اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جوجل تعمل على تسهيل إزالة معلوماتك الشخصية من البحث

صورة الميزة الجديدة من جوجل
الميزة الجديدة من جوجل - الصورة من موقع 9to5google
صورة محرك بحث جوجل
محرك بحث جوجل - الصورة من موقع 9to5google
صورة الميزة الجديدة من جوجل
صورة محرك بحث جوجل
2 صور

أعلنت شركة جوجل الأمريكية، في حدثها السنوي I/O 2022 في مايو الماضي، عن أداة جديدة لتبسيط عملية إزالة نتائج البحث التي تحتوي على جهة الاتصال الخاصة بك وغيرها من معلومات التعريف الشخصية (PII).

بالنسبة للبعض اليوم، فإن فتح تطبيق جوجل على أندرويد والنقر على الصورة الرمزية لملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى ليكشف عن عنصر جديد في قائمة "نتائج عنك". يأخذ هذا المستخدمين إلى صفحة تشرح كيف يمكنهم مطالبة جوجل بإزالة نتائج البحث التي تحتوي على رقم الهاتف أو عنوان المنزل أو البريد الإلكتروني أو معلومات تحديد الهوية الشخصية الأخرى.

إذا وجدت شيئًا ما أثناء التصفح، فانقر على القائمة الكاملة المكونة من ثلاث نقاط والتي تظهر في الزاوية العلوية اليمنى من كل نتيجة. يتم فتح لوحة حول هذه النتيجة الحالية مع ظهور خيار "إزالة النتيجة" الجديد في الجزء السفلي من الشاشة.

بعد اتباع هذه العملية، يمكنك مراقبة تقدم عملية الإزالة من النتائج المتعلقة بك، بالإضافة إلى موجز "كل الطلبات"، لديك فلاتر مثل "قيد التقدم" و "موافق عليه"، وتتيح لك هذه الصفحة أيضًا تقديم طلب جديد من خلال الإرشادات التفصيلية التي تتضمن السؤال "لماذا ترغب في إزالة هذه النتيجة؟". إليك الخيارات:

يظهر معلومات الاتصال الشخصية الخاصة بي.

إنه يظهر اتصالي بقصد إلحاق الأذى بي.

يظهر معلومات شخصية أخرى.

يحتوي على معلومات غير قانونية.

لقد عفا عليها الزمن.

وبالعودة إلى مؤتمر I/O، قالت جوجل إنها ستكون متاحة في الأشهر المقبلة، ويظهر الآن لأول المستخدمين هذا المساء بتقارير في أوروبا والولايات المتحدة، ولكن لم يتم نشر هذا على نطاق واسع حتى الآن. سبق للشركة أن أوضحت كيف، حيث قالت إنه "من المهم ملاحظة أنه عندما نتلقى طلبات الإزالة، سنقوم بتقييم كل المحتوى على صفحة الويب للتأكد من أننا لا نقيد توافر المعلومات الأخرى المفيدة على نطاق واسع، على سبيل المثال في المقالات الإخبارية. وبالطبع، لا تؤدي إزالة معلومات الاتصال من بحث Google إلى إزالتها من الويب، ولهذا السبب قد ترغب في الاتصال بالموقع المستضيف مباشرةً، إذا كنت مرتاحًا للقيام بذلك".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر