جامعة أم القرى تطلق برنامج "مهارات" بالشراكة مع "هدف"

جامعة أم القرى
جامعة أم القرى تطلق برنامج "مهارات" بالشراكة مع "هدف"

أعلنت جامعة أمِّ القرى ممثلةً في معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة بالشَّراكة مع صندوق تنمية الموارد البشريَّة "هدف"، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن إطلاق برنامج "مهارات".

أكثر من 150 برنامجًا تدريبيًّا

وأوضحت الجامعة، أن ذلك يأتي بهدف تعزيز المهارات المعرفيَّة والمهنية، من خلال توفير أكثر من 150 برنامجًا تدريبيًّا موجَّها للموظَّفين في القطاع الخاص وغير الربحي.

وأضافت، أن برنامج "مهارات" يوفر عددًا من الدَّورات التَّدريبيَّة في المهارات العامَّة والمهارات المهنيَّة.

أهداف البرنامج

وبينت جامعة أم القرى، أن البرنامج يعمل على تعزيز الإدراك المعرفي لدى العاملين بسوق العمل، وربط الموظَّف من خلال المهارات التي يتلقاها بمهامه الوظيفيَّة، مما يمكنه من تنفيذ مستهدفاته الوظيفيَّة، ويزيد من استقراره الوظيفي على رأس العمل.

10 قطاعات حيويَّة

وأكدت الجامعة، أنَّ البرنامج يستهدف 10 قطاعات حيويَّة مرتبطة بسوق العمل، تشمل المجالات التالية:

1 – الصِّناعة والهندسة.

2 – الطَّاقة والتَّعدين.

3 – السِّياحة والمطاعم.

4 – الفندقة والمعارض.

5 – الإعلام والنَّشر والتَّوزيع.

6 – الاتِّصالات وتقنية المعلومات.

7 – الإدارة والتَّسويق والمحاسبة.

8 – الطِّب والرِّعاية الصِّحية.

9 – النَّقل والبريد والتَّخزين.

10 – الماليَّة والتَّأمين والتَّمويل.

11 – الصِّحة والسَّلامة المهنيَّة.

12 – القطاع غير الرّبحي.

وبينت، أن البرنامج يتميز بالمرونة في التَّدريب من حيث الوقت ومقر التَّدريب؛ حيث يتاح التَّدريب في مختلف مدن المملكة العربية السعودية.

دورات متنوعة

كما يقدم البرنامج وهو برنامج مدفوع التكاليف من صندوق تنمية الموارد البشريَّة، باقة من الدَّورات المتنوعة الملبية لسوق العمل ويقدمها نخبة من المدربين المتخصِّصين.

طريقة ورابط التسجيل

وأشارت، إلى أنه يمكن التسجيل على البرامج التَّدريبيَّة من خلال البوابة الوطنية للعمل "طاقات" ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة هذا الرابط.

عن جامعة أم القرى

في عام 1369 هـ أمر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله بتأسيس كلية الشريعة في مكة المكرمة لتصبح أولى المؤسسات التعليمية الجامعية في المملكة، وفي عام 1401 هـ أنشئت جامعة ام القرى والتي تعد أكبر الجامعات السعودية من حيث عدد الطلبة ومن أكثر الجامعات شمولية للتخصصات وتميزاً بحكم موقعها وعراقتها.

وتظل جامعة أم القرى رغم حداثة قيامها في هيئتها وترسيمها الحالي، من أكثر الجامعات تميزا بحكم موقعها وعراقتها، فقد برزت جامعة أم القرى، كمؤسسة أكاديمية ذات سمعة علمية كبيرة في علوم الشريعة والتربية والدراسات الإسلامية، علاوة على التخصصات العلمية والتطبيقية الحديثة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر