أشهر القبور التاريخية حول العالم

على الرغم من أنها قبور تاريخية تحتوي على رفات وهياكل عظمية إلا أنها تحولت لمواقع تاريخية شهيرة وتنوعت الأسباب من حيث قيمة الشخص المدفون بها أو لروعة تصميمها المعماري والجمالي أو حتى الأساطير والقصص التي تدور حولها. في هذا الموضوع من "سيدتي" نقدم لكم أشهرالقبور التاريخية حول العالم

 تاج محل- أغرا- الهند

هو إحدى عجائب الدنيا الجديدة حيث أعدته اليونسكو أحد مواقعها للتراث العالمي منذ عام 1983م، وهو أحد أبرز القبور التاريخية الشهيرة في العالم وفي الهند لما له من تصميم جمالي معماري مدهش حيث أمر ببنائه الامبراطور المغولي "شاه جان" في موقع دفن زوجته "ممتاز محل" تخليداً لها. وقد بني هذا المعلم السياحي العملاق من الرخام الأبيض في السنوات بين 1632 حتى 1653م ويصل ارتفاعه إلى 35 متراً.

جيش تيراكوتا - الصين

هي واحدة من أعظم الإكتشافات الأثرية في العالم، فيعود عهد المقبرة الواقعة بشنشي في الصين إلى عام 146-2008 ق.م وصاحبها هو أول إمبراطور عرفته الصين (كين تشين هوانغ) الذي أمر بدفن جيش ضخم مكون من مجموعة هائلة من تماثيل الجنود بهدف حماية الامبراطور في العالم الآخر ويتكون الجيش من 8 آلاف جندي و130 مركبة و520 حصان و150 فارس. وقد تم اكتشاف المقبرة في عام 1974م عندما كان بعض العمال يحفرون بئرا خارج مدينة شيان الصينية عندما عثروا خلال الحفر على جيش من الجنود المصنوعين من الطين بالحجم الطبيعي، في وضع الإستعداد للمعركة.


شاهدوا الفيديو وتعرفوا إلى المزيد

  • إعداد وتنسيق عمرو جمال
  • إخراجعمرو جمال