وزارة الشؤون الإسلامية السعودية ترد على ما يتداول بشأن وجود أراض بالحرم المكي جاهزة لبناء مساجد عليها

وزارة الشؤون الإسلامية السعودية ترد على ما يتداول بشأن وجود أراض بالحرم المكي جاهزة لبناء مساجد عليها
وزارة الشؤون الإسلامية السعودية ترد على ما يتداول بشأن وجود أراض بالحرم المكي جاهزة لبناء مساجد عليها

ردت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، في بيان لها، على ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي عن وجود عدد من الأراضي داخل حد الحرم بمكة المكرمة بتصاريح جاهزة لبناء مساجد عليها.

معلومة غير الموثوقة

وأوضحت الوزارة أن هذه المعلومات غير صحيحة جملة وتفصيلاً، وأن الوزارة هي الجهة الرسمية المخولة لبناء المساجد ومنح التصاريح الخاصة بها في المملكة، كما تحذر من تداول مثل هذه المعلومات غير الموثوقة من أشخاص ليس لهم صفة رسمية ومن جهات غير موثوقة، مستغلين في ذلك تعاطف الناس وحبهم لفعل الخير وبناء المساجد، تحت غطاء جمع التبرعات.

تحري الدقة

وأهابت الوزارة بالجميع ضرورة تحري الدقة والحرص على عدم الانسياق خلف هذه الدعايات والإشاعات وتدعو المواطنين والمقيمين للتعاون في إبلاغها، وكذلك إبلاغ الجهات المختصة عن كل ما من شأنه المساس بالصالح العام.
وبينت الوزارة في بيانها أنها قد شرعت في إجراءاتها القانونية بالرفع للجهات المعنية لمحاسبة من يقف خلف هذه التصرفات غير النظامية لإحالتهم للتحقيق لنيل العقوبات الرادعة لمثل هذه التجاوزات.
تابعي المزيد: الملك سلمان بن عبدالعزيز يوافق على إقامة مؤتمر إسلامي بمشاركة 150 عالما ومفتيا يمثلون 85 دولة

جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات

من جهة أخرى، تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الـ 25 لعام 1445هـ، بجوائز يبلغ مجموعها 7.000.000 ريال، للفائزين في أفرعها الستة، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وسيقام حفل تكريم الفائزين من البنين في 2 / 9 / 1445هـ، بحضور الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، فيما سيقام حفل تكريم الفائزات في 3 / 9 / 1445هـ على شرف حرم خادم الحرمين الشريفين، الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين.
من جانبه، بين الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على المسابقات القرآنية المحلية والدولية، أن مسابقة الملك سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات في هذه الدورة تميزت بزيادة مخصص الجوائز إلى 7.000.000 ريال، توزع للمتسابقين الفائزين في أفرعها الستة، حيث سيحصل الفائز الأول في الفرع الأول على جائزة قدرها 400.000 ريال.
وبين أن المسابقة في دورتها الحالية تتكون من ستة فروع هي:
- الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد بالقراءات السبع المتواترة من طريقي الشاطبية والتيسير "روايةً ودرايةً".
- الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد وتفسير مفردات القرآن الكريم كاملاً.
- الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد.
- الفرع الرابع: حفظ عشرين جزءاً متتالية مع حسن الأداء والتجويد.
- الفرع الخامس: حفظ عشرة أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد.
- الفرع السادس: حفظ خمسة أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد.

يذكر أن التصفيات الأولية بدأت في جميع الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بعموم مناطق المملكة؛ استعداداً للتصفيات النهائية في شهر شعبان المقبل.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر