معلومات ونصائح مهمة للسائحين عند التخطيط لزيارة النمسا

قوس قزح فوق قلعة سالزبورغ
قوس قزح فوق قلعة سالزبورغ

هل فكرت كثيراً في زيارتك إلى النمسا ولم تجد النصيحة الجيدة للسفر إليها؟ إليك في التالي عدداً من النصائح المهمة التي تسهل عليك القيام بالعطلة المثالية في النمسا؛ بسبب توافر مجموعة رائعة من المدن السياحية داخلها، والتي تتميز بالتاريخ العريق والمناظر الطبيعية الخلابة.
للاستمتاع برحلة سياحية إلى النمسا مكتملة ومليئة بالمغامرة، إليك الدليل الكامل في السطور الآتية، والذي يساعدك في جعل عطلتك مميزة.

شلوس شونبرون هو المقر الصيفي الإمبراطوري في فيينا

الأحد هو يوم الراحة

يأخذ السكان المحليون يوم راحتهم على محمل الجد، ويتم إغلاق غالبية الأماكن يوم الأحد، لذا حاول أن تكون على دراية بهذه المعلومة عند السفر إلى النمسا، خاصة إذا كنت ترغب في التسوق من المتاجر والمطاعم؛ كي تستمتع بيومك.

زيارة متحف تاريخ الفن في فيينا

يعد متحف كونسثيستوريستشس أكبر متحف فني في البلاد، حيث يضم أعمالاً من مصر القديمة واليونان حتى القرن الثامن عشر، هناك أكثر من 700000 عنصر في المجموعات.

زيارة متحف التاريخ الوطني

موطن لمعرض الأنثروبولوجيا التفصيلي، بالإضافة إلى القبة السماوية ومعرض ما قبل التاريخ، يستحق متحف التاريخ الوطني الوقت لاستكشاف ما إذا كنت من عشاق المتاحف، تضم مجموعتهم أكثر من 100000 عنصر، كما أنه موطن لتمثال فينوس ويلندورف الذي يبلغ عمره 25000 عام، والذي تم اكتشافه في النمسا، هناك أيضاً قبة فلكية تقدم عروضاً باللغتين الألمانية والإنجليزية.

استرخ في هالستات

تقوم هالستات برحلة نهارية رائعة من سالزبورغ، والتي تستغرق ساعة واحدة فقط، تعد المدينة الصغيرة الخلابة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، والتي يمكنك رؤيتها في يوم واحد، يمكنك قضاء ساعة سيراً على الأقدام حول الساحة المركزية، التي تضم كنيسة للحصول على مناظر خلابة، قم بزيارة الممشى المعلق فوق المدينة.

إطلالة على مدينة سالزبورغ

قم بزيارة المتاحف مجاناً

يمكن زيارة العديد من المتاحف في فيينا مجاناً في يوم الأحد الأول من كل شهر، تشمل تلك القائمة متحف فيينا، ومتحف التاريخ العسكري، ومتحف أوهرن (متحف الساعة)، والمتحف الروماني.

استمتع بالمساحات المجانية

هناك الكثير من المتنزهات المجانية، بالإضافة إلى العديد من مسارات المشي المجانية في جميع أنحاء البلاد، لذا فمن الممكن التوفير والحفاظ على ميزانية الرحلة والاستمتاع بالمتنزهات المفتوحة والهواء الطلق والتقاط الصور التذكارية.

متى تذهب إلى النمسا؟

تتميز أشهر الصيف (يونيو - أغسطس) بأفضل الأحوال الجوية، حيث تبلغ درجات الحرارة القصوى يومياً حوالي 30 درجة مئوية، لذا استمتع في الصيف بأنشطة مثل المهرجانات الموسيقية والفعاليات الشاطئية على نهر الدانوب، والكثير مما يمكن رؤيته في حدائق القصر في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى ذلك؛ فإن الصيف هو موسم الذروة للسياحة، لذا توقع حشوداً كبيرة في فيينا وسالزبورغ.
الشتاء من ديسمبر إلى مارس، يصبح الجو بارداً، وتنخفض درجات الحرارة، يعتبر شهرا نوفمبر وديسمبر من أكثر الأشهر سحراً في فيينا وسالزبورغ؛ بسبب الأسواق وقرى جبال الألب المغطاة بالثلوج، إنه أيضاً أفضل وقت للتزلج على الجليد في جبال الألب، هناك أيضاً الكثير من حفلات العطلات وفعاليات الموسيقى الكلاسيكية في فيينا في شهر ديسمبر.
ويعد أفضل وقت لزيارة النمسا هو موسم الكتف في الربيع والخريف (أبريل - يونيو وسبتمبر -أكتوبر)، لا يزال الجو دافئاً خلال هذا الوقت، ولكن لا يوجد الكثير من الحشود، يعد هذا الوقت من العام مناسباً بشكل خاص للأنشطة الخارجية؛ مثل المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات في الربيع، تزدهر سفوح التلال.

كيفية البقاء آمناً في النمسا

النمسا بلد آمن، لذا فإن جرائم السرقة والاحتيال قليلة أو نادرة، ومن الآمن بشكل عام المشي أو استخدام وسائل النقل العام ليلاً. عموماً، لا يصح بارتداء المجوهرات البراقة أو تواجد الأشياء الثمينة معك وإظهارها، بالإضافة إلى ذلك الحفاظ دائماً على محفظتك آمنة عندما تكون بالخارج، إذا كنت قد استأجرت سيارة، فلا تترك الأشياء الثمينة أو الحقائب بالداخل.

شراء وثيقة تأمين السفر

تعد أهم نصيحة يمكن تقديمها لك هي شراء وثيقة تأمين سفر، وتكون مساهماً في مساعدتك خلال رحلتك في حالة المرض، أو الإصابة، أو السرقة أو حتى الإلغاء، لذا فإنها تكون حماية شاملة في حالة حدوث أي خطأ أو ظرف طارئ.

مدن سياحية جذابة في النمسا

جانب من مدينة إنسبروك

إنسبروك

تشتهر مدينة إنسبروك بأنها إحدى أفضل مدن التزلج النمساوية، فهي موطن لنظام التلفريك الذي ينقل المتزلجين من وسط المدينة مباشرة إلى منحدرات نوردكيت، وهي إحدى مناطق التزلج الأكثر تحدياً في المنطقة.

فيينا

فيينا هي أكبر مدن النمسا وعاصمتها أيضاً، وتقع في وسط البلاد وتقع على ضفاف نهر الدانوب، هذا الموقع على مسار الشحن الرئيسي بين أوروبا الشرقية والغربية هو أحد الأسباب التي جعلتها سرعان ما أصبحت مركزاً لإمبراطورية هابسبورغ واستمرت في النمو والازدهار.
فهي موطن لثلاثة قصور رائعة، أكبرها قصر هوفبورغ الإمبراطوري، الذي يتكون من 18 مجموعة من المباني على مساحة 59 فداناً، بإجمالي 2600 غرفة وأكثر من اثني عشر فناءً، يُعد قصر شلوس شونبرون في فيينا أحد أهم المعالم السياحية الأخرى، ويشتهر بالشقق الإمبراطورية وبيت النخيل الذي يعود إلى العصر الفيكتوري.

سالزبورغ

تقع مدينة سالزبورغ على ضفاف نهر سالزاخ في شمال غرب النمسا، وتشتهر بهندستها المعمارية التاريخية الجميلة، كما تشتهر بتراثها الموسيقي باعتبارها مسقط رأس الملحن فولفغانغ أماديوس موزارت.

غراتس

غراتس هي ثاني أكبر مدينة في النمسا، وقد أصبحت مركزاً تجارياً رئيسياً، وتحمل لقب عاصمة الثقافة الأوروبية، وتفخر غراتس أيضاً بكونها مسقط رأس الممثل أرنولد شوارزنيجر، ويوجد بها متحف صغير مخصص لمسيرته المهنية.
يوجد العديد من المتاحف في منطقة المدينة القديمة أيضاً، بما في ذلك متحف تيرياك في موهرين أبوتيك، ومتحف ستادموسيوم غراتس، بالإضافة إلى متحف روبرت ستولتز.