اندبندنت عربية تحصد خامس جوائزها في ذكرى تأسيسها الخامسة

جائزة اندنبدنت
اندبندنت عربية تحصد جائزتها الخامسة في ذكرى تأسيسها الخامسة

أضافت "اندبندنت عربية" جائزة جديدة ومستحقة لجوائزها السابقة، حيث حصلت اليوم الأحد 7 يناير 2024 على خامس جوائزها في الذكرى الخامسة لتأسيسها بجائزة "التميز الإعلامي 2023" مسار "المادة الصحفية" في حفل أقامته وزارة الإعلام السعودية في العاصمة الرياض.

اندنبدنت عربية

تصدر "اندبندنت عربية" من لندن ولها فروع في عدد من العواصم العربية منها الرياض وبيروت والقاهرة وشبكة مراسلين في أنحاء العالم، كما تعتمد المنصة الرقمية الرائدة على ترجمة محتوى صحيفة "اندبندنت" البريطانية الأم.

استحقاق الجائزة

وبهذه المناسبة، أكدت الرئيس التنفيذي لـ "المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام"، جمانا الراشد، إن الجائزة التي حصدتها "اندبندنت عربية" تمثل تتويجها لجهود وطاقات فريق العمل المبدع المتسلح بالشغف والجدارة في تحقيق تجارب حصرية تلبي رغبات المخاطبين من خلال تقديم محتوى غني يجمع بين الدقة المهنية وأحدث التقنيات المعتمدة في الإعلام الرقمي".

وأشارت الراشد، إلى أنه منذ إعلان استراتيجية المجموعة الجديدة وإطلاقها قبل أربع سنوات شهدت منصات المجموعة المختلفة حضوراً لافتاً في المحافل العربية والدولية وحصدت جوائز متتالية، وسنعمل دوماً على ألا نكون الرقم الأبرز فحسب، بل الأصعب كذلك.

مواكبة أحدث طرق عرض المحتوى الصحافي

بدوره، أهدى رئيس تحرير "اندبندنت عربية" عضوان الأحمري، هذه الجائزة لفريق العمل مشيداً بالجهود الاستثنائية التي يبذلها الزملاء من أجل مواكبة أحدث طرق عرض المحتوى الصحافي بأسلوب عصري وحديث.

وأفاد الأحمري، أن صفحة "المجهر" تجمع ما بين الإبداع في الكتابة للصورة بأسلوب شيق، وبين الانفراد في إنتاج رسوم متحركة (موشن غرافيك) والمؤثرات البصرية والسمعية المرافقة للمحتوى المكتوب لتقديم مواد فريدة من حيث الفكرة والتنفيذ.

الذكرى الخامسة لإطلاق المنصة

وأضاف، إنه صادف حصول فريقنا المميز على الجائزة الخامسة في الذكرى الخامسة لإطلاق المنصة التي ترسخت بقوة بين جمهور مخاطبيها، ما يدل على إصرارنا على مواصلة الإنجازات، ونعتز بشهادة صناع المحتوى الصحافي بتميز فريقنا كل عام، وهذا ما يزيدنا عزماً على مواصلة مسيرتنا في تقديم المعلومة والمحتوى طبقاً للمعايير العالمية المعمول بها".

من جهتها، أوضحت منتجة صفحة "المجهر" في "اندبندنت عربية" إيليانا داغر، إن حصولنا على هذه الجائزة يزيدنا عزماً من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات والحرص على مواصلة مستوى المواد التي نقدمها في هذه الصفحة وتطويرها باستمرار سواء من حيث الأفكار والقيمة الخبرية والإبداعية في التنفيذ.

جوائز سابقة

وكانت "اندبندنت عربية" قد فازت في عام 2022 بجائزة "الإعلام العربي لأفضل منصة إخبارية عربية" في الدورة الـ 20 التي يرعاها "نادي دبي للصحافة".

كما حصدت جائزتين في "الصحافة العربية" عن "فئة الشباب" و"الصحافة الاقتصادية" عام 2021.

وفاز رئيس تحرير "اندبندنت عربية" عضوان الأحمري عام 2019 بجائزة "المنتدى السعودي للإعلام" في فئة الصحافة السياسية.

جائزة التميز الإعلامي 2023

وتحتفي جائزة "التميز الإعلامي" بالأعمال الإعلامية الإبداعية في مختلف المناسبات والمجالات، وتكرم الشخصيات ذات البصمات والجهود النوعية، وتأتي الجائزة في نسختها الرابعة بالشراكة مع برنامج تنمية القدرات البشرية في السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر