هاري وويليام.. متى بدأ خلاف الإخوة الأعداء

بعد عامين من آخر خلاف بينهما، ظهر الشقيقان إلى جانب بعضهما مجدداً، خلال مشاهدتها باقات الزهور التي تركها المواطنون على بوابة القصر الملكي، تخليداً لذكرى رحيل الملكة إليزابيث الثانية.

مما بث أجواء من التفاؤل حول عودة العلاقة بين ابنيْ الأميرة "ديانا"، وفتح المجال للحديث حول بداية التشقق في علاقتهما وهو الأمر الذي بدأ يتعقد منذ مرحلة المراهقة.

محطات الصدام بين "هاري وويليام"

ورصد  المؤرخ الملكي "روبرت لاسي" أبرز محطات الصدام بين الأميرين، خلال كتاب "معركة الأخوين: ويليام وهاري والقصة الداخلية لاضطراباتهمَا العائلية".


صراعات المراهقة

حيث يؤكد "لاسي" أن  أسباب الأزمة تعود إلى فترة مراهقة الأميرين، وانضمام الأمير "هاري" إلى شقيقه "ويليام" في المدرسة الداخلية "أيتون". هناك بدأ التغيير يضرب في شخصية هاري المهزوزة، حيث أصبح للأخوين نفس دائرة الأصدقاء، إلا أن الأمير "هاري" انجرف في دائرة الإدمان، وأصبح يُلقب بـ"هاري المدخن"، مما تسبب في فضيحة كبرى للعائلة الملكية.

وتصدرت عناوين الصحف البريطانية "الأمير هاري مدمن"، الأمر الذي أغضب "ويليام" كثيراً بسبب مظهره في مدرسته وبين أصدقائه، فضلاً عن شعور "ويليام" المبكر بدوره تجاه عائلته وأهمية الحفاظ على سمعتها.