الإعلان عن الفائزين بجائزة التميز الإعلامي للعام 2023

جائزة التميز
الإعلان عن الفائزين بجائزة التميز الإعلامي للعام 2023

كرم وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري، اليوم، الفائزين بجائزة التميز الإعلامي، في نسختها الرابعة، حيث شهد الحفل استعراض أبرز المحافل الإعلامية خلال عام 2023.

وانطلق الحفل في تمام الثامنة مساءً، برعاية وزير الإعلام، وبالشراكة مع برنامج تنمية القدرات البشرية.

أبرز المحافل الإعلامية خلال 2023

وشملت أبرز المحافل الإعلامية خلال عام 2023م، إطلاق فيلم الفصل 295 لمبادرة كنوز السعودية، والاحتفاء بالفائزين بجائزة التميز الإعلامي 2022، وتنظيم المؤتمر الصحفي الحكومي لوزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وإقامة المنتدى السعودي للإعلام ومعرض مستقبل الإعلام.

كما شملت المحافل الإعلامية التي نوه الحفل إليها خلال العام الماضي إطلاق سلاسل متنوعة لمبادرة كنوز السعودية، والمساهمة في تدريب رواد الفضاء إعلامياً، بالإضافة إلى الاستماع إلى الأثير الأول للعربية FM، وتوثيق إجلاء المملكة للمدنيين من السودان، وغيرها من الأحداث.

الفائزين بجائزة التميز 2023

وفازت وكالة الأنباء السعودية "واس"، بجائزة أفضل صورة فوتوغرافية في عام 2023 ضمن جائزة "صورة بألف تقرير"، وذلك عن صورة مجندة تحمل طفلًا، عكست العديد من المعاني الإنسانية والإبداعية.

فيما نال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، جائزة التكريم الخاص، كما فازت أغنية "ساهرون" بجائزة الأغنية الوطنية.

واختارت جائزة التميز الإعلامي شاعر الوطن خلف بن هذال لجائزة التكريم الخاص عن أغانيه الوطنية التي تغنّت بها الأجيال، إذ كرّم وزير الإعلام أبناءه، ومنحهم الجائزة، تقديرًا لإسهامات والدهم في مجال الشعر بشكل عام.

كما فازت صحيفة "إندبندنت عربية" بجائزة المادة الصحفية عن فئة "الصحافة بلغة الإنفوجراف".

أهداف جائزة التميز الإعلامي 2023

تهدف جائزة التميز الإعلامي إلى تحفيز المؤسسات والأفراد المهتمين على المشاركة بأعمالهم الإعلامية من خلال التقديم على الجائزة، ودعم وتشجيع الحس الإبداعي في مجالات الإعلام بين الهواة والممارسين، إلى جانب تسليط الضوء على أصحاب أفضل الأعمال، وشخصيات التكريم الخاص.

معايير الجائزة

وحددت إدارة الجائزة عددًا من المعايير التي يجب توافرها في المشاركات المقدمة للجائزة، وهي:

  • أن تكون المشاركة منتجة خلال عام 2023.
  • لا يشترط أن تتعلق بمناسبة محددة.
  • أن تكون جميع حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بالمشاركة مملوكة للجهة أو الفرد المشارك.

للمزيد: وزارة الإعلام السعودية تطلق جائزة التميز الإعلامي للمبدعين عبر 6 مسارات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر