نيوم تطلق برنامج شُهُب لتأهيل المواهب الواعدة في كرة القدم السعودية

برنامج شُهب
برنامج شُهب

كشفت "نيوم" الشريك العالمي لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن الإطلاق الرسمي لبرنامج شُهُب، وهو برنامج مجتمعي رياضي لتطوير مهارات أصحاب المواهب الواعدة في رياضة كرة القدم السعودية.

أهدافه

ويهدف البرنامج إلى تأهيل الجيل القادم من اللاعبين في السعودية، ممن تتراوح أعمارهم ما بين 7 و 12 سنة، وإتاحة الفرصة للأطفال على اختلاف قدراتهم لتطوير مواهبهم وتعزيز مشاركتهم في برامج رياضة كرة القدم.

تحقيق أقصى مستوى من التدريب العالمي

ويسعى البرنامج إلى تحقيق أقصى استفادة من مستوى التدريب العالمي، الذي يتميز به مدربو الاتحاد السعودي لكرة القدم SAFF، بالإضافة إلى خلق نوع من التكامل بين الرياضة والتقنية لقياس وتطوير مستوى الأطفال المشاركين، خاصة فيما يتعلق بمهارات كرة القدم مثل دقة التسديد، وسرعة المراوغة، وتوقيت رد الفعل، ودقة التمرير.

مشاركة أكثر من 400 طفل

وبعد الإطلاق التجريبي للبرنامج في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مؤخراً، التي تعد أحد أهم وأحدث المرافق الرياضية في السعودية، تستعد نيوم لتنفيذ البرنامج المتمثل بجولة في جدة والرياض وتبوك هذا العام بمشاركة أكثر من 400 طفل على مستوى السعودية.

تنشئة الجيل القادم من المواهب الرياضية

وفي هذا الصدد، قالت جان باترسون رئيسة قطاع الرياضة في نيوم: يعكس برنامج شُهُب المجتمعي التزام نيوم بالمساهمة في تنشئة الجيل القادم من المواهب الرياضية في المملكة، وتزويدهم بالدعم اللازم ومنحهم فرصة لتطوير مهاراتهم في كرة القدم ،وكجزء من البرنامج، نحرص في نيوم على تسخير التقنيات الرياضية المبتكرة لتأهيل المواهب الواعدة على النحو الذي يرتقي بالمستوى الرياضي في المنطقة.
تابعي المزيد: نيوم تكشف عن مشروع نفقين في ذا لاين لوسائل النقل فائقة السرعة

تجسيد استمرارية المبادرات

ويتكامل برنامج شُهُب المجتمعي مع شراكة نيوم مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي تنطوي على دفع عجلة التميز في مجال كرة القدم، وذلك من خلال المساهمة في صقل المواهب، وإلهام الجيل القادم من الرياضيين، وتشييد مركز للتميز الرياضي، كما يجسد البرنامج استمرارية للمبادرات المتعلقة بتطوير وتعزيز مواهب كرة القدم المحلية في جميع أنحاء المملكة، حيث يوفر البرنامج أساساً قوياً للتقدم في هذه الرياضة.

التسجيل

ويمكن للراغبين في الانضمام إلى البرنامج من المواهب الواعدة، التسجيل من خلال الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".