فرنسا تتأهل لنهائي كأس العالم 2022 على حساب المغرب

فرنسا تتأهل لنهائي كأس العالم 2022 على حساب المغرب
فرنسا تتأهل لنهائي كأس العالم 2022 على حساب المغرب - الصورة من حساب FIFA World Cup يتويتر

تأهل منتخب فرنسا الأول لكرة القدم إلى نهائي كأس العالم 2022 على حساب نظيره المغربي بالفوز عليه 2-0 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب البيت في الدوحة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من مونديال قطر 2022، وسيواجه في النهائي المنتخب الأرجنتين، الذي تخطى كرواتيا أمس في المباراة الأولى من الدور نصف النهائي.
وسجل هدف فرنسا تيو هرنانديز في الدقيقة 5 من زمن اللقاء، ليعزز النتيجة راندال كولو في الدقيقة 79.

توقعات محبطة

توقع موقع "ذا أناليست" المتخصص بإحصاءات كرة القدم فوز فرنسا بنسبة تصل إلى نحو 64.3%، مقابل 13% للمغرب.
أما نسبة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بين المنتخبين والمرور للوقت الإضافي فكانت 22.7%. كذلك جاءت توقعات "جوجل" شبه مطابقة للموقع، حيث منحت نسبة 62% لفرنسا، و14% للمغرب.

كسر التوقعات

كسر المنتخب المغربي جميع التوقعات في المباريات السابقة حتى وصل إلى المربع الذهبي في المونديال لأول مرة في تاريخه وتاريخ العرب وإفريقيا.
وأشاد حساب كأس العالم فيفا الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بمستوى المغرب في المونديال، مؤكداً أنه يسعى لكتابة تاريخ جديد اليوم، وعلق قائلاً: نحو تسطير صفحة جديدة من التاريخ بقلم وليد الركراكي وأقدام لاعبيه، وتخليد اسم المغرب في سجلات كأس العالم للأبد.
وشهدت تغريدة حساب كأس العالم فيفا تفاعلاً كبيراً من الجماهير العربية، حيث تمنوا ظهور كتيبة وليد الركراكي بمستوى مميز، وتحقيق تأهل تاريخي إلى النهائي، فيما أبدى بعضهم تخوفه من أخطاء الحكام.
وخاض المنتخب المغربي مشواراً طويلاً حتى التأهل إلى الدور نصف النهائي، حيث صعد في صدارة مجموعته، ليُحقق بعدها مفاجآت بالإطاحة بمنتخبي إسبانيا بركلات الترجيح والبرتغال بهدف دون رد.

أقوى هجوم

دخل منتخب فرنسا البطولة بصفته بطل العالم في النسخة الماضية، إلى جانب تميزه بخط هجوم قوي يتكون من الرباعي كيليان مبابي وأوليفييه جيرو وعثمان ديمبيليه وأنطوان جريزمان، وسعى "الديوك" إلى الحفاظ على كبريائهم الكروي أمام "أسود الأطلس" في واحدة من أقوى مواجهات المونديال بين أقوى هجوم في المنتخبات الأربعة وأفضل دفاع في البطولة بأكملها.
وبدأ منتخب فرنسا مشواره في دور المجموعات بالفوز على أستراليا بنتيجة 4-1، ثم فاز على الدنمارك 2-1، وخسر من تونس 1-0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على بولندا بنتيجة 3-1، وفي ربع النهائي فاز على إنجلترا بنتيجة 2-1.

وتاريخياً كان لمنتخبي فرنسا والمغرب مواجهات سابقة في 5 مباريات، فاز "الديوك" في ثلاث مواجهات مقابل فوز وحيد لـ "أسود الأطلس"، بينما انتهى لقاء وحيد بالتعادل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر