جامعة أم القرى تختتم تحدي تطبيقات الفضاء الدولي

جامعة أم القرى
جامعة أم القرى تختتم تحدي تطبيقات الفضاء الدولي

أعلنت جامعة أم القرى اختتام هاكثون تحدي تطبيقات الفضاء بتكريم خمسة فرق فائزة في التحدي بجوائز مالية قدرها 55 ألف ريال، عقب منافسات استمرت على مدار ثلاثة أيام؛ لبناء حلول مبتكرة للتحديات على الأرض والفضاء.

تحدي تطبيقات الفضاء

كانت قد أطلقت جامعة أم القرى أمس، ممثَّلة في معهد الابتكار وريادة الأعمال تحدِّي تطبيقات الفضاء الدَّولي في رحاب جامعة أمِّ القرى هاكثون بالتَّعاون مع هيئة الاتصالات والفضاء والتّقنية؛ وبإشراف وكالة الفضاء الأمريكيَّة ناسا.
ويتضمَّن التحدِّي الذي يستمر لثلاثة أيام، استخدام بيانات ناسا المفتوحة لمدة 48 ساعة شاملاً 7 مسارات ممثَّلة في استكشاف الفضاء، والكواكب والأقمار، والعلوم المفتوحة، والشمس، والمناخ، والأرض، والفيزياء الفلكيَة، حيث يشارك فيه أكثر من 3300 متسابق يتنافسون على بناء حلول مبتكرة للتَّحدِّيات التي تواجهها البشريَّة على الأرض وفي الفضاء.
وأوضح عميد معهد الابتكار وريادة الأعمال الدكتور هشام ملك، أنَّ تحدِّي تطبيقات الفضاء يعد أكبر هاكثون مختص في الفضاء والعلوم على مستوى المجرّة، ويهتم بتعزيز علوم الفضاء والأرض في المملكة، إضافة إلى تنمية القدرات البشريَّة، ونقل الخبرات والمعرفة، كما يحفِّز المبتكرين من الطَّلبة على الابتكار، وتأصيل ثقافته.

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى جامعة حكومية سعودية تقع في مكة المكرمة. تأسست في العام 1950م تحت مسمى كلية الشريعة في مكة لتصبح أولى المؤسسات التعليمية الجامعية في البلاد، وهي نواة هذه الجامعة، جامعة أم القرى، والكلية الأم فيها.

 

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر