الأقمشة المرقطة تسيطر على أزيائنا.. إليك أجملها

فيرساتشي Versace- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
فيرساتشي Versace- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

في الماضي، كنا نعتقد أن القماش المرقط والطبعات البرية المستوحاة من الحيوانات، كنقش الفهد أو النمر، أو تلك المستوحاة من النباتات الاستوائية، موضة مبتذلة، لذا فهي تعتبر دقيقة خاصة لجهة تنسيقها، لذا أول نصيحة يعتمدها خبراء الموضة واستشاريو المظهر بدمج بعض القطع المنفذة من القماش المرقط مع خامات أخرى من القماش وبتصاميم وأزياء متفاوتة؛ لتلبي جميع المناسبات.
وقد تفننت الدور العالمية في تنفيذه، فرأينا المعاطف مع الأوشحة التي تغطي الرأس لدى دولتشي أند غابانا في إيحاء من الستينيات مع النظارات القاتمة، وهو أسلوب راقٍ يتم تنسيق فساتين أو سراويل موحدة اللون بألوان أساسية لإبراز المعطف المنفذ بطبعات من النمر أو الفهد.

أما بالنسبة لدار بلومارين Blumarine، فلقد استعانت لمجموعة ريزورت 2025 بالمعاطف الفرو المنفذة بطبعات مرقطة فوق لون صيفي زاهٍ؛ كالزهري الباستيل أو اللافندر الباستيل لتلتزم ألوان الشتاء والصيف الحارة والباردة في زي واحد، وهو الأمر الذي أضفى جاذبية على الإطلالة.

 

بلومارين Blumarine- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


أما بالنسبة لدار فيرساتشي Versace التي لا تخشى من الاستعانة بمعطف مرقط على شكل فستان مع حواف جلدية وأزرار مجوهرة، فلقد نسقت معه الجزمة العالية بساق واسعة من القماش نفسه مع حقيبة بنية جلدية، واعتمدت العارضات تسريحة مشدودة؛ للحفاظ على رقي الإطلالة.

 

فيرساتشي Versace- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


وبالنسبة لماركة فرولوف Frolov، فلقد نفذت الكورسيه الأنثوي من قماش مرقط مع سروال واسع مزموم عند الكاحل بقصة Harem Pants من الكريب الأسود الذي يبرز جمال البودي الذي نسقت معه القفازات المفتوحة الشفافة من قماش الموسلين المطاطي. وانتعلت العارضة الحذاء الجلدي الفوشيا، وحملت معه الحقيبة السوداء المزدانة بسوار من الفرو من اللون نفسه.

 

ماركة فرولوف Frolov- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


ويمكنك التلاعب بالقماش المرقط بدرجتي ألوان مختلفتين في زيّ واحد، كما فعلت ماركة تيوفيليو Theophilio التي اختارت البودي سوت من القماش المرقط القرميدي، مع تنورة مستقيمة ضيقة وطويلة باللون البني النحاسي من القماش المرقط نفسه، وهي إطلالة يمكنك اعتمادها في السهرات الصيفية، مع صندل فضي عالٍ.

 

 

تيوفيليو Theophilio- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


وللراغبات في إطلالة عملية وعصرية، لِمَ لا تجربين سيدتي اعتماد سترة بومبير منفوخة من زيمرمان Zimermann، أو قميص بقماش مرقط واسع مع سروال من الدنيم الأزرق الواسع والمزدان بثنيات عند الورك. ويمكنك في هذه الحالة اعتماد حذاء لوفر المسطح أو أي حذاء رياضي أبيض يتماشى مع هذه الإطلالة التي تناسب الشابات الراغبات في التميز.

 

زيمرمان Zimermann، الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كما يمكنك تنسيق المعطف الرقيق من القماش المرقط أو الكارديغان الطويل مع فستان حريري بلون نيود أو باستيل، وهو مخرم بالدانتيل، ويتميز بحمالات رفيعة بطباع Slip Dress.

زيمرمان Zimermann، الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

وللسهرات الفخمة ومناسبات الأعراس، يمكنك اعتماد فستان زفاف راقٍ وضخم وأنت مرتدية هذا الفستان المنفذ من قماش اللاميه المرقط واللامع على قاعدة من اللون البيج، وهو مزود بمشلح من الساتان الحريري النيود المثبت من جهة كتف واحدة، ليلتف حول الجانب الآخر منه، وهو فستان من تصميم ألكسيس مابيل وينتمي إلى مجموعة الكوتور.

ألكسيس مابيل Alexis Mabille- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كما لفتنا الفستان الذي صممته دار فيرساتشي Versace وهو يتألف من قماش مرقط بني وأسود بنقش الفهد البري، وهو مطبع بقماش بإيحاءات من عصر الباروك باللون الأصفر، وهي رسوم أيقونية من إرث الدار الإيطالية، ويتميز الفستان بقصة أكتاف غير متجانسة وهو طويل وضيق.

 

فيرساتشي Versace، الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تابعي المزيد عن أقمشة وخامات برزت في أسبوع ميلانو للموضة لخريف 2024