برعاية الأمير محمد بن سلمان.. 16 جائزة تتوّج مبدعين في مسارات ثقافية إبداعية اليوم

برعاية الأمير محمد بن سلمان.. 16 جائزة تتوّج مبدعين في مسارات ثقافية سعودياً وعالمياً اليوم
ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود - من حساب الجوائز الثقافية الوطنية على إكس

تستضيف العاصمة الرياض اليوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر 2024 الحدث المُنتَظر لتكريم وزارة الثقافة السعودية لروّاد القطاع الثقافي من المبدعين والمبدعات الذين حققوا التميّز في مختلف المجالات.

وسيقام الحفل الختامي للدورة الرابعة من "مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية"، اليوم الاثنين، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وذلك برعاية ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ولي العهد يرعى تكريم الفائزين

بدوره، عبّر وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، عن امتنانه الكبير للرعاية التي حظيت بها "مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية" من الأمير محمد بن سلمان، مؤكداً، إنها رعاية كريمة تُمثّل جانباً من اهتمام القيادة الرشيدة بالقطاع الثقافي، وبدعم الإبداع والمبدعين من أبناء الوطن في التخصّصات الثقافية كافة.

وأشار وزير الثقافة، إلى أنّ الوزارة تعمل من خلال هذه المبادرة على تكريم أهم المنجزات الثقافية التي تُعزّز من مكتسبات القطاع الثقافي، وتُسهم في تعزيز أدواره التنموية والإبداعية.

مسارات الجوائز الثقافية

وتحت رعاية ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، سيشهد الحفل الختامي تكريم الفائزين بــ16 جائزة ثقافية تغطّي مختلف المسارات الإبداعية؛ وهي: (جائزة شخصية العام الثقافية، وجائزة الثقافة للشباب، وجائزة التميّز الثقافي الدولي، وجائزة سيدات ورجال الأعمال، وجائزة المؤسسات الثقافية، وجائزة الأفلام، وجائزة الأزياء، وجائزة الموسيقى، وجائزة التراث الوطني، وجائزة الأدب، وجائزة المسرح والفنون الأدائية، وجائزة الفنون البصرية، وجائزة فنون العمارة والتصميم، وجائزة فنون الطهي، وجائزة النشر، وجائزة الترجمة).

الاحتفاء بالإسهامات الكبيرة للمبدعين في القطاعات الثقافية

في فبراير الماضي، كانت وزارة الثقافة، قد أطلقت أعمال الدورة الرابعة من مبادرة "الجوائز الثقافية الوطنية"، واستقبلت على مدى شهرين ترشيحات للجوائز المخصَّصة للقطاعات الثقافية، ثم تبعتها مراحل الفرز والتقييم والتحكيم للترشيحات عبر اللجان المتخصِّصة في المبادرة؛ ويمثّل الحفل الختامي تتويجاً للفائزين واحتفاءً بهم وسط حضور المثقفين والأدباء والشخصيات الاجتماعية.

وتُعد تلك المبادرة إحدى مبادرات الاستراتيجية الوطنية للثقافة، التي تنفّذها وزارة الثقافة تحت مظلة رؤية المملكة 2030.

كما تأتي مبادرة "الجوائز الثقافية الوطنية"، في إطار تقدير الوزارة للمنجزين من الأفراد والمؤسسات الثقافية، وقد شهدت في دوراتها الثلاث السابقة تكريم مَن أسهموا بفاعلية في إثراء الثقافة وتنميتها بإبداعاتهم المتميزة على المستويين المحلّي والدولي.

اطلعي على: أبرز ما جاء في مؤتمر جائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيرا.. شروط ومسارات الجائزة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس