5 أسباب جعلت زندايا أيقونة موضة.. نستعيدها في يوم ميلادها

زندايا كما بدت في برنامج Good Morning America (مصدر الصورة Jose Perez/Bauer-Griffin/GC Images)
زندايا كما بدت في برنامج Good Morning America (مصدر الصورة Jose Perez/Bauer-Griffin/GC Images)

هي ممثلة موهوبة ومغنية من الطراز الأول وملهمة جيل الشباب ليس لفنها فقط بل لحسها الفني وذوقها المميز وتنسيقها البارع لأزيائها بدءً بإطلالاتها النهارية وانتهاء بخياراتها على السجادة الحمراء الأمر الذي دفع بالدور العالمية الراقية إلى اعتمادها سفيرة لمجموعاتهن مثل فالنتينو وغيرها.

وفي يوم ميلادها اخترنا لك 5 إطلالات لزندايا Zendaya، لتكتشفي من خلالها السبب الذي دفع بالجيل الجديد الى اختيارها شخصية مؤثرة في العقد الثاني من الألفية الجديدة.

لِم تعتبر زندايا أيقونة موضة برأينا؟

1- سرعة بديهتها في اختيار صيحة وتنسيقها بذكاء

زندايا Zendaya في روما- (مصدر الصورة: Tiziana FABI / AFP)


يبدو أنه عرفٌ جديدٌ في عالم الموضة والنجوم، يقضي بأن ترتدي النجمة من وحي الفيلم الذي تشارك في افتتاحه، وهكذا تماماً أطلت النجمة زندايا Zendaya في روما خلال افتتاح فيلم Challengers الذي تجسد فيه شخصية لاعبة تنس سابقة بثوب أبيض بياقة منخفضة على شكل v ويزدان بتطريز عامودي بالترتر الفضي البراق، ويتسم بتنورة مكسرة قصيرة وواسعة، وانتعلت الحذاء العالي الأبيض المزدان عند كعبه بكرة تنس صفراء كبيرة، الأمر الذي أشعل مواقع التواصل، ونشير هنا الى أن زيها الميتاليكي المستوحى من زي التنس الرسمي، من تصميم دار لويس فويتونLouis Vuitton، والحذاء يعود إلى دار لويفي Loewe.

2- براعتها في تحويل صيحة فنتدج الى شبابية

زندايا تشارك في افتتاح فيلم Challengers في باريس- (مصدر الصورة: Emmanuel Dunand / AFP)


وفي باريس حضرت زندايا افتتاح الفيلم مرتدية معطفاً يجسد لعبة Check باللونين الفستقي والأبيض وهو من تصميم مارك جاكوبس Marc Jacobs، ويعود إلى مجموعة دار لويس فويتون للعام 2015. كما انتعلت معه حذاء الستيليتو الجلدي الأبيض العالي، وسرحت شعرها بأكسسوار أبيض على الرأس مع تسريحة شينيون تعيدنا إلى الستينيات وتستعيد تسريحة العارضات التي تم تنسيقها مع الأزياء في تلك الفترة.

3- براعتها في تنسيق أزياء التنس سكور في المناسبات الرسمية ومع فيونكة

زندايا Zendaya في وسط لندن - (مصدر الصورة: JUSTIN TALLIS / AFP)


وفي 10 أبريل، أطلت زندايا في وسط لندن للترويج للفيلم نفسه مرتدية الفستان الأبيض الميتاليكي بقصة Halter Neck، ويتسم بتنورة مزخرفة بعقدة أنثوية عند خصره المنخفض بفتحات متعددة كشفت عن ساقها، وانتعلت الحذاء العالي الأبيض. كما وضعت شريطاً طويلاً من الساتان الأبيض الذي تدلى على ظهرها وهو معقود على شكل جديلة طويلة.

4- ذكاؤها في التقاط محور الحفل والارتقاء بإطلالتها الى مستوى آخر

زندايا Zendaya (مصدر الصورة: Jamie McCarthy /Getty Images via AFP)

وفي حفل ميت غالا في مايو الماضي؛ اعتبر فستان زندايا Zendaya الأجمل، فهو تحفة فنية تجسد حديقة الشتاء من توقيع العبقري جون غاليانو John Galliano، وينتمي إلى مجموعة مارجيلا كوتور Margiella Couture، فلقد استعاد المصمم من أرشيفه الخاص نموذجاً صممه لدار ديور يعود إلى العام 1999 وهو منفذ من قماش اللاميه المزين بالرسم الزيتي بواسطة أداة من الألمنيوم بواسطة اليد،  ومطرز بحرفية عالية ومهارة يدوية، وقد أضاف المصمم الأورغنزا بلون Electric Blue.
كما توجه المصمم بتفاصيل جذابة كالعقدة الأنثوية من التفتا المعقودة بتقنية الدرابيه، وتمت زخرفة اليد بنبات متسلق وكروم عنب، واستعان المصمم بجوارب سميكة من تصميم ستيفن جونز؛ لتبطين الفستان وخلق هالة من الغموض الساحر الذي يلف الزي.

 يذكر أن فستان زندايا مستوحى من عمل المصورة المعروفة من الثلاثينيات Madame Yevonde التي كانت متأثرة بالميثولوجيا الإغريقية.
تابعي المزيد عن أجمل الأكسسوارات التي لاحظناها في حفل ميت غالا 2024

5- زندايا سباقة في تنسيق سترة Waistcoat كما لم نعهدها من قبل

زندايا (مصدر الصورة Gabe Ginsberg / Getty Images via AFP)


وخلال الترويج لفيلمها Dune في لاس فيغاس؛ أطلت زندايا بسترة خالية من الأكمام باللون الرمادي مكشوفة الظهر، فلم تنسق معها القميص كما جرت العادة واكتفت بسروال واسع بثنيات من الكشمير باللون الرمادي الداكن، فدمجت درجتين متقاربتين من الرمادي يتداخل معها الساتان الأسود، وانتعلت حذاء ستيليتو أبيض، فبدت إطلالتها قمة في الجاذبية والأنوثة. هذا هو سر زندايا الذي يكمن في تحويل زي بسيط الى إطلالة تعلق في أذهاننا وأضيفي إلى ذلك الثقة بالنفس والعفوية والابتسامة التي لا تفارق وجهها.
تابعي المزيد عن إطلالات زندايا بالأبيض.. أغربها حذاء يشبه كرة التنس