عبر 6 مناطق ترفيهية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف أبها 2022

انطلاق فعاليات مهرجان صيف أبها 2022
انطلاق فعاليات مهرجان صيف أبها 2022 - الصورة من واس

انطلقت أمس فعاليات مهرجان صيف أبها 2022 جنوب السعودية تحت عنوان "فوق الجبال"، التي تستمر حتى الـ24 من سبتمبر المقبل، في منطقة "سما أبها".

6 مناطق ترفيهية

ويقدم المهرجان فعالياته عبر 6 مناطق ترفيهية وفنية "خيرات عسير، الكرنفال والمغامرات، ومنطقة الأطفال، ومناطق التسوق والبيع بالتجزئة، ومنطقة ميفانا، وقرية للترفيه والفنون، على مساحةٍ تقدّر بـ 126 ألف متر مربع"، تضم عدداً من المطاعم العالمية والمحلية، إلى جانب مشاريع رواد أعمال محلية، وفنون استعراضية عالمية.

إقبال كبير

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، شهدت منطقة التسوق إقبالاً على مشاريع رواد الأعمال، التي شملت عدداً من المنتجات في مجالات الأزياء والعناية وكذلك الهدايا التذكارية، التي تميزت بصناعة ومواد سعودية تعكس هوية وثقافة محلية تتماشى مع متطلبات العصر.

زيارة 3 مواقع تراثية

كما تُتيح فعاليات مهرجان "صيف أبها" للزوار زيارة 3 مواقع تراثية تمتاز بها ، هي: قرية رُجال، وموقع جرش الأثري، وبيت التراث بالنماص، إضافة إلى 24 موقعاً تراثياً منتشراً في عدد من محافظات المنطقة.

دعم واهتمام

من جانبه، أوضح حاتم الحربي مدير المهرجان، وفقاً لـ"واس"، أن المهرجان يحظى بدعم واهتمام أمير منطقة عسير رئيس هيئة التطوير من خلال توجيهاته المباشرة لجميع القطاعات الحكومية والخدمية لتقديم كل ما من شأنه تسهيل الوصول لمواقع الفعاليات مع تفعيل ميداني لمبادرة حسن الوفادة تحت عنوان "ضيفك هو ضيف عسير كلها".

كيفية الوصول

وبين أن الزائر يستطيع الوصول للمهرجان من خلال حجز التذاكر إلكترونياً عبر منصة "روح السعودية" واستخدام المواقف المخصصة للسيارات البالغ عددها 3000 موقف في ساحات جامعة الملك خالد "بقريقر" ويتم استخدام النقل الترددي عبر أسطول من الحافلات للوصول إلى أرض الفعاليات إضافة إلى 2000 موقف مقابل المهرجان، فيما خصص لكبار الشخصيات 400 موقف، مشيراً إلى أن المهرجان يوفر وجهة ترفيهية وسياحية للزائر، فضلاً عن عديد من الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة تتجاوز 1000 فرصة وظيفية في مجالات التنظيم وإدارة الفعاليات، مع إكسابهم الخبرات اللازمة في المجالات السياحية والترفيهية والتسويقية، إلى جانب العوائد الاقتصادية التي تنعكس إيجابًا على شرائح المجتمع كافة .

المحافظة على الغطاء النباتي

فيما دعا المهندس يوسف البدر رئيس لجنة متنزهات عسير الوطنية ممثل المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي، وفقاً لـ"واس"، المجتمع المحلي والزوار والمصطافين إلى أهمية المحافظة على الغطاء النباتي من خلال تجنب الاحتطاب وعدم إشعال النيران في غير أماكنها المخصصة، لافتًا النظر إلى إطلاق المركز لحملة توعوية مصاحبة تحت عنوان # متنزهات_مستدامة تهدف إلى اتباع السلوكيات المسؤولة والواعية تجاه هذه الثروات الطبيعية وتجنب التصرفات المؤثرة في سلامتها واستدامتها.

أوقات استقبال الزوار

يذكر أن المهرجان يستقبل زواره يومياً من الساعة الـ 04:00 مساءً حتى 12:00 صباحاً، ولمزيد من المعلومات حول تذاكر الدخول يرجى زيارة منصة "روح السعودية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر