أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في اليوم الوطني السعودي 94

أماكن ترفيهية للأطفال في اليوم الوطني السعودي
أماكن ترفيهية للأطفال في اليوم الوطني السعودي

اللعب هو أكثر الأشياء المفضلة لدى الأطفال في جميع المناسبات، فهم يرغبون به ليلاً ونهاراً. لذلك تفتح الأماكن الترفيهية في السعودية أبوابها لجعل الأطفال أكثر سعادة في مناسبة اليوم الوطني السعودي، بحيث يمرحون مع العديد من الأنشطة والألعاب التي تناسب جميع الأعمار. وفي ما يلي سنتعرف إلى أبرز مراكز ترفيهية للاطفال في أبرز المدن السعودية.

أشهر 5 ملاهي وأماكن لعب للأطفال بالرياض بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94

أشهر 5 ملاهي وأماكن لعب للأطفال بالرياض

عالم سباركيز

هو أكبر اماكن العاب اطفال في الرياض. يقدم عالم سباركيز ألعاباً متعددة وملاهي في الرياض للأطفال وألعاب الفيديو وألعاب المهارات وألعاب الجوائز. لتقديم أكبر قدر من المتعة في هذا العالم الكبير. كما سيرتبط الأطفال كثيراً بشخصيات هذا العالم وهم "الفراشات المضيئة"، سبيد وسبين وسوينج وسبلاش وسمايلي؛ الذين لديهم جميع وسائل المرح لإسعاد الأطفال.

مدينة سالا

تُعد مدينة سالا واحدة من أفضل أماكن ترفيه وألعاب للأطفال. حيث تقدم مجموعة متنوعة من المغامرات العصرية، وآخر إصدارات ألعاب الفيديو وألعاب الواقع الافتراضي والكثير من ألعاب الرياضة الرائعة. تنقسم مدينة سالا لأكثر من مغامرة؛ مثل الترامبولين والقفز من على الأبراج في مدينة بيلي بيز؛ التي تقدم مجموعة من الزُحلوقات الآمنة والمناسبة للأطفال ليعيشوا تجربة مليئة بالمرح. وسالا كارتينج؛ التي توفر تجربة سباق مبهجة بوجود معايير عالية من الأمان والتي تناسب الأطفال من سن 10 سنوات فيما أكبر. ولن تنتهي مغامرات سالا هنا فحسب فعليك تحدي أصدقائك في سالا ليزر تاج.

ألعاب جو فور فن

تُعد جو فور فن من أشهر أماكن للأطفال في الرياض، حيث يمكنك إيجاد أفضل أنشطة للأطفال في الرياض، حيث يضم منطقة ألعاب أطفال مكونة من ثلاث ألعاب مليئة بالمرح والمغامرة، تشمل البولينج والترامبولين وكرة القدم. وتم تجهيز كل لعبة بجميع وسائل الأمان، لكي يلعب الأطفال بكل أريحية. فقد تم تجهيز ملعب لكرة القدم مع وجود مدربين ليعيش الأطفال تجربة المباراة الحقيقية. وفي لعبة البولينج سيعيش الأطفال تجربة تحدٍ رائعة من خلال مسارات البولينج. وللمرح الأكبر فتجربة الترامبولين سيستمتع بها أطفالكم إلى أقصى حد.

ملاهي الحكير

تُعد ملاهي الحكير من أشهر ملاهي أطفال الرياض. حيث تضم العديد من الألعاب الترفيهيه في الرياض المصممة على شكل أشهر المعالم التي توجد بالعالم مثل الأهرامات وبرج إيفل. كما تضم ملاهي الحكير مطاعم عالمية، ومسطحات خضراء شاسعة مما يمكنك القيام بنزهة للاستمتاع بالطبيعة الموجودة بالمدينة.

فزز هوا

أكبر مركز ترفيهي في الرياض مخصص للسيدات والأطفال. ويحتوي على ألعاب فريدة وذات مستوى عالمي لتحقق السعادة لأطفالكم من مختلف الأعمار. فزز هوا مصمم خصيصاً لكي يعطي الأطفال فرصة لكسر قوانين الجاذبية وممارسة القفز والتسلق نظراً لاحتوائه على مجموعة من الألعاب والأنشطة التفاعلية مثل حوائط التسلق، ومسبح وألعاب الكرة، وحواجز النينجا، والقفز الحر، وغيرها من الألعاب. كما يحتوي المكان أيضاً على منطقة لعب منفصلة مصممة خصيصاً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 إلى 7 سنوات كي تكون آمنة للعب والقفز مع أقرانهم. ويمكنك حجز تذاكر فزز هوا بعروض مميزة مع عطلة.

ملاهي ستار ستي و دريم سكيب

تُعد ملاهي ستار ستي أكبر مدن ملاهي الرياض، حيث أُقيمت على مساحة 50.000 متر مربع. وتضُم الملاهي عدداً كبيراً من الألعاب الإلكترونية مثل القطار المعلق والمقص. كما تضم نهراً اصطناعياً ومسرحاً ترفيهياً يتم فيه تقديم عروض ترفيهية للأطفال.
أما دريم سكيب هو أحد أشهر أماكن لعب أطفال في الرياض فهو عالم مدهش يضم العديد من الأنشطة مثل؛ حديقة الحيوان الغريبة ولعنة اللؤلؤة المفقودة، استمتع بتجربة رائعة من خلال مشاهدة الأفلام المميزة والعروض الساحرة، حيث إن بعض المغامرات مستوحاة من الأفلام وتجمع بين مشاعر رواية قصص هوليود وتشويق جولات المنتزهات الترفيهية. هذه التجربة تغمرك في عالم رائع.
للانتماء والشعور بالفخر.. أنشطة لطفلك في اليوم الوطني السعودي

أشهر 5 ملاهي وأماكن لعب للأطفال في جدة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94

جوي بليكس

من أجمل اماكن لعب مغلقة في جدة ضمن سيتي ووك جدة! تجمع هذه المنطقة بين المرح والتعلم والتفاعل، وتوفر تجربة فريدة وممتعة للأطفال وعائلاتهم في منطقة متكاملة ومتنوعة تجعل من اللحظات العائلية ذكريات جميلة لا تنسى، تحتوي على 4 مناطق (باربي، بليبي، سلايم، منطقة التحديات).
وفي حال كان أطفالكم من محبي الشخصية الشهيرة بليبي، يمكنهم مقابلة صديقهم المفضل "بليبي" والتقاط الصور التذكارية معه يوم الخميس 25 يوليو في سيتي ووك. العدد محدود والأولوية للواصلين أولاً.

ملاهي فنكي لاند

سيحظى أطفالكم بالكثير من المرح في فنكي لاند، حيث يضم هذا المكان إحدى أجمل فعاليات جدة للأطفال. توجهوا إلى فنكي لاند في التحلية مول الذي افتتح أول صالة بولينغ للأطفال في جدة، بالإضافة إلى العديد من الألعاب الترفيهية الممتعة وصالة بولينغ للكبار أيضاً.

حديقة الحيوان

تعدّ هذه التجربة المميزة مناسبة لجميع الأعمار وللزيارات العائلية أو المدرسية أو حتى مع الأصدقاء في العطلات، وتتيح الحديقة في جدة بروميناد لأطفالكم أن يعيشوا تجربة مميزة ويشاهدوا مجموعة من الحيوانات تحت سقف واحد واستكشاف ألطف الحيوانات.

جدة بروميناد

سيحظى أطفالكم بالكثير من المرح في بووست مع أكثر من 100 لعبة من الألعاب الحركية والمحاكاة والمناطق المخصصة للأطفال بالإضافة إلى ألعاب الواقع الافتراضي. تتوزع الألعاب على طابقين يضم الأول ميني بووست وهو قسم كامل للاطفال، بالإضافة إلى قسم البولينج وقسم الألعاب الحركية مثل الترمبولين، يمكنكم أيضاً تناول أشهى المأكولات من البيتزا والباستا إلى البرجر. أما الطابق الثاني يضم أجمل الألعاب مثل الرول قلايدر وهي تجربة طيران الداخلية والأولى من نوعها في السعودية، بالإضافة إلى منطقة ألعاب الواقع الافتراضي.

جامبولين

تقدم هذه الوجهة تجارب رياضية مميزة من خلال مجموعة من الأنشطة الحركية للأطفال التي تمنح المتعة لجميع أفراد العائلة. ويشمل المركز خيارات واسعة تتضمن ملعب ميني غولف وطاولة كرة قدم وطاولات الهوكي الهوائي وصالات بولينج وترامبولين، بالإضافة إلى أحواض الكرات المناسبة للصغار وقاعة بلياردو، مما يجعله من أفضل اماكن لعب مغلقة في جدة.

كيدزانيا

من أجمل اماكن لعب مغلقة في جدة وأكثرها متعةً وفائدةً، تقدّم هذه المدينة المصغّرة تجربة مميزة للأطفال وتمنحهم إجابات عملية عن تساؤلاتهم حول مستقبلهم والخيارات المهنية للأطفال، وذلك من خلال إعطائهم الفرصة لتجربة العديد من الأدوار مثل التعرّف على مهام رجل الإطفاء أو الالتحاق بمدرسة الطهي أو اختبار مهاراتهم الصحفية أو استعراض اهتمامهم بالموضة ضمن متجر للأزياء وغيرها الكثير من الأنشطة. وتتضمن هذه التجربة التفاعلية عنصراً تربوياً هاماً يعتمد على التعليم الترفيهي، مما يُسعد الأهالي والأبناء على حدّ سواء.
10 مهارات حياتية يجب أن يعرفها أطفالك في سن العاشرة

أشهر 5 ملاهي وأماكن لعب للأطفال في الدمام بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94

أشهر 5 ملاهي وأماكن لعب للأطفال في الدمام

تشكي تشيز

تتصدر ملاهي تشكي تشيز قائمة أبرز أماكن ترفيه للأطفال في الدمام، إذا توفرلهم تجربة ممتعة ومسلية من خلال مجموعة من الألعاب المتنوعة التي تقدمها المناسبة لمختلف الأعمار، كما أنها سلسلة من مراكز الترفيه حيث تضم 524 فرعاً حول العالم.
كذلك تحتوي ملاهي تشكي تشيز على ألعاب الأطفال اليدوية والإلكترونية، إضافة إلى ألعاب خاصة بالأطفال الصغار، إذ يستطيع الطفل قضاء يوم حافل من المرح والتسلية وقضاء أجمل الأوقات، كما توفر ملاهي تشكي تشيز لزوارها مسرحاً مخصصاً للأطفال، حيث العروضات المسرحية الترفيهية المتنوعة مع الفقرات المسلية، هذا إلى جانب الشخصيات الكرتونية المعروفة، كما يمكن للأطفال الاستمتاع بعروض التوكن لمزيد من المتعة والأثارة.
وبالطبع لا تنسى المدينة محبي البولينج فقد وفرت لهم صالة كبيرة للعب، إضافة إلى صالة التزلج على الجليد للأطفال مخصصة لتدريب الأطفال الصغار عن طريق مجموعة من المدربين المسؤولين وذلك من أجل تعليم الطفل كيفية استخدام أدوات التزلج.

قرية الدولفين الترفيهية

لا تقتصر قرية الدولفين على كونها مدينة ملاهي لأطفال فقط، بل تعتبر أحد أفضل أماكن ترفيه أطفال الدمام، حيث أجواء المتعة والترفيه في تجربة الألعاب المائية والكهربائية ومشاهدة عروض أسد البحر والدولفين.
كما يوفر المكان مسابح تضم منزلقات، ومنتجع يحتوي على الكثير من المطاعم والكافيهات المشهورة في إعداد أشهى المأكولات العالمية، كما تتميز المدينة باتساع الأماكن المخصصة للحركة والتنزه، مما جعلها من أشهر أماكن ترفيه للأطفال بالدمام.

سباركيز

استحقت ملاهي سباركيز أن تحجز مقعداً في قائمة أفضل أماكن ترفيه للأطفال في الدمام، نظراً لما توفره من الأنشطة الترفيهية التي تتنوع لتلبي مختلف اهتمامات الأطفال، إذ نجد بها عدداً كبيراً من الألعاب المسلية مثل الألعاب الكهربائية، وألعاب الفيديو، والألعاب التقليدية.
هذا إلى جانب الموقع المميز الذي تمتلكه في دارين مول، أحد أبرز المتاجر الضخمة في مدينة الدمام، مما يجعل الوصول إليها سهلاً عبر وسائل المواصلات، ولهذا هي أحد أهم أماكن الترفيه في الدمام للأطفال.

سفوري لاند

سفوري لاند هو أحد الأماكن الساحرة التي تناسب العوائل والأفراد، كما تُعد من أبرز أماكن ترفيه للأطفال بالدمام للقيام بالأنشطة الترفيهية المختلفة، وواجهة مثالية للعديد من السياح.
كما أنها من الأماكن التي تتمتع بوجود أحدث الألعاب الفردية والجماعية، ومجموعة كبيرة من الألعاب الضخمة الخارجية، إضافة إلى عدة خيارات من الألعاب الداخلية لتحفيز الاطفال في صالتها.
كذلك تستقطب مدينة سفوري لاند الأطفال بشكل كبير، ولذلك هي من أبرز أماكن ترفيه للأطفال في الدمام، علاوةً على هذا تمتلك عدة فروع في مدينة الرياض وغيرها من المدن السعودية الأخرى، لتصبح أحد أفضل أماكن سياحية في الدمام.

قرية الألعاب الدمام

تقدم قرية الألعاب لزوارها فرصة ثمينة لممارسة العديد من الألعاب المثيرة والشيقة، حيث نجد بها باقة متنوعة وكبيرة من الألعاب الترفيهية التي تناسب الأطفال، وبالتالي فهي من أهم أماكن ترفيه بالدمام للأطفال.
تتميز قرية الألعاب عن غيرها من مدن الملاهي بأنها تحتوي حوالي 94 لعبة مثل الألعاب الحركية والكهربائية والإلكترونية والفيديو، كما تضم القرية أيضاً دور عرض مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات، إضافة إلى مسارات واسعة مناسبة لممارسة الرياضة، ولهذا هي من أشهر أماكن ترفيه للأطفال في الدمام.

عالم المغامرات

عند الحديث عن أبرز أماكن ترفيه للأطفال في الدمام لا يمكننا أن ننسى عالم المغامرات، حيث يوفر المكان لزواره تجربة ممتعة وإقامة مريحة تميزه عن غيره وتجعله مقصد للكثير من الزوار.
حيث يحتوي المكان على العديد من الأنشطة الترفيهية الخاصة بالأطفال مثل الألعاب الكهربائية، والألعاب المجهزة للأطفال بشكل آمن، هذا إلى جانب وجود صالة بولينج والتي تعد أكبر صالة في الدمام متخصصة في البولينج، حيث الأدوات والأجهزة التي تضمن للطفل تجربة شيقة من التحديات والمنافسات.