السكتة القلبية: 3 إجراءات سريعة يجب معرفتها لإنقاذ المريض

يجب استخدام جهاز تنظيم ضربات القلب (المصدر: Pexels)
يجب استخدام جهاز تنظيم ضربات القلب (المصدر: Pexels)
السكتة القلبية تتطلب التدخل الفوري لإنقاذ حياة المريض (المصدر: Shutterstock)
السكتة القلبية تتطلب التدخل الفوري لإنقاذ حياة المريض (المصدر: Shutterstock)
يجب استخدام جهاز تنظيم ضربات القلب (المصدر: Pexels)
السكتة القلبية تتطلب التدخل الفوري لإنقاذ حياة المريض (المصدر: Shutterstock)
2 صور

السكتة القلبية هي حالة طارئة تهدد الحياة. من أجل زيادة فرص بقاء الشخص المصاب على قيد الحياة، يجب اعتماد بعض الإجراءات التي قد تنقذ حياته. وهذه الإجراءات شاركها جراح القلب المستقبلي لوك بينيللي، الذي يدرس الطب، في مقطع فيديو نشره على حسابه الخاص على "تيك توك".

 

توقف القلب



يتوافق توقف القلب مع توقف النشاط الميكانيكي للقلب وبالتالي توقف الدورة الدموية. نتحدث عن السكتة القلبية عندما "تفقد الضحية وعيها وتسقط ولا تتفاعل عند التحدث إليها أو تنبيهها"، وعندما يكون تنفسها "غير موجود أو غير منتظم للغاية". إذن، كيف تتصرفين في هذه الحالة الطارئة المهددة للحياة؟ ربما يهمك الإطلاع على أسباب النوبة القلبية لدى الشباب.



إجراءات سريعة لإنقاذ المصاب بالسكتة القلبية
 

يجب التدخل الفوري لإنقاذ ضحية السكتة القلبية

السكتة القلبية تتطلب التدخل الفوري لإنقاذ حياة المريض (المصدر: Shutterstock )




إن إجراءات الإسعافات الأولية التي يتم تنفيذها في أسرع وقت يمكن أن تزيد من فرص البقاء على قيد الحياة. ولعل أبرزها:


- التنبيه
أول شيء عليك فعله هو تنبيه الأشخاص من حولك. ثم اتصلي بخدمات الطوارئ في المدينة، حيث تتواجدين. على الهاتف، كوني "موجزة": اشرحي الموقف وقومي بتوصيل موقعك الدقيق. لا تغلقي الخط، بل ابقي على الخط مع المساعدة طوال فترة العلاج.

- التدليك
ثم استمري في تدليك القلب. هذا الأخير "يجب ألا يتوقف". يقول لوك بينيللي: "هذا ما يزيد من فرص النجاة". إذا كنت مع أشخاص آخرين، فحاول التناوب كل دقيقة إلى دقيقتين. لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي، قفي فوق المصاب. يجب أن تكون ذراعيك دائماً مستقيمة. تعالي وضعي يديك فوق بعضهما البعض "في منتصف الصدر". ثم مارسي الضغط "بحيث يغرق من خمسة إلى ستة سنتيمترات". لا تخففي من بذل بعض الجهد في ذلك. يجب أن تحافظي على وتيرة 100 دفعة في الدقيقة.

- استخدام جهاز تنظيم ضربات القلب
أخيراً، سوف تحتاجين إلى استخدام جهاز تنظيم ضربات القلب Defibrillator. اطلبي من الحاضرين أن يذهبوا للحصول على جهاز. إذا كنت بمفردك، فلا تتوقف عن تدليك القلب. بمجرد حصولك على جهاز إزالة رجفان القلب، قومي بلصق الرقعتين في المكان المحدد. شغّلي الجهاز واتبعي التعليمات الخاصة به.
يتذكر لوك بينيللي: "خلال هذا الوقت، يجب أن يكون هناك دائمًا شخص ما يقوم بالتدليك". سيحلل جهاز إزالة رجفان القلب معدل ضربات قلب الضحية: سيخبرك بعد ذلك ما إذا كنت ستواصلين صدمة كهربائية أم لا. إذا كان الأمر كذلك، فاستمعي جيدًا للتعليمات. إذا تعذر عليك الحصول على هذا الجهاز، فتابعي الإنعاش القلبي الرئوي حتى وصول المساعدة. قد ترغبين الإطلاع على فحوص الكشف المبكر للشباب لتجنّب النوبة القلبية.

المصدر: femmeactuelle.fr

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.