أجمل ما قدمته الدور العالمية من أشكال عقد اللؤلؤ الأبيض لأناقة استنثائية

عقود لؤلؤ أبيض
عقود لؤلؤ أبيض من أشهر الدور العالمية لفخامة تحبس الأنفاس

يتشكل اللؤلؤ عندما تستقر مادة؛ مثل الطفيليات أو قطعة من الصدفة عن طريق الخطأ في الجسم الداخلي الناعم للمحار؛ مما يؤدي إلى إفراز مادة بلورية تُسمى الصدف كآلية دفاع، والتي تتراكم حول الطفيليات في طبقات حتى تتشكل لؤلؤة طبيعية.
ويُعد اللؤلؤ من أشهر الأحجار الكريمة منذ قبل الميلاد، فقد تم اكتشافه لأول مرة من قبل الأشخاص الذين يبحثون عن الطعام على شاطئ البحر.
وقد تم العثور على أول قطعة تاريخية من مجوهرات اللؤلؤ داخل نعش أميرة فارسية يعود تاريخه إلى عام 420 قبل الميلاد، وهي القطعة المعروضة حالياً في متحف اللوفر في باريس.
وعلى مر العصور القديمة؛ قُدم اللؤلؤ كهدايا للملوك الصينيين في وقت مبكر من عام 2300 قبل الميلاد، بينما في روما القديمة، كانت مجوهرات اللؤلؤ رمزاً للمكانة العظيمة؛ إذ كان اللؤلؤ من الأحجار الثمينة جداً، لدرجة أنه في القرن الأول قبل الميلاد، أصدر يوليوس قيصر قانوناً يقصر ارتداء اللؤلؤ على الطبقات الحاكمة فقط!.
ولأن عقود اللؤلؤ من القطع التي تأسر قلوب عشاق الفخامة والأناقة؛ تجولنا بين أشهر الدور العالمية لنرصد لكِ أحدث التصاميم وأشكال عقود اللؤلؤ الأبيض التي قدمتها؛ حتى تختاري من بينها تصميمكِ المُفضل.

عقد Balance Palace من تاساكي Tasaki

عقد Balance Palace من تاساكي Tasaki


قد يستغرق الأمر أكثر من 100.000 محار للحصول على ما يكفي من اللآلئ لصنع عقد من اللؤلؤ، كما أن مطابقة اللآلئ الطبيعية لصنع عقد من اللؤلؤ أمر صعب للغاية؛ لأنه لا يتم العثور عليها مطلقاً مستديرة أو موحدة في الحجم واللون، كما يكون عقد اللؤلؤ الطبيعي المتناسق باهظ الثمن للغاية.
عقود التشوكر من صيحات الموضة التي لا تنتهي في عالم المجوهرات؛ فمن منا لا يتذكر عقد اللؤلؤ الفاخر الذي كان يُزين عنق الأميرة ديانا؛ وتلك العقود التي لم تتخلَ عنها الملكة إليزابيث في إطلالاتها المختلفة.
ولأن أناقة الملكات تليق بكِ، اخترنا لكِ من دار تاساكي Tasaki عقد لؤلؤ Balance Palace الفاخر؛ الذي جاء بتصميم أيقوني من اللؤلؤ الأبيض؛ حيث يتميز بزخرفة "التوازن" الرمزية المكونة من صفوف من لآلئ أكويا مثبتة على خطوط مزينة بالألماس المرصوف، ومصنوعة في شكل أنيق ومهيب يُذكرنا بالقصور الفرنسية الراقية؛ مما يمنحكِ إطلالة كلاسيكية تحبس الأنفاس.

عقد Rete Con Perle من بوتشيلاتي Buccellati

عقد Rete Con Perle من بوتشيلاتي Buccellati


نظراً لندرة اللؤلؤ الطبيعي؛ تلجأ دور المجوهرات إلى استخدام الآلئ المزروعة؛ يتم تشكيل اللؤلؤة المزروعة بنفس عملية تكوين اللؤلؤة الطبيعية، ولكن الفرق الوحيد هو أن هذه العملية تبدأ بالتدخل البشري، حيث يتم إدخال نواة خرزة الصدفة داخل المحار لتحفيز المحار لإنتاج طبقات الصدف، وتتكون الطبقات الخارجية من اللؤلؤة المزروعة من طبقات متحدة المركز من مادة عضوية وكربونات الكالسيوم، فالتدخل البشري يبدأ بإفراز اللؤلؤة المزروعة، بينما يبدأ إفراز اللؤلؤ الطبيعي دون أي تدخل بشري.
إذا كانت الزخارف والفنون تعبر عن شخصيتكِ الراقية، لا تترددي في اختيار عقد Rete Con Perle من بوتشيلاتي Buccellati؛ الذي جمع بين الخيوط الملتوية الأشكال الهندسية ليجسد إبداع مُصممي الدار.
صُمم العقد من خيوط معقودة مثل الأحبال؛ من الذهب الأصفر والأبيض، تتوسطها أحجار لؤلؤ بيوا بوزن 45 قيراطاً؛ مما يُعزز فخامتكِ الاستثنائية خاصة في السهرات.

عقد Raindrop من يوكو لندن Yoko London

عقد Raindrop من يوكو لندن Yoko London


إذا كنتِ تستعدين لحضور حفل عشاء فاخر أو مناسبة استثنائية؛ نسِّقي مع فستان سهرتكِ الراقية هذا التصميم الذي يحبس الأنفاس لعقد Raindrop من يوكو لندن Yoko London؛ الذي جمع بين خطوط الألماس واللؤلؤ ليمنحكِ فخامة تأسر القلوب.
صُمم العقد من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً على شكل خطوط لا تكتمل تبدو كدوامات من قطرات المطر تتساقط حول حلقة تُطوق العنق؛ مرصوفة بأحجار الألماس الأبيض بوزن 7.4 قيراط، بينما تُحيط بالماسات البيضاء لآلئ أكويا بلونها الأبيض الثلجي الذي يخطف العيون برقيّ لا مثيل له.
ربما ترغبين بمشاهدة خواتم مرصعة بالياقوت الأزرق لفخامة لا تُنسى

عقد Tiffany Victoria تيفاني آند كو Tiffany & Co

عقد Tiffany Victoria تيفاني آند كو Tiffany & Co


لازالت عقود اللؤلؤ التي تُزينها أحجار الألماس تحظى باهتمام دور المجوهرات العالمية، إذ قدمتها أيضاً دار تيفاني آند كو Tiffany & Co بتصميم أنثوي عصري، يُناسب إطلالات النهار والمساء على حد سواء.
جاء العقد بتصميم مستوحى من تألق النار؛ حيث تستخدم تيفاني مزيجاً فريداً من الماسات بقطع ماركيز لإضفاء إحساس رومانسي مميز على التصميم، بينما تتألق لآلئ أكويا البيضاء لتمنحكِ رقياً يسحر العيون والقلوب.

عقد Alexandra Golovanoff من دين فان Dinh Van

عقد Alexandra Golovanoff من دين فان Dinh Van


وإذا كنتِ تبحثين عن عقد لؤلؤ أبيض يناسب أوقات النهار واجتماعات العمل الرسمية التي تتطلب رقياً وأناقة مثالية؛ بالتأكيد سيناسبكِ عقد Alexandra Golovanoff من دين فان Dinh Van بتصميمه العصري المُميز؛ حيث يُضفي اللؤلؤ الأبيض لمسة من التألق على الذهب الأصفر، فيما يأتي القفل الذهبي في مركز العقد ليبدو وكأنه جوهرة تتوسط التصميم؛ بينما يتم توزيع اثنين من أقفال Menottes dinh van على جانبي العقد، ليمنحا إطلالاتكِ المزيد من العصرية والجرأة.