«بنات عبد الرحمن» أول فيلم أردني يعرض في مصر

أقيم مساء أمس الاثني العرض الخاص للفيلم الأردني "بنات عبد الرحمن"، داخل سينما الزمالك بعد انطلاقته التجارية الناجحة في عدة دول عربية، وهو أول فيلم أردني الذي يعرض في دور العرض المصرية.
وحرص على حضور العرض من أبطاله، الفنانة صبا مبارك، المنتجة آية وحوش، والمخرج زيد أبو حمدان.
وحضر للتهنئة الفنانة هبة عبد الغني، إنجي المقدم، شريف حافظ، وغيرهم من النجوم.

وحرصت كاميرا " سيدتي" على التواجد في العرض الخاص للفيلم لإجراء لقاءات مع صناع العمل وعدد آخر من الفنانين والمشاهير الذين حضروا العرض

يذكر أن فيلم بنات عبد الرحمن تدور قصته حول أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.

وحصل فيلم بنات عبد الرحمن على جائزة الجمهور من 4 مهرجانات دولية وهم مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة في فلورنسا، مهرجان إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال. ومهرجان الفيلم العربي في سان دييغو بأمريكا، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وكان الفيلم قد شارك في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة حيث نال تنويهًا خاصًا، وفي الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ضمن قسم برنامج روائع عربية.

كما افتتح مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد. وفي مهرجان عمّان السينمائي الدولي لاقى إقبالاً جماهيرياً كبيراً ونفذت التذاكر بمجرد الإعلان عنها.