نصائح ومعلومات هامة للراغبين بزيارة دار الأوبرا في فيينا

ساحة دار الأوبرا في فيينا
ساحة دار الأوبرا في فيينا

تقع دار أوبرا فيينا في وسط شارع رينغ الشهير، وهي واحدة من مناطق الجذب التي يجب مشاهدتها في البلاد. تتمتع هندستها المعمارية الرائعة بأهمية جمالية هائلة، وتصنف دار أوبرا فيينا بين أفضل دور الأوبرا في العالم. يمكن للزوار الاستمتاع بالمنحوتات المعقدة والعروض الحية وحتى القيام بجولة إرشادية.

تأسست دار أوبرا فيينا في عام 1869 وتحتفظ بتاريخ غني وأهمية ثقافية. تشمل أبرز معالمها: لدرج المذهل والقاعة الكبرى والديكور الداخلي. تعتبر دار أوبرا فيينا واحدة من أكثر دور الأوبرا ازدحامًا على مستوى العالم حيث تعرض عرضًا جديدًا كل أسبوع.

يُعد حفل الأوبرا في فيينا حدثًا سنويًا ومناسبة لا تُنسى يجب على السكان المحليين والسياح مشاهدتها. من خلال الجولة الإرشادية الشهيرة المقدمة، يمكن للزوار التجول عبر العديد من الفترات التاريخية في فيينا ومشاهدة أكبر مسرح في العالم. مع تناسق هندسته المعمارية وتخطيطه الممتاز والجاذبية الجمالية، فإن كل زاوية وركن من دار الأوبرا في فيينا يستحق المشاهدة.

لمحة تاريخية عن دار أوبرا فيينا

دار الأوبرا في فيينا كما تبدو عند المساء


ترتبط دار الأوبرا في فيينا بتاريخ ثقافي وسياسي غني. فبعد إنشائها في عام 1869، شهدت العديد من النجاحات والمآسي. ولم يتمكن أي من مهندسيها من رؤية دار الأوبرا في فيينا بعد اكتمال بنائها. ومع ذلك، تكمن أهميتها في أنها كانت أول مبنى تم الموافقة عليه من قبل العائلة المالكة، كما ساعدت في تخطيط شارع رينج بوليفارد بالكامل. ومن المؤسف أنه في الحرب العالمية الثانية، أضرم الحلفاء النار في المبنى بالكامل. وأحرقوا القاعة والسلالم والديكور الداخلي، وأكثر من 120 أوبرا و150 ألف زي. بعد أن شهدت عدة فترات من التاريخ، تم ترميم وإعادة بناء دار الأوبرا مرة أخرى. واليوم تعمل الأوبرا، حيث يُقام أكثر من 60 عرضًا كل عام.

هندسة دار الأوبرا في فيينا

لقطة داخلية لدار الأوبرا في فيينا


بُنيت دار الأوبرا الحكومية في فيينا، والتي كانت تسمى في الأصل أوبرا محكمة فيينا تكريمًا لسلالتها الملكية، في وقت كان فيه تأثير عصر النهضة الجديد قويًا. غالبًا ما ينبهر الزوار بالتاريخ المعماري لدار الأوبرا الحكومية حيث بُنيت على مرحلتين. أعيد بناء النصب التذكاري بعد اندلاع حريق مأساوي. وكان من بين المهندسين المعماريين إدوارد فان دير نول وإيريش بولتنستيرن وأغسطس سيكارد فون سيكاردسبورج وجوزيف هلافكا. باعتبارها أول دار أوبرا يتم بناؤها في المدينة، فإن البناء بالكامل يحتوي على العديد من الميزات المذهلة. وبينما تضررت القاعة الأصلية والسلالم والمزيد، ساعدت إعادة البناء من خلال التكنولوجيا الحديثة في الحفاظ على النسخ المقلدة. كل شيء من تماثيل الفارس وتماثيل هاهنيل والسلالم الرخامية وغرفة الشاي والردهة والمزيد يعكس تأثير عصر النهضة.
• الفارسان: يعتبر تمثال الفارسان من أكثر السمات الفريدة التي يبحث عنها الناس في دار الأوبرا. وقد تم وضعهما على النصب التذكاري في عام 1876، وقد صممهما الفنان إرنست يوليوس هاهنيل.
• تماثيل هانهيل الخمسة: تعتبر تماثيل هانهيل الخمسة من أبرز المعالم في دار الأوبرا في فيينا والتي لا يمكن تفويتها. تقع التماثيل الخمسة بين الأقواس، ويمثل كل منها فضيلة؛ البطولة، والمأساة، والخيال، والكوميديا، والحب.
• غرفة الشاي: تُعد غرفة الشاي عنصرًا مشهورًا في دار الأوبرا ولا يمكن رؤيتها إلا أثناء الجولات الإرشادية المقدمة. إنها الغرفة التي اعتاد الإمبراطور تناول الشاي فيها ذات يوم، ولا تزال محفوظة في شكلها الأصلي. تتميز التصميمات الداخلية بتطريز ذهبي على جميع الجدران والألواح، وشعار النبالة، ولوحات رمزية على السقف، وحتى الأحرف الأولى من اسم الإمبراطور.
• السلم الرخامي: يفصل السلم الكبير دار الأوبرا في فيينا عن المباني القيمة الأخرى. وبفضل تصميمه وبنائه الأنيق، يحب الزوار غالبًا التقاط الصور هنا. تنتشر على طول السلم تماثيل تمثل موضوعات الرقص والموسيقى والفنون الأخرى.
• الردهة: تعتبر الردهة من أهم المعالم في المبنى، وخاصة لمحبي التاريخ. حيث تعرض صور وعروض 14 ملحنًا مشهورًا، ومن الصعب تفويت الداخل المطلي بالذهب.
• اللوحات الجدارية: تعتبر اللوحات الجدارية المعقدة أحد العناصر الفنية المهمة في دار الأوبرا في فيينا. يتم عرض سقف مليء باللوحات الأسطورية والتصاميم الفنية الاستثنائية للزوار أثناء الجولة الإرشادية.

معلومات هامة

 

  • يمكن حجز التذاكر مباشرة من موقع دار الأوبرا في فيينا. ومع ذلك، من الأفضل تأمين تذكرة قبل شهرين من العرض حيث سيتمكن الزوار بعد ذلك من اختيار المقعد حسب تفضيلاتهم.
  • لا يمكن للزوار التقاط الصور إلا قبل أو بعد العروض.
  • احرص على الوصول قبل العرض بـ 30 دقيقة على الأقل لتجنب الازدحام في اللحظات الأخيرة.
  • اختر الجولات الإرشادية للتعرف إلى تاريخ دار الأوبرا والعمل خلف الكواليس.
  • يمكنك اختيار مشاهدة الأوبرا من الشاشة الكبيرة الموضوعة بالخارج.
  • قم بزيارة دار الأوبرا ليلاً عندما تكون مضاءة بشكل جميل.
  • يمكن لغير الناطقين باللغة الألمانية استخدام المترجمين الإلكترونيين المتوفرين في المعلم السياحي.
  • قم بدمج زيارتك مع المعالم السياحية القريبة، مثل: ألبرتينا أو قصر هوفبورغ.

الوقت المفضل لزيارة دار الأوبرا في فيينا

لقطة لبناء دار الأوبرا في فيينا من الخارج


يمكنك زيارة دار الأوبرا في فيينا طوال العام. كل موسم لديه عروض فريدة لتسلية الضيوف.

  • أفضل موسم: الربيع (مارس إلى مايو) والخريف (سبتمبر إلى نوفمبر) يكون الطقس أكثر اعتدالًا وأقل ازدحامًا. وبالتالي، فإن هذه المواسم مثالية لاستكشاف دار الأوبرا في فيينا.
  • أفضل يوم في الأسبوع: أيام الأسبوع لديها عدد أقل من الزوار. يمكنك الزيارة في هذه الأيام للاستمتاع بتجربة أكثر حميمية.
  • أفضل وقت في اليوم: المساء هو أفضل الأوقات عندما يتم إضاءة دار الأوبرا في فيينا بالأضواء والعروض الشعبية.

كيفية الوصول إلى دار الأوبرا في فيينا؟


• المترو: يمكن للزوار ركوب U1، U2، U4، والنزول في محطة Karlsplatz
• الترام: تعمل الترام 1، 2، D، 62، و71 على هذا المسار، ويمكن للزوار النزول في Opernring
• السكك الحديدية الإقليمية: يمكن للزوار المسافرين عبر السكك الحديدية الإقليمية النزول في Badner Bahn