الجميع يتمتم بالحب، ولكل فرد أسلوبه الخاص بالترجمة والتعبير عن مشاعر الحُب؛ إما بالوصل وإما بالكلام أو بالهدايا أو بالاهتمام، أو حتى بالكلام الموزون (الشعر)، وللشعراء السعوديون نصيب بالتعبير عن العاطفة بأبيات شعرية غزلية، سيدتي تنقل لكم هذه الأشعار.
الأمير خالد الفيصل
في قصيدته (من يقول الزين)
من يقول الزين ما يكمل حلاه
كل شيٍ في حبيبي اكتمل
الله اللي كمله والله عطاه
ما بقى للزين في خلّي محل
الأمير بدر بن عبدالمحسن
في قصيدة (لليل أحبك)
لليل أحبك.. ما بقى في السما نور
والي ضواني الليل.. للصبح أحبك
واللحظة اللي كلها صد وغرور
اشوف قبري بين عينك وقلبك
غازي القصيبي
في قصيدة (كالحلم جئتِ)
فيا لك من وردة أُرهِقت..
بحوْم الفراش.. وسَقط الندى!
ويا لي من شاعر عاشق..
ينادي الهوى.. فيخوض الردى
يزيد الميموني
في شعر (محتالة أنتِ)
كلما حدثتها ازدادت جمالاً
إلى أن نطق الجمال تفنناً
محتالة أنت لا أمان لك
منْ قال إنك من جنسنا
منْ قال إنك مثلنا
ملك سقطتي ها هنا
مرسولة أنت لتفتني
يا للكمال فتنتنا
وهناك شعراء من شبّه المحبوبة بالصباح الذي يبتدئ فيه يومه، ولا يحُسب له يوم إن لم يكن هناك وصل
فهد المساعد
في قصيدته (تغاريد)
اليوم ما يبدأ بعد طلعة الشمس
يبدأ معك وإذا انتهى ينتهي فيك
ياللي ورى جفونك بدآ وانتهى آمس
اصحي، بنبدأ يومنا الله يخليك
سعيد بن مانع
في قصيدة (صوتك صباحي).
صوتك صباحي وإن تباطيت صوتك!
يبطي صباحي وآتعذّر من الشمس
يعني إذا طوّل عليّه سكوتك؟
واشتقت لي؟ تعال دوّرني بـ أمس.
ياسر التويجري
في قصيدته (تناديك).
فديت الوسيعات المظاليل
رماح الهلاك المستشره
وخطواتك اللي بالخلاخيل
لها في الصدر والقلب جره
ختاماً بناصر الفراعنة
في قصيدة (غريّب).
وابو خدٍّ صفحته صفحة كتيّب
كنّ زهر الورد نقشٍ في رياله
في محل البدر حلّ ولا تهيّب
والقمر ما كلّ خدٍّ جاء بداله