دليلك الكامل لاختيار حقائب صيف 2024 المناسبة لشكل جسمك

حقيبة من سكياباريللي Schiaparelli- الصورة من العلاقات العامة للدار
حقيبة من سكياباريللي Schiaparelli- الصورة من العلاقات العامة للدار

امتلأت عروض الأزياء الجاهزة بعشرات الموديلات من الحقائب الفاخرة التي سيطرت عليها روح الابتكار، وشهدت مجموعات ربيع وصيف 2024 تنوعاً كبيراً من حيث الأحجام والألوان لتتركنا أمام خيارات واسعة من الممكن أن تكون المتمم الأمثل لأناقتك في مختلف المناسبات، ولكن عليكِ أولاً أن تتعرفي إلى الموديلات المناسبة لطول وشكل جسمك؛ حتى لا تهدري أموالك في القطعة الخاطئة التي سيكون مصيرها الخزانة حتى تملِّي منها وتبحثي عن طريقة للتخلص منها.

مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
سكياباريللي Schiaparelli- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

أسرار اختيار موديلات الحقائب بحسب الطول

لن نستطيع أن نحدد من المحظوظات هذا الموسم القصيرات أم الطويلات؛ فالتنوع الهائل الذي زخرت به منصات عروض الأزياء الجاهزة، وفر لنا تصاميم تناسب جميع الأطوال، وستجعلك تحتارين أياً منها لتضيفيه إلى خزانة صيف 2024. ثمة حقائب  تناسب القصيرات وقد أعددنا لك بعضها لتستوحي منها إذا كنت قصيرة أو متوسطة القامة ومنها الحقيبة شبه المستطيلة او المربعة مع رباط طويل للكتف. 

حقيبة من N°21 -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

بالنظر إلى مجموعات 2024، لاحظنا الحضور الكبير لحقائب الكتف صغيرة ومتوسطة الحجم؛ ما يصب في صالح القصيرات، من جهتنا أحببنا الحقيبة ترابية اللون المصممة بحزام يمكن التحكم بطوله من مجموعة ماركة N°21، قطعة رائعة يمكنك التأنق بها على مدار اليوم بفضل قفلها الذهبي الذي جعلها أكسسواراً أنيقاً للمساء.

حقيبة من جيفنشي Givenchy -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

هناك بعض الحقائب التي لا تتأثر بمرور الزمن مثل الحقيبة الـTote بمختلف أحجامها وأشكالها؛ فهى من الضروريات الواجب توافرها في خزانة كل امرأة عصرية، ونعلم أنها صديقتك المخلصة التي تحمل أغراضك خلال طلعات التسوق وفي العمل، وحتى خلال السفر خاصة إذا كانت بلون محايد مثل الأسود، فقط ننصحك بالابتعاد عن التصاميم العريضة والضخمة، والاستعانة بالموديلات الطويلة مثل الحقيبة السوداء التي رصدناها في عرض ماركة جيفنشي Givenchy.

حقيبة من غوتشي Gucci -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تتصدر حقائب الـBaguette قائمة الصيحات الرائجة والمناسبة لصاحبات القامة القصيرة نظراً لحجمها المتوسط واليد القصيرة التي تمكنك من حملها على الكتف؛ فلا يتخطى طولها منطقة الصدر، وبالتالي ستبرز طول الجسم مثل حقيبة غوتشي Gucci ذات الجلد اللامع والقفل الذهبي، التي يمكنك التأنق بها على مدار اليوم.
ربما ترغبين في التعرف إلى موديلات شنط بحر لصيف 2024 تألقت بها النجمات

موديلات الحقائب المناسبة للطويلات

حقيبة من شانيل Chanel -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

إذا كنتِ تتمتعين بقامة طويلة؛ فأنتِ واحدة من المحظوظات اللواتي سيتمكن من تبني موضة الحقائب كبيرة الحجم التي اجتاحت خشبات عروض الأزياء الجاهزة هذا العام، ولا سيما الموديلات الكبيرة والمطبعة، وحتى المخططة أفقياً مثل الحقيبة السوداء المخططة بالأبيض والمزودة بحزام جلد ملفوف بسلسال ذهبي من مجموعة دار شانيل Chanel.

حقيبة من كريستيان ديور Christian Dior -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تربعت حقيبة Dior Book على عرش الموضة لسنوات؛ فهي إحدى الأكسسوارات الأيقونية في الألفية الثالثة بعدما أعادتها المصممة العالمية ماريا غراتسيا كيوري إلى الساحة بشكلها الجديد في عام 2004، وتقدمها الدار الفرنسية في كل موسم بثلاثة أحجام، أشهرها الحقيبة الكبيرة التي نرشحها بقوة لصاحبات القامة الطويلة.

نصائح لاختيار الحقائب المناسبة لشكل الجسم

ليس بطول القامة فقط يتحدد موديل الحقيبة المناسبة، بل بشكل الجسم أيضاً حيث يمكن للحقيبة أن تساعد في إخفاء العيوب أو تشتيت النظر عنها باتباع بعض الحيل الذكية. التنوع الهائل في تصاميم صيف 2024 سيضمن لكِ الحصول على الموديل المثالي، الذي سيضفي لمسة تجدد على إطلالتك هذا الموسم.

هكذا تخفي الحقيبة البطن البارز

حقيبة من ألبرتا فيريتي Alberta Ferretti -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

يمكن لحقيبة الكتف متوسطة الحجم والمصممة بحزام طويل مثل حقيبة ماركة ألبرتا فيريتي Alberta Ferretti أن تساعدك في إخفاء البطن البارز، فقط احرصي على حملها عبر الجسم، واضبطي طول الحزام بالشكل الذي يضمن أن تخفي الحقيبة منطقة الخصر.

حقائب تخفي عيوب الجسم التفاحة

حقيبة من ماكس مارا Max Mara -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

يمكن أن تعمل حقائب التسوق الكبيرة Shopper Bags على إخفاء الصدر الكبير؛ لذا نرشحها بقوة لصاحبات الجسم التفاحة، اختاريها بلون ترابي مثل حقيبة ماكس مارا Max Mara ليسهل عليك تنسيقها مع مختلف الملابس المتوافرة في خزانتك.

شكل الحقيبة المناسبة للجسم الكمثرى

حقيبة من يودون تشوي Eudon Choi -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

إذا كان جسمك على شكل الكمثرى، الذي يتميز بالفخذين العريضين، وجهي اختيارك نحو حقائب الكتف متوسطة الحجم التي يصل طولها إلى أول الفخذين مثل حقيبة يودون تشوي Eudon Choi البرغندية التي يمكنك تعديل طولها، وتفادي تماماً الموديلات الصغيرة؛ لأنها ستبرز عرض القسم السفلي من جسمك.

حجم الحقيبة المناسب للمرأة النحيفة

حقيبة من كلوي Chloe -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

قد تتصورين أن الحقيبة الضخمة ستساعدك في إخفاء نحافة جسمك، ولكن يُفضل اللجوء دائماً إلى الموديلات متوسطة الحجم، كما في الموديل الأسود المزود بيد قصيرة من مجموعة ماركة كلوي Chloe، تصميم رائع سيدوم سنوات في خزانتك، ولن تبطل موضته بسهولة، ويمكنك تنسيقه مع أزيائك النهارية والمسائية.
لا يفوتك التعرف إلى طرق تنسيق الكعب الكيتن القصير نجم صيف 2024