كلمات الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن وألحانه.

المفاجأة الثانية

صعد عازف التشيلو الكرواتي العالمي ستيفان هاوزر، وقدم مقطوعة مميزة مع فرقة استعراضية، وبعدها شارك العازف العالمي، وغنى محمد أغنية من كلمات الأمير الشاعر خالد الفيصل.

مواصلة محمد عبده الأغاني

بعدها واصل محمد عبده أغاني الحفل وتغزل بجمهوره وهو يغني له "اختلفنا"، وهي من كلمات أسير الشوق وألحانه.

التكريم

بعدها صعد مقدما الحفل وأعلنا وقت تكريم فنان العرب محمد عبده، وحضر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه وسالم الهندي، وقدم آل الشيخ أسطوانة من الذهب الخالص له، وقال محمد عبده "جمايل أبو ناصر كثيرة لي، وشكل الأسطوانة ثقيلة وثمينة!"؛ ليرد عليه تركي آل الشيخ: "انتبه؛ لا تبعها وتتزوج"، ورد محمد عبده قائلاً: "هذي الجائزة ثمينة وأحب أهديها إلى حملة سيدي خادم الحرمين الشريفين لأطفال غزة"، وقال آل الشيخ: الفنان الوحيد الذي قدم أكثر من 300 أغنية وطنية لبلده هو محمد عبده"، وهنا دعا له تركي آل الشيخ بطول العمر ليراه بافتتاح إكسبو 2030، وأعلن آل الشيخ عن هدية بسيطة له عبارة عن أغنية خاصة لمحمد عبده سيتم تقديمها بعد التكريم عبر المسرح.
وكان اختتام حفل ليلة موسيقية اليوبيل الماسي على مسرح محمد عبده أرينا بأغنية تتحدث عن مشوار محمد عبده بطريقة خاصة.

اقرأ أيضا: فيديو خاص لـ "سيدتي".. مشاركة الفنانة العالمية لارا فابيان بحفل "صوت الوطن" للفنان محمد عبده