تحت شعار "أبعاد متحركة".. إقامة النسخة الخامسة من ملتقى طويق للنحت

تحت شعار "أبعاد متحركة".. إقامة النسخة الخامسة من ملتقى طويق للنحت - الصورة من المركز الإعلامي للملتقى
تحت شعار "أبعاد متحركة".. إقامة النسخة الخامسة من ملتقى طويق للنحت - الصورة من المركز الإعلامي للملتقى

أعلن برنامج الرياض آرت عن بدء استقبال طلبات الفنانين للمشاركة في الدورة الخامسة من ملتقى طويق للنحت المقام تحت شعار "أبعاد متحركة" لعام 2024، من الفترة 23 يوليو 2023 حتى 31 أغسطس 2023، حيث أنه من المقرر أن تنطلق نسخة الملتقى في الـ24 من يناير العام المقبل  بالرياض، في وجود سلسلة من فناني النحت داخل المملكة ومن حول العالم.

واستعرض برنامج "الرياض آرت" عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، رابط التسجيل في طلبات المشاركة بملتقى طويق للنحت، يمكنك الاطلاع عليه من هنا.

برنامج طويق للنحت

هو حدث سنوي هام يؤثر بشكل إيجابي في مشهد الفن العالمي، ومن قلب العاصمة الرياض يجتمع أهم وأبرز الأسماء في فن النحت لصناعة أعمال فنية إلهامية من داخل المملكة العربية السعودية ومختلف دول العالم لتقديم أعمال فنية إبداعية في عرض مباشر، ويتم بعد ذلك عرض أعمالهم في معرض فني مصاحب في الرياض.

يأتي الهدف من تدشين برنامج طويق للنحت بشكل سنوي من أجل إتاحة الفرصة لإيجاد منصة مجتمعية تدعم التبادل الثقافي في وجود برنامج تفاعلي يضم ورش عمل، جلسات حوارية، زيارات مدرسية وجولات للنحت الحي، كما أنه من المقرر أن يتم اعتماد المنحوتات النهائية لطويق للنحت لتحاكي الواقع في خريطة الرياض الفنية لإثراء الحياة اليومية لسكانها.

اعرف أكثر عن ملتقى طويق للنحت لتحويل الرياض إلى معرض فني مفتوح

مبادرة الرياض آرت

تعد الرياض آرت أحد أهم المبادرات الوطنية للفنون العامة في المملكة العربية السعودية تستهدف تحويل مدينة الرياض لمعرض فني مفتوح بجانب إبراز القوة الإبداعية للعصر الرقمي، تم تدشين المبادرة لأول مرة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في الـ19 من مارس 2019، بإشراف من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض.

وحسبما ذكر في واس صرح المهندس خالد بن عبدالله الهزاني، المدير التنفيذي لبرنامج "الرياض آرت"، " أن أعمال وفعاليات ملتقى طويق للنحت تمثل جزءًا من برنامج " الرياض آرت " الذي يهدف إلى تحسين جودة حياة سكان وزوار المدينة وإشاعة الفرح والبهجة في حياتهم اليومية".

واسترسل مشيرا إلى أن الملتقى بمثابة فرصة لتشجيع الفنانين والنحاتين لصناعة أعمال فنية مستدامة تدعم عملية تطوير وإثراء مدينة الرياض، واصفا الملتقى بأنه " أحد المشاريع الثرية التي تسهم في تمكين المواهب الوطنية والعالمية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر