بشت ميسي يتلقى عرضاً بالشراء بسعر فوق الخيال

Argentina's forward #10 Lionel Messi lifts the World Cup trophy at Lusail Stadium in Lusail, north of Doha on December 18, 2022. Argentina won in the penalty shoot-out. FRANCK FIFE / AFP
Argentina's forward #10 Lionel Messi lifts the World Cup trophy at Lusail Stadium in Lusail, north of Doha on December 18, 2022. Argentina won in the penalty shoot-out. FRANCK FIFE / AFP
اختُتمت يوم الأحد الماضي نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم التي أُقيمت في قطر FIFA 2022، بفوز المنتخب الأرجنتيني بقيادة ميسي، على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح. وأعقب المباراة الختامية مراسم تسليم كأس البطولة الذي حمله ميسي عالياً لُيجلب الفرحة والفخر لبلاده وشعبه الأرجنتيني. لكن قبل حمل الكأس عالياً، قام أمير قطر بإضفاء روح الوطنية القطرية على اللاعب العالمي ميسي، حيث لبَّس ميسي بشتاً أسود اللون، وفي ذلك رمزية ثقافية يدركها المنظمون، فلبس البشت دليل الوجاهة، ولا يلبسه غالباً سوى الرسميين والشيوخ والأمراء.

أيضاً كل عريس يلبس البشت الأسود ليلة زفافه، وميسي لبس البشت فرحاً واحتفالاً وزواجاً أبدياً بكأس الساحرة المستديرة الأشهر.
وقد أصبح البشت المُهدى لميسي قيمة كبيرة، حيث أيقظ الإحساس بالإلحاح لدى الأثرياء العرب الراغبين في الحصول عليه.

برلماني عُماني يعرض مليون دولار مقابل بشت ميسي


أحمد البرواني محامٍ وعضو في البرلمان العماني قدم عرضاً هائلاً ليو ميسي للنظر فيه. إنه يريد أن يدفع مليون دولار مقابل الحصول على هذا الثوب ليراه العالم.
كتب البرواني على حسابه الخاص بتويترفيما يخص عرض بشت ميسي وفوزه في بطولة كأس العالم: "صديقي ميسي.. من سلطنة عمان أبارك لكم فوزكم بـكأس العالم قطر 2022. أبهرني الأمير تميم بن حامد وهو يُلبسك البشت العربي، رمز الشهامة والحكمة. ميسي.. أعرض عليك مليون دولار أميركي نظير أن تعطيني ذلك البشت (829 ألف جنيه إسترليني)".
وأضاف البرواني في تعليق: "هذه اللحظة أخبرت العالم أننا هنا، وهذه هي ثقافتنا، يرجى معرفتها جيداً. سيتم عرضه للاحتفال بلحظة الفخر تلك، ولمساعدتنا على إعادة إحيائها، ولتذكيرنا أيضاً بأنه يمكننا (فعل أي شيء). كانت هذه البطولة مصدر فخر وسلطت الضوء على حقائق مهمة أن العرب واحد ومتحدون".

هل سيقبل ميسي العرض؟


من غير المرجح أن يعيد ميسي ذلك مقابل المال، فهو يدرك مدى ضخامة وفخامة هذا التكريم لأجنبي وشخص ليس لديه خلفية ثقافية عربية. المكان الأكثر احتمالاً حيث سيجلس هذا البشت هو متحف ليو ميسي في بلدته الأصلية روزاريو. لكن على الرغم من ذلك، لا يزال عرض البرواني قائماً.
ويبقى في الأذهان سؤالٌ واحد: هل سيسمع ميسي هذا وربما يقدم المال للجمعيات الخيرية أم سيحتفظ به لمتحفه؟؟
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»