اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ميزة جديدة من جوجل تتيح لك حجز تذاكر قطارات في بعض الدول

صورة شعار موقع جوجل
موقع جوجل - الصورة من موقع The Verge
صورة الميزة الجديدة من جوجل
الميزة الجديدة من جوجل - الصورة من موقع The Verge
صورة شعار موقع جوجل
صورة الميزة الجديدة من جوجل
2 صور

أعلنت شركة جوجل عن ميزة جديدة تتيح لك شراء تذاكر القطار من خلال البحث في بلدان محددة، بما في ذلك اليابان وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

وبحسب ما ذكره موقع The Verge، المتخصص في أخبار التكنولوجيا والميزات الجديدة للشركات، فإن الشركة الأمريكية العملاقة قالت إن هذه الميزة قد تسهل على المستخدمين اختيار المزيد من خيارات السفر الواعية بالانبعاثات عند حجز السفر.

ووفقًا لـ Google، فإن مجرد البحث في وجهتين، مثل "قطارات برلين إلى فيينا"، سيمنحك الوصول إلى قوائم مختلفة في محرك البحث، ومن هناك، يمكنك النقر فوق ارتباط مباشر ينقلك إلى موقع الويب الشريك لشراء تذكرتك.

وتقوم جوجل أيضًا بطرح أداة بحث جديدة تتيح لك تضييق نطاق خيارات الطيران والفنادق التي تقل انبعاثات الكربون، عند البحث عن رحلات جوية، يكون لدى المستخدمين خيار تحديد "انبعاثات منخفضة فقط" وعرض الرحلات في ترتيب مقدار الانبعاثات.

عند البحث عن الفنادق، يمكن للمستخدمين تحديد مرشح "معتمد بيئيًا"، ويتم التحقق من الفنادق التي تندرج تحت هذه الفئة من قبل مؤسسات خارجية، مثل مجلس المباني الخضراء الأمريكي والمجلس العالمي للسياحة المستدامة، من أجل "تحسين" دقة النتائج المعروضة للباحثين.

وأشارت جوجل إلى أنه عند النظر في الآثار البيئية لهذه الفنادق، فإن الوكالات تبحث في أشياء مثل كفاءة الطاقة، والحفاظ على المياه، والحد من النفايات، والاستدامة في المصادر، منوه إلى أنها لا تتحقق من حالة شهادة كل فندق.

وبينما كان المستخدمون قادرين على البحث عن الرحلات الجوية والفنادق منذ عام 2011، قدمت جوجل لأول مرة تتبع انبعاثات الكربون في عام 2021 عندما أطلقت ميزات تهدف إلى مساعدة المستخدمين على تتبع وتقليص آثار الكربون الخاصة بهم عند البحث على النظام الأساسي، ويتضمن ذلك توفير طرق قيادة موفرة للوقود في الخرائط، بالإضافة إلى تقديم معلومات حول انبعاثات الكربون المرتبطة بالرحلات، وقامت الشركة مؤخرًا بتوسيع نطاق الملاحة الصديقة للبيئة إلى أوروبا أيضًا.

واتُهمت الشركة بالتستر على التأثير المحتمل لانبعاثات الرحلة عند إجراء تعديلات على الطريقة التي تحسب بها هذه الأرقام، وتقول جوجل أن الميزات الجديدة ستتوسع لتشمل المزيد من المواقع في "المستقبل القريب" وستتضمن في النهاية مسارات الحافلات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر