جامعة أم القرى تعلن مواعيد القبول في برامج الدراسات العليا للفصل الدراسي الثاني للعام 1445هـ

جامعة أم القرى
جامعة أم القرى تعلن مواعيد القبول في برامج الدراسات العليا

أعلنت جامعة أم القرى، مُمثلة بعمادة الدراسات العليا، عن موعد فتح باب القبول على برامج الدراسات العليا (بدون رسوم دراسية) في مرحلتي الدبلوم العالي، والماجستير في عدد من التخصصات العلمية والشرعية، وذلك للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1445هـ.

مواعيد القبول

وأوضحت الجامعة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، في انفوغراف، أن موعد إعلان الشروط الخاصة بكل برنامج سيكون يوم الأربعاء 5 / 3 / 1445هـ، وموعد فتح بوابة القبول واستقبال الطلبات سيكون يوم الأحد 23 / 3 / 1445هـ عند الساعة 10:00 صباحاً، على أن يتم إغلاق بوابة القبول بتاريخ 5 / 4 / 1445 هـ عند الساعة 11:59 مساء.

شروط القبول

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أو حاصلاً على منحة دراسية للدراسات العليا.

- حصول المتقدم على تقدير جيد جداً في الدرجة العلمية في درجة البكالوريوس، على أن يكون حاصلاً على ذلك المؤهل من جامعة سعودية، أو من جامعة معترف بها، ويشترط معادلة الشهادة إذا كانت الشهادة من جامعة خارج المملكة.

- الحصول على الدرجة المطلوبة في اختبار القدرات للجامعيين على أن لا يتجاوز تاريخ نتيجة الاختبار خمس سنوات.

الحد الأدنى للتقديم

وحددت جامعة أم القري أيضاً الدرجة لذلك في (65) درجة كحد أدنى للتقدم على برنامج الدبلوم العالي، و (70) درجة كحد أدنى للتقدم على برامج الماجستير، واجتياز الاختبار التحريري المقدم من القسم، إلى جانب الحصول على درجة (450) في اختبار TOEFL أو درجة (5) في اختبار IELTS كحد أدنى للتقدم على برامج الماجستير في التخصصات العلمية والهندسية والحاسوبية والطبية، وللكليات رفع الحد الأدنى لشرط اللغة الإنجليزية بما يتناسب مع متطلبات التخصص ضمن الشروط الخاصة للقبول عند الإعلان، ويستثنى من شرط اللغة الإنجليزية المتقدمين الحاصلين على درجات علمية من جامعات الدول الأجنبية التي لغة الدولة فيها هي اللغة الإنجليزية.

جامعة أم القرى

في عام 1369 هـ أمر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله بتأسيس كلية الشريعة في مكة المكرمة لتصبح أولى المؤسسات التعليمية الجامعية في المملكة، وفي عام 1401 هـ أنشئت جامعة ام القرى والتي تعد أكبر الجامعات السعودية من حيث عدد الطلبة ومن أكثر الجامعات شمولية للتخصصات وتميزاً بحكم موقعها وعراقتها.

وتظل جامعة أم القرى رغم حداثة قيامها في هيئتها وترسيمها الحالي، من أكثر الجامعات تميزا بحكم موقعها وعراقتها، فقد برزت جامعة أم القرى، كمؤسسة أكاديمية ذات سمعة علمية كبيرة في علوم الشريعة والتربية والدراسات الإسلامية، علاوة على التخصصات العلمية والتطبيقية الحديثة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر