اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شرطة أبوظبي تدعو إلى توخي الحذر بسبب انخفاض الرؤية

شرطة أبوظبي
شرطة أبوظبي

دعت شرطة أبوظبي وعبر حسابها الرسمي على تويتر السائقين إلى توخي الحذر بسبب انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الغبار والأتربة، كما حذرتهم من الانشغال بالهاتف والتصوير وذلك حفاظًا على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

وزارة الداخلية تطلق تحذيرًا للسائقين


وأيضًا دعت وزارة الداخلية وعبر حسابها الرسمي على تويتر الأخوة السائقين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في الأحوال الجوية الغير مستقرة للوصول بأمان.

منخفض جوي


من جهتها أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث يوم أمس السبت جاهزيتها واستعداد جميع الجهات المعنية للتعامل مع المنخفض الجوي الذي من المتوقع أن تتأثر به الدولة نهاية الأسبوع الجاري.

الإجراءات الواجب اتباعها في الأحوال الجوية المتقلبة:


تجدر الإشارة إلى أنه وفي ظل الحالة الجوية المتوقعة التي قد تشهدها بعض المناطق في كل من مدينة العين ومنطقة الظفرة، نصح المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر عند القيادة، لضمان سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، مبينة الإجراءات الواجب اتباعها في الأحوال الجوية المتقلبة، ومن هذه الإجراءات:
• عند استخدام السيارة للضرورة ينبغي القيادة بأمان، مع اتخاذ الحيطة والحذر أثناء التعامل مع مستخدمي الطريق.
• التأكد من ترك المصابيح الرئيسة للسيارة مضاءة في ظروف الرؤية المحدودة.
• متابعة آخر المستجدات الجوية عبر وسائل الإعلام والقنوات الرسمية، والاستعداد لتنفيذ التعليمات الصادرة عن الجهات المختصة.

أمور يجب اتباعها في حال القيادة أثناء موجات الغبار:


• ترك مسافة آمنة، وتجنب السرعات، الابتعاد عن مناطق الازدحام المروري والأزمات في ظل الظروف الجوية الصعبة؛ لأنّ ذلك يؤدي إلى زيادة الحوادث أثناء وجود الغبار ويتوجب القيادة الهادئة والالتزام بقواعد المرور المتبعة في تلك الظروف.
• التأكد من أنّ الأنوار الأمامية والخلفية للسيارة تعمل بشكل جيد، بالإضافة إلى التأكد من نظافة الزجاج الأمامي والخلفي للسيارة، كما يجب الحذر من التنقل بين المسارات في الطرق، وأيضًا لابد من عدم استخدام الجوال أثناء القيادة، حتى لا يتشتت انتباه السائق عن الطريق.
• التأكد من عمل جميع أنوار المركبة.
• عدم تغيير المسار الا للضرورة وبعد استخدام الإشارة، إغلاق نوافذ السيارة جيدًا أثناء القيادة في الأجواء المحملة بالغبار، مع ضرورة تشغيل أجهزة التكييف على درجة حرارة مناسبة.
• استخدام خاصية تدوير الهواء داخل المركبة، استخدام إشارات التنبيه، وتوخي الحيطة والحذر عند القيادة في الطرقات التي يوجد بها كثبان رملية أو حتى العادية نظرًا لقوة العاصفة المحملة بالغبار، وذلك بتخفيف السرعة وتشغيل إشارات الانتظار "الفلاشر - waiting " لتنبيه السيارات في الخلف.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر