سعودي ينال شهادة دولية مرموقة عن أبحاثه

 شهادة تمنح للمتميزين من أفضل 5% من الجامعات حول العالم
شهادة تمنح للمتميزين من أفضل 5% من الجامعات حول العالم

نال الدكتور سعد بن صالح الزوبع، عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود في السعودية، شهادة التفوق والتميز العلمي، التي تمنح للمتميزين من أفضل 5% من الجامعات حول العالم.
وإلى جانب ذلك أضيف اسم الدكتور سعد إلى القائمة الدولية لأصحاب الإنجازات العالية وقادة الأعمال في العالم، وهو خريج من جامعة "University of Rhode Island" بالولايات المتحدة الأمريكية، وحاصل على شهادة دكتوراه الفلسفة في المالية.
وأشار الدكتور الزوبع في لقاء له عبر قناة "الإخبارية"، إلى أنه تم اختيار أبحاثه من ضمن مئات الأبحاث المالية في عديد من المؤتمرات الدولية، منها المؤتمر المالي الدولي في أمريكا والمؤتمر الفرنسي الدولي، ومؤتمر "نيبون" في اليابان.
وحول بحثه لفهم سلوكيات المستثمرين في السعودية، قال عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، إن البحث يتناول المستثمرين في سوق الأسهم السعودية الذين يدفعون أموالاً طائلة للحصول على أسهم ذات خصائص معينة، وفي النهاية يحصلون على عوائد بالسالب.
وبيّن الدكتور أن أبحاثه جذبت انتباه كبار المستثمرين من بينها شركة استثمارية أمريكية لديها أصول تقارب 13 مليار دولار، فضلاً عن شركات صناعية معروفة وعريقة ففي مختلف دول العالم.
وأكد الدكتور سعد الزوبع أن أغلى وأشرف تكريم حصل له، كان من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي كان آنذاك أميراً لمنطقة الرياض، وحصل عليه بعد التخرج في الجامعة، مؤكداً أنه كان الداعم والمحفز له لتحقيق تلك الإنجازات.