الشارقة للكتاب تنظم الدورة الثانية من مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة

مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة
مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة

تنطلق خلال الفترة من 1 حتى 5 مايو المقبل الدورة الثانية من "مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة" الذي يعقد في "مركز إكسبو الشارقة" وبتنظيم هيئة الشارقة للكتاب، ويجمع كبريات شركات إنتاج صناعة المحتوى الإبداعي والترفيهي في العالم.


يذكر أنّ "مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة" يعزز تجربة الجمهور من خلال برنامج متنوع يتضمن أكثر من 60 فعالية منها 30 ورشة عمل تفاعلية و20 جلسة نقاشية و5 حوارات ملهمة و5 حفلات موسيقية ويستضيف 71 ضيفًا من 12 دولة ليسهم في تلبية اهتمامات الزوار وإلهامهم لاستكشاف مواهبهم وقدراتهم وإبداعاتهم.

رعاة مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة

تضم قائمة رعاة المؤتمر نخبة من كبريات الشركات العالمية منها "تون بوم أنيميشن" شركة البرمجيات الكندية المتخصصة بالقصص المصورة والتي تُستخدم برمجياتها في صناعة الرسوم المتحركة للأفلام السينمائية والتلفزيونية والتصميم الرقمي وألعاب الفيديو والأجهزة المتنقلة والتدريب والتعليم، والمعروفة باستخداماتها المتعددة وقدرتها على تلبية الاحتياجات المتنوعة.


يشار إلى أنّ "تون بوم" سيوفر للفائزين بجوائز الدورة الثانية من مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة ترخيصًا احترافيًّا لبرنامج الرسوم المتحركة "تونبوم هارموني"، كما ستنظم مجموعة من ورش العمل التفاعلية خلال المؤتمر حول كيفية استخدام برنامجي "ستوري بورد برو" و"هارموني"، يقدمها الخبير التقني براشانت جاواندي.
وتشارك في رعاية المؤتمر "واكوم" الشركة المتخصصة في صناعة أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية المخصصة للرسومات المدعومة باستخدام القلم ومنتجات الأقلام الرقمية والإلكترونية، والتي تشكّل حلولها المبتكرة للإبداع الرقمي أدوات أساسية لكثير من فناني تحريك الرسوم والفنانين الرقميين، وستقدم أجهزة "تابليت" لوحي للرسم الرقمي للفائزين.
وتضم قائمة الرعاة أيضاً "إم إس آي"، الشركة التكنولوجية العالمية المعروفة بمجموعتها الشاملة من الكمبيوترات المحمولة وبطاقات الرسوميات والشاشات وغيرها من المنتجات والخدمات، والتي ستوفر مجموعة من الكمبيوترات لاستخدامها على مدار أيام المؤتمر الخمسة.

مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة 2024

الجدير بالذكر فإنّ "مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة 2024" سيشهد تكريم الفائزين بجوائز دورته الثانية في فئتيها، حيث تتحدى "جائزة اعرض مشروعك" الفنانين والمنتجين والكُتاب والعقول المبدعة لإعداد وتطوير عرض تقديمي لسلسلة رسوم متحركة مرتبطة بثقافات وعادات منطقة الشرق الأوسط، فيما تحتفي جائزة "الإعلان الترويجي للكتاب" بفن الإعلان الترويجي وقدرته على تجسيد جوهر الكتاب وتدعو الأفراد والمجموعات والوكالات الإبداعية إلى تصميم إعلانات ترويجية لسلسلة كتب "خراريف" للكاتبة الإماراتية دبي أبوالهول والصادرة عن "مجموعة كلمات".


اطلعي أيضًا على: الشارقة للكتاب تنظم مؤتمرا للرسوم المتحركة في 3 مايو


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر