سيارات كهربائية مستقبلية تخطف الأنظار.. تعرف إليها ​​​​​​​

آودي كيو 6-2024
أودي كيو 6 - 2024
تتنافس شركات السيارات العالمية بشكل مستمر؛ من أجل إنتاج أفضل الموديلات من السيارات؛ لإرضاء أذواق الزبائن والعملاء، وكذلك رفع شأنها في مجال صناعة السيارات، إضافة إلى الاهتمام بالربح المادي. في كل عام، تظهر سيارات جديدة على الطرقات، الكثير منها يلفت الانتباه ويجعل من يشاهدها يتساءل عن طرازها ومزاياها، إضافة إلى الشكل الخارجي (التصميم) الجذاب، تعمل الشركات أيضاً على توفير وسائل الراحة داخل السيارة، وهي وسائل مريحة للسائق والركاب على حد سواء.

التحول إلى عالم السيارات الكهربائية

مما يمكن ملاحظته أن التركيز في السنوات الخمس الأخيرة بدأ ينصبّ على إنتاج السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، وهو أمر يعتبره الكثيرون المستقبل المتوقع لعالم السيارات. قد يكون هذا المستقبل بعيداً أو قريباً، ولكن لا أحد يستطيع أن ينكر بأن إنتاج السيارات الكهربائية ينمو بشكل متسارع، على الرغم من عدم كثرتها على الطرق من الناحية العملية؛ وذلك لأن نسبة كبيرة من الناس لا تزال تميل إلى اقتناء السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود السائل، البنزين، والديزل؛ بسبب قوتها من حيث التحمل ومن حيث مدى السرعة.

هل هي المستقبل حقاً؟

السيارات الكهربائية هي المستقبل، وفي كل عام نرى شركات صناعة السيارات تضيف المزيد من السيارات الكهربائية إلى تشكيلاتها. يعمل الجميع على السيارات الكهربائية، بدءاً من الشركات المصنعة القائمة والمعروفة جيداً وحتى الأسماء الجديدة؛ مثل لوسيد وريفيان وكانو.
أكيورا زي دي إكس 2024

قد تتعرف إلى اسم ZDX من طراز الكوبيه-SUV القديم من Acura، ولكن هذه المرة يزين اللقب سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم، حيث ستصبح أول سيارة كهربائية من Acura عندما تصل أوائل العام المقبل. تعتمد 2024 ZDX على منصة بطاريات Ultium من جنرال موتورز، حيث تتشارك المكونات مع كاديلاك Lyriq.
وستوفر البطارية، التي تبلغ سعتها 102.0 كيلووات في الساعة، ما يصل إلى 325 ميلاً من المدى في كل شحنة. سيتم ربط طراز A-Spec بقوة 340 حصاناً بمحرك واحد ونظام الدفع الخلفي بمحرك مزدوج بقوة 500 حصان، ونظام الدفع الرباعي من النوع S، والذي يوجد به أيضاً مكابح مطورة ومخمدات تكييفية وهواء.

ألفا روميو جوليا EV المتوقع: 2025

أكدت ألفا روميو أن سيارة جوليا التي تعمل بالغاز سيتم تجديدها في السنوات المقبلة، حيث ستتخلى عن محرك V-6 المشتق من فيراري لصالح محرك كهربائي لعام 2025. ويتوقع أن تبلغ قوة النسخة الأساسية حوالي 350 حصاناً، بينما سوف ينتج Veloce ما يقرب من 800 حصان. ستستمر جوليا الرائدة في حمل اسم Quadrifoglio التاريخي، ويجب أن تصل قوتها إلى 1000 حصان. سيتم إنتاج جوليا الجديدة على منصة STLA الكبيرة التابعة لمجموعة Stellantis Group، مع شحن فائق السرعة بقوة 800 فولت، ومدى يصل إلى 500 ميل في الساعة.

أودي A6 إي-ترون المتوقع: 2024

تعد سيارة Audi A6 e-tron مفهوماً في الوقت الحالي، لكن أودي تقول إنها قريبة جداً مما ستبدو عليه سيارة الإنتاج. إنها تعتمد على بنية Premium Platform Electric (PPE) القابلة للتطوير، والتي يمكن تطويلها ورفعها وتوسيعها لمجموعة متنوعة من نماذج السيارات الكهربائية المختلفة. سيتم بيعها جنباً إلى جنب مع A6 التي تعمل بالغاز وستنضم إلى سيارة Q6 e-tron المبنية على معدات الوقاية الشخصية في تشكيلة أودي.
أودي إيه إي ترون 2024

يستخدم مفهوم A6 e-tron محركين كهربائيين بقوة 469 حصاناً. تتمتع جميع مركبات معدات الوقاية الشخصية بقدرة شحن 800 فولت، ويمكن أن يصل مدى سيارة السيدان الكبيرة هذه إلى 400 ميل بشحنة واحدة.

أودي Q6 إي-ترون 2024:

أودي كيو 6 إي ترون

ستقوم أودي بتوسيع تشكيلة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الخاصة بها مع Q6 e-tron، والتي تقع بين سيارتي Q4 و Q8 e-tron الكروس أوفر، وتعتمد على نفس بنية معدات الوقاية الشخصية التي تدعم سيارة Porsche Macan EV القادمة. يجب أن توفر البطارية التي تبلغ طاقتها 93.0 كيلووات في الساعة ما يصل إلى 315 ميلاً في الشحنة الواحدة، وسيسمح الإعداد بجهد 800 فولت بإعادة الشحن السريع.
ينتج محرك Q6 e-tron ثنائي المحرك ذو الدفع الرباعي 375 حصاناً، بينما يرفع طراز SQ6 e-tron الرياضي ذلك إلى 482 حصاناً، مع وضع التعزيز الذي يضيف حوالي 20 حصاناً لكل طراز. في اختبار القيادة النموذجي، وجد أن هناك قيادة مريحة يتم التحكم بها بشكل جيد وتسارع قوي. يبدأ الإنتاج في العام المقبل وستتواجد سيارة 2025 Q6 e-tron جنباً إلى جنب مع سيارة Q5 التي تعمل بالغاز في تشكيلة أودي.