عرضت قناة MBC 1 مؤخراً الجولة الثانية من برنامج «ذا فويس» الذي يقدمه الممثل محمد كريم، الذي اشتهر بدوره مع الفنانة هيفاء وهبي في فيلم «دكان شحاتة»، وقد لوحظ عليه برودة في طريقة تعامله مع المتسابقين من المرحلة الأولى. فلم يضف وجوده أي نكهة للبرنامج. وكان اعتماده على السيناريو المكتوب فقط.
واعتقد المشاهدون أن أداء محمد كريم سيتحسن في الجولة الثانية؛ كونه سيكون على المسرح ويواجه الجمهور ولجنة التحكيم. ولكنه فاجأ المشاهدين بطريقة تقديمه... فبدا وكأنه مقدم في حلبة مصارعة، وبدل أن يبدي حماسته ظهر عنيفاً!
حتى إن أعضاء لجنة التحكيم كانوا أخف ظلاً وأكثر مرحاً منه، وعلى الرغم من ذلك كان المقدم يتجاهل المزاح؛ ليعطي طابع العنف الذي لازم ملامح وجهه طيلة الحلقة.
وظهر ذلك في أكثر من موقف، فعندما حاول الفنان صابر الرباعي ممازحته قائلاً: إنه لا يستطيع اختيار المتسابق الأفضل، وإن كلا المتسابقين ممتازان وعلى محمد الذهاب... لم يقف المقدم عند هذه المزحة بل تابع التقديم. وكان أسوأ مع الفنانة شيرين، حيث كان يقاطعها بطريقة جدية في كل مرة تمازحه!
أخيراً، محمد كريم ممثل قبل أن يكون مقدم برامج، ومن الأولى أن يدرس تعبيرات وجهه قبل الظهور على الملأ. فهناك فرق ما بين شكل الحماسة، وشكل العنف.